أخبارأخبار عالميةإقتصاد

أراضي دبي تعزز علاقاتها الدولية في لندن

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

 

اختتم وفد من دائرة الأراضي والأملاك في دبي زيارة عمل تقييمية فنية إلى العاصمة البريطانية لندن، من أجل تعزيز العلاقات الدولية والتعاون القائمة بين الدائرة وعدد من المؤسسات البريطانية المتخصصة، وذلك في إطار الاستراتيجية التي تنتهجها الدائرة لتبني أفضل الممارسات الدولية، وتمكينها من لعب دور نشط محليًا ودوليًا لتعزيز مكانة دبي على قائمة أبرز المدن في عمليات المسح العقاري.

واشتملت زيارة ممثل الدائرة محمد خضر الدح على تنظيم اجتماعات مع كبار المسؤولين في كل من لجنة الجغرافيا المكانية، وهي لجنة فنية متخصصة تشكل جزءًا من مكتب مجلس الوزراء، وتتولى تطوير وصياغة الاستراتيجية الجغرافية المكانية للمملكة المتحدة. وزار الوفد أيضًا حاضنة الابتكار “جيوفيشن” التي تعدّ الوكالة الرسمية لرسم الخرائط في المملكة المتحدة، إضافة إلى زيارة ثالثة لجمعية المهندسين الإنشائيين، أكبر جمعية في العالم متخصصة في مجال الهندسة الإنشائية.

وخلال اجتماع الوفد مع أعضاء لجنة الجغرافيا المكانية، قدم جيريمي كوين، النائب في البرلمان البريطاني ووزير التنفيذ في المملكة المتحدة، عرضًا تقديميًا عن تخطيط البنية التحتية وتنسيقها. وشارك ممثل الدائرة في اجتماع مع أليكس روتيسلي رئيس “جيوفيشين” لمناقشة الأتمتة المبتكرة لخدمات المسح العقاري في دبي. ويشمل ذلك استكشاف طرق استخدام نماذج معلومات المباني والذكاء الاصطناعي في قطاع العقارات.

وكان الاجتماع الأخير في المقر الرئيسي لجمعية المهندسين الإنشائيين، حيث انعقد أول اجتماع لمجلس الإدارة للعام 2020. وناقشت الدائرة خلاله سبل تعزيز التدريب والدعم المقدم للمهندسين الهيكليين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بموجب مذكرة التفاهم التي وقع عليها الطرفان خلال العام الماضي 2019.

وضم الاجتماع البروفيسور دون ماكويلان، رئيس مجلس إدارة المعهد ومارتن باول الرئيس التنفيذي. كما يتزامن ذلك مع انتخاب محمد خضر الدح نائبًا لرئيس الجمعية للعامين الحالي والمقبل 2020/ 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى