أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

أقوى سباق صحراوي يعود لمحمية المرموم من جديد في مارس 2021

بتنظيم مجلس دبي الرياضي وفت جروب

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تستعد محمية المرموم الطبيعية الخلابة لاستضافة سباق “ألترا ماراثون المرموم” الذي يعد أقوى سباق جري صحراوي ينظمه مجلس دبي الرياضي وشركة فت جروب الشرق الأوسط يوم الجمعة 5 مارس 2021، وذلك بالتعاون مع بلدية دبي.

ويمتد السباق في فئة المحترفين من عمر 18 سنة فما فوق لمسافة 50 كيلومترًا على الكثبان الساحرة ذات الرمال الناعمة وسط الطبيعة الصحراوية الخلابة وبحيرات القدرة الفريدة من نوعها، ويساهم السباق في الترويج السياحي لمحمية المرموم كواحدة من أفضل الوجهات السياحية ومقرًا للرياضات الصحراوية الرائدة من خلال مشاركة الرياضيين الدوليين من مختلف قارات العالم.

كما تتاح المشاركة في السباق للرجال والنساء، كما يمكن للهواة المشاركة في الفئة المفتوحة من عمر 15 سنة فما فوق والتي يكون فيها التنافس على مسافتي 5 و10 كيلومترات.

ويمكن التسجيل للمشاركة في السباق عبر الموقع الالكتروني الرسمي للسباق https://www.ultramarathon.ae/، كما يمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن السباق وللمشاركة في الحصص التدريبية للاستعداد للمنافسات في الفترة التي تسبق الحدث من خلال التواصل عبر البريد الالكتروني: [email protected].

وفي حديثه عن السباق ، قال دانيل بورنفنتشر ، مدير السباق في فت جروب: “سيكون سباق ألتراماراثون المرموم لمسافة 50 كم سباقًا مليئًا بالتحديات حيث سيختبر قدرة المشاركين على التحمل على الصعيدين العقلي والجسدي، بالإضافة إلى اختبار القوة والشجاعة لاستكمال السباق إلى نهايته، وبعد النجاح الكبير الذي حققه سباق المرموم للجري على الكثبان الرملية وبناء على الطلب المتزايد من العدائين لخوض تجربة التنافس الصعب على الرمال، أضفنا مسافات أقصر في الألترا ماراثون هي الـ 10 كيلومترات و 5 كيلومترات لتشجيع العديد من العدائين الذين يرغبون في تجربة تحدي سباق الصحراء، ويجمع هذا الحدث بين كافة الفئات البدنية من العدائين في مجتمع الجري المتنامي سواء من المحترفين أو المتسابقين الهواة”.

وقالت بيداء منيب الحديثي، مالكة ومديرة إسطبلات البيداء إحدى رعاة الحدث: “يسعدنا أن ندعم ألتراماراثون المرموم الذي يقام في مكان متميز للغاية، حيث تساهم محمية المرموم الصحراوية في الحفاظ على تراثنا الثقافي الصحراوي الغني والاحتفاء به، والتي توفر مرافق عالمية المستوى لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الصحراوية والحياة البرية الوفيرة، ويسعدنا أن ندعم هذا الحدث الذي يستقطب الجمهور إلى محمية المرموم للاستمتاع بعجائب الصحراء “.

وسيحظى المشاركون في السباق بتجربة فريدة من نوعها لاكتشاف جمال المحمية الصحراوية والتعرف على معالم التراث الإماراتي من أبرزها موقع ساروق الحديد الأثري الموجود في المحمية والذي يبلغ عمره أكثر من 3000 عام، وهو أحد أقدم المواقع الأثرية في البلاد التي يعود تاريخها إلى العصر الحديدي.

وتعد محمية المرموم الصحراوية أكبر مشروع لمحمية طبيعية في العالم بمساحة تزيد عن 40 هكتارًا من الشجيرات البكر، حيث تضم أيضا 204 نوعًا من الطيور المحلية و158 نوعًا من الطيور المهاجرة والعديد من الأنواع الأخرى المهددة بالانقراض، ويوجد فيها أيضًا حيوان المها العربي والغزلان العربية وغزال الصحراء والثعالب والقطط البرية أيضًا.

ويولي مجلس دبي الرياضي اهتمامًا كبيرًا بمحمية المرموم الصحراوية من خلال تنظيم أحداث رياضية محلية وعالمية داخل المحمية التي تعد أحد أهم المناطق السياحية في دبي مثل حتا وجميرا، حيث يروج المجلس لهذه المناطق بين المقيمين والسياح كوجهة رئيسية، ومن خلال مثل هذه الفعاليات يسعى المجلس أيضًا إلى إتاحة الفرصة لكافة أفراد المجتمع للتنافس في فعاليات عالمية تزودهم بتجربة فريدة من نوعها للاستمتاع بالأجواء البيئية المتنوعة المليئة بالتشويق والمرح.

كما يسعى مجلس دبي الرياضي إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة وتبني أسلوب حياة نشط بدنيًا، وذلك من خلال العمل مع مختلف المؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة وتشجيع هذه المؤسسات على الانضمام إلى مبادراته المجتمعية ودعم رؤية القيادة الرشيدة لتحويل دبي إلى المدينة الأكثر نشاطًا في العالم، وتحقيق رؤيته في جعل المجتمع نابض بالحياة والصحة والسعادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى