أخباررياضة و صحة

أكثر من 1000 مشاركة من 50 مؤسسة في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات

ينظمها مجلس دبي الرياضي

 

البولينغ يدشن منافسات النسخة السابعة اليوم (السبت)

اللجنة المنظمة تجري قرعة الألعاب الجماعية

 

دبى، دولة الامارات العربية المتحدة

 سلام محمد

تنطلق في الساعة العاشرة صباح اليوم السبت 12 أكتوبر 2019 منافسات النسخة السابعة من “دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات” الدورة الأكبر من نوعها، التي تنظمها لجنة المرأة والرياضة بمجلس دبي الرياضي تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتقام بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وتستمر حتى يوم 26 أكتوبر الجاري.

وتدشن منافسات بطولة البولينغ فعاليات الدورة بمشاركة أكثر من 200 لاعبة من مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، وتقام منافسات البطولة في مركز دبي الدولي للبولينغ بمنطقة الممزر، فيما تنطلق في الساعة الثالثة والنصف عصر يوم غد الأحد 13 أكتوبر منافسات بطولتي الكرة الطائرة وكرة السلة اللتان تقام فعالياتهما في مجمع دبي ستارز بمنطقة المزهر.

وكانت اللجنة المنظمة قد أجرت الأسبوع الماضي مراسم قرعة الألعاب الجماعية للنسخة السابعة من الدورة بحضور عدد من منسقات وممثلي المؤسسات المشاركة في بطولتي الكرة الطائرة وكرة السلة.

وأسفرت نتائج قرعة بطولة الكرة الطائرة عن توزيع الفرق المشاركة إلى مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى فرق كل هيئة الطرق والمواصلات بدبي، القيادة العامة لشرطة دبي، وبلدية دبي، وتضم المجموعة الثانية فرق كل من النيابة العامة، هيئة وكهرباء ومياه دبي، وطيران الإمارات الضيف الجديد على الدورة.

ويلتقي فريق بلدية دبي مع فريق هيئة الطرق والمواصلات بدبي في الساعة الرابعة مساء، وتقام المباراة الثانية بين فريق طيران الإمارات والنيابة العامة بدبي في الساعة السادسة مساء، فيما يلتقي فريق هيئة كهرباء ومياه دبي مع فريق طيران الإمارات يوم الثلاثاء 15 أكتوبر كما يلتقي فريق القيادة العامة لشرطة دبي مع فريق بلدية دبي.

وفي بطولة كرة السلة يلتقي فريق بلدية دبي مع فريق القيادة العامة لشرطة دبي، في الساعة الخامسة مساء غد الأحد، ويلتقي فريق النيابة العامة بدبي مع فريق هيئة الطرق والمواصلات بدبي يوم الخميس 17 أكتوبر.

وتتضمن الدورة 10 ألعاب رياضية جماعية وفردية هي: كرة السلة، الكرة الطائرة، البولينغ، سباق الطريق، السباحة، الدراجات الهوائية، الريشة الطائرة، الشطرنج، بالإضافة إلى لعبتين جديدتين تم إضافتهما إلى الدورة هذا العام وهي الكروسفيت وألعاب التحدي.

وتقام منافسات بطولة ألعاب التحدي في الساعة الثالثة والنصف عصر يوم الاثنين 14 أكتوبر في أفينشورا بارك بحديقة مشرف، وتنطلق منافسات بطولة الريشة الطائرة في الساعة الثالثة والنصف عصر يوم الثلاثاء 15 أكتوبر بمجمع دبي ستارز الرياضي بالمزهر، كما تنطلق منافسات بطولة الشطرنج في الساعة الرابعة مساء يوم الأربعاء 16 أكتوبر بنادي دبي للشطرنج والثقافة، وتقام منافسات بطولة سباق الطريق يوم الجمعة 18 أكتوبر في حديقة الورقاء 3.

كما تقام منافسات بطولة السباحة يوم السبت 19 أكتوبر في نادي الوصل الرياضي، كما تقام منافسات بطولة الدراجات الهوائية يوم الثلاثاء 22 أكتوبر في مضمار ند الشبا الرياضي، وتقام بطولة الكروسفيت يوم الجمعة 25 أكتوبر في نادي دون للكروسفيت بمنطقة ند الحمر.

وتشهد “دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات” زيادة كبيرة في أعداد المؤسسات المشاركة حيث وصل عدد المؤسسات التي شاركت بمنتسباتها هذا العام إلى 50 مؤسسة حكومية وشبه حكومية وخاصة، ومن أحدث المؤسسات التي تشارك في الدورة لأول مرة طيران الإمارات، والدائرة الاقتصادية بدبي، ومن أبرز المؤسسات التي تشارك كل عام في الدورة القيادة العامة لشرطة دبي، النيابة العامة بدبي، محاكم دبي، بلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا).

ومن بين المؤسسات المشاركة أيضًا: تعاونية الاتحاد، مؤسسة دبي للإعلام، دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مؤسسة دبي للمرأة، مجموعة إيرليكيد لإنتاج الغازات الصناعية، بي إم جي للصناعات المعدنية، مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، برنامج الشيخ زايد للإسكان، مؤسسة الخليج لصناعات البتروكيماويات والكيماويات، مركز دبي للإحصاء، شركة القدرة للإدارة الرياضية، القدرة القابضة، مجلس دبي الرياضي، ورشة حكومة دبي، الهيئة الاتحادية للطاقة النووية، بنك رأس الخيمة، نادي الجزيرة للغوص والسباحة، هيئة تنمية المجتمع، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب دبي، شركة سارة الأجنف للخدمات الرياضية، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، جمارك دبي، مجموعة الصياح، الادارة العامة للدفاع المدني دبي، مؤسسة الإمارات لخدمات الاتصالات (دو)، وهيئة واحة دبي السليكون.

 

نجاح متواصل

حققت الدورة نجاحا تلو الآخر خلال السنوات الماضية، ومازالت تستقطب الاهتمام العام، لما تقدمه من برامج ومبادرات تتوجه نحو الموظفات وتُحدث الأثر الإيجابي المطلوب لديهن، ومن أهم مميزاتها توعية الموظفة بأهمية الرياضة والنشاط البدني لصحة المرأة رغم انشغالاتها الوظيفية والأسرية وضرورة جعلها أسلوب حياة، ولقد ساهمت المؤسسات في دعم جهود لجنة المرأة والرياضة بمجلس دبي الرياضي من خلال المشاركة المميزة على مدار الأعوام التي نظمت فيها الدورة.

نظام المنافسات

تقام منافسات الرياضات الجماعية بنظام الدوري من دور واحد تتنافس في الفرق ضمن أربع مجموعات ليتأهل الفريقين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الأدوار النهائية التي تقام فيها المنافسات بنظام خروج المغلوب، بينما تقام منافسات الرياضات الفردية حسب نظام المطبق في المسابقات الرسمية لاتحاد كل رياضة، فيما تقام منافسات سباق الطريق والدراجات الهوائية على شكل سباق واحد حسب ما تحدده اللوائح الفنية لكلا الرياضتين. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى