أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

أكثر من 23 مليوناً مكرمة أصحاب الإنجازات الرياضية 16 أبريل عرس الرياضيين في قاعة أرينا بأبوظبي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

عقد صباح اليوم في مقر الهيئة العامة للرياضة بدبي مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل وقائع حفل تكريم أصحاب الانجازات الرياضية الثالث عشر المقرر إقامته صباح الثلاثاء القادم 16/4/2019 في تمام الساعة 11 تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، ووزارة شؤون الرئاسة، في قاعة أرينا بأبو ظبي.

حضر المؤتمر سعيد عبد الغفار حسين الأمين العام للهيئة العامة للرياضة وعبد المحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية رئيس اللجنة العليا المنظمة لحفل تكريم أصحاب الإنجازات الرياضية الثالث عشر وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة رئيس لجنة الحفل، بالإضافة إلى خالد حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية وأحلام يوسف رئيس قسم العلاقات العامة وحسن الرمسي مسؤول المراسم في الهيئة وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

سعيد عبدالغفار حسين :

رفع سعيد عبدالغفار حسين الأمين العام للهيئة العامة للرياضة باسمه وباسم شباب الوطن الرياضيين، والأبطال أصحاب الإنجازات الرياضية، إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وإلى كل من ساهم في تحقيق هذه الإنجازات، أسمى آيات الشكر والتقدير والاعتزاز بما يقدمونه من دعم لا محدود لرياضة شباب الوطن..

كما توجه عبد الغفار بالشكر والامتنان لأبنائنا وبناتنا أصحاب الإنجازات الرياضية الفائزين والمكرمين، الذين وضعوا بصمتهم برفع راية الدولة عالية خفاقة في أبرز المحافل الرياضية الدولية، والشكر موصول لوسائل الإعلام الشريك الاستراتيجي البارز والدائم في دعم الرياضة والرياضيين، والترويج للإنجازات والنجاحات.

وأشاد الأمين العام بالدور الكبير لمعالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة على ما يقدمه من متابعة وتوجيه واشراف، لكل المستجدات والآلية المساهمة في انجاح هذا الحفل واظهاره بالصورة اللائقة.

وعبر عن فخره وفخر كل إماراتي بما حققه الرياضيون من أبناء الإمارات في القطاع الرياضي من إنجازات مؤكدا على أنهم أهل لهذا التكريم.

وقال ضمن حديثه بأنه سيتم تكريم كل الرعاة والداعمين الجدد لصندوق الإمارات لرعاية ودعم المواهب الرياضية، الذي يعد مصنع الأبطال ومهد الإنجازات العالمية المستقبلية لرياضة ورياضيين الإمارات.

وتوجه في ختام حديثه بالشكر الجزيل للجنة العليا المنظمة ولجنة الحفل وجميع الفرق العاملة والمتطوعين، على جهودهم المبذولة في إنجاح حفل التكريم.

عبدالمحسن فهد الدوسري :

من جانبه أعلن عبدالمحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية خلال المؤتمر الصحفي عن شخصية العام الرياضية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، واصفا سموه بأنه صاحب شخصية فذة، عرف عنها العمل الدؤوب، والمتابعة الدائمة للشؤون الرياضية بشتى مجالاتها، طيلة فترة الماضية وأن ارتباط سموه بالحركة الرياضية متجذرا ومتعمقا، ومنطلقا من معرفته ودرايته التامة ورؤيته الثاقبة وحكمته وقيادته السديدة التي تركت بصمات جلية على مسيرة الرياضة الإماراتية التي حفرت أروع الانجازات وبلغت مجد المنصات، بتنوع المناصب التي تولى دفة الإدارة في مشوارها.

وأكد الدوسري بأن سمو الشيخ نهيان كان شاهداً على كل لمسة إنجاز، ورفرفة راية في سما المحافل الدولية، حيث تتجلى رياضتنا شامخةً بالمزيد من الفخر والاعتزاز من خلال انجازاتها الكبيرة التي سطرها أبناء الوطن المخلصون، مستمدين العزم، من متابعة وتوجيه معاليه، ومباركة قيادتنا الرشيدة التي تدعم الرياضة والرياضيين.

وأضاف الدوسري بأنه جاء اختيار سموه هذا العام أيضا تقديرا لما يقوم به سموه من أدوار مهمة في رفع المعنويات، وشحذ الهمم، ورسم الخطط، نحو الآفاق الرياضية العالمية، وفق أرقى المعايير التي تضع الدولة في مصاف الدول المتقدمة، والتي تشكل محور الانطلاق إلى الاهتمام بكل ما يتعلق بالتنمية الشاملة للفرد والمجتمع، وتعزيز ثقافة الرياضة المجتمعية في بيئة صحية سليمة.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الحفل تكريم عدد من الشخصيات التي كان لها الأثر في نجاح الرياضية الإماراتية وقدمت الكثير، ابتداءً بمن عمل في الهيئة وتحديداً إبراهيم عبد الملك محمد الأمين العام السابق للهيئة العامة للرياضة ومنذر عبد الله الأزدي، إضافة إلى المعلق الرياضي علي حميد جمعة.

خالد عيسى المدفع :

من جانبه أعلن خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد رئيس لجنة الحفل، عن قيمة المكرمة هذا العام البالغة 23.326.750.00 درهم، لعدد 515 مكرماً من اللاعبين والمدربين والإداريين والفنيين والحكام، نظير تحقيق 580 ميدالية ملونة.

وذكر المدفع بإن هذا العام حرصت اللجنة على أن يظهر الحفل في أبهى حلة تليق بأصحاب الإنجازات أبطال الإمارات، حيث عقدت اللجنة اجتماعاً تنويرياً سبق المؤتمر الصحفي مع جميع الاتحادات الرياضية وذلك من أجل محاكاة الواقع والتدرب على طريقة التكريم وآلية التعامل مع مراسم الحفل، من أجل تلاشي كافة العقبات والوقوف على فرص التحسين التي واجهت التكريم في المواسم الماضية.

كما تطرق رئيس لجنة الحفل خلال حديثه إلى أن فقرات الحفل ستبدأ بفيلم قصير يجسد محطات الإنجازات الرياضية للعام 2018، ثم الكلمة الترحيبية لمعالي محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة ومن بعدها تكريم الشخصية الرياضية وكوكبة من الشخصيات المكرمة والداعمين الجدد لصندوق الإمارات لرعاية ودعم المواهب الرياضية، ثم سيقوم راعي الحفل بتتويج جميع الاتحادات في منصات التكريم التي صممت لكل اتحاد على حده والتقاط صورة تذكارية معهم.

تفاصيل الجهات المكرمة بحفل الإنجازات 2018

16-4/2019م

م

اسم الجهة

عدد المكرمين

1

اتحاد الرماية والقوس والسهم

20

2

اتحاد رياضة المعاقين

46

3

اتحاد الرجبي

15

4

اتحاد الرياضة المدرسية

8

5

اتحاد الشرطة الرياضي

16

6

اتحاد العاب القوى

12

7

اتحاد الدراجات

14

8

اتحاد بناء الاجسام

65

9

اتحاد كرة الطاولة

7

10

اتحاد البولينج

5

11

اتحاد الشراع والتجديف الحديث

13

12

اتحاد السباحة وكرة الماء

1

13

اتحاد الكاراتيه

12

14

اتحاد الجولف

7

15

اتحاد الرياضة الجليدية

20

16

اتحاد المبارزة

5

17

اتحاد الرياضات الجوية

3

18

نادى  السيارات

8

19

اتحاد الشطرنج

23

20

اتحاد رفع الاثقال

5

21

اتحاد التايكوندو

13

22

اتحاد البلياردو والسنوكر

17

23

اتحاد المصارعة والجودو

6

24

اتحاد الفروسية

45

25

اتحاد الرياضات البحرية

36

26

اتحاد الجوجيتسو

62

27

اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج

22

28

مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول

6

أجمالي عدد الميداليات

عدد الميداليات الذهبية

عدد الميداليات الفضية

عدد الميداليات البرونزية 

580

202

193

185

 

افضل لاعب

اللاعب/عمر عبد العزيز المرزوقي (اتحاد الفروسية)

الميدالية الفضية (الفروسية – قفز الحواجز)

أولمبياد الشباب الصيفية الارجنتين 2018م

أكثر رياضي حصل على ميداليات

اللاعب / علي حمد الكربي – من اتحاد الامارات للفروسية وسباق الخيل حصل على 13 ميدالية

ذهبية

فضية

برونزية

8

3

2

أكثر الاتحادات تحقيقاً للإنجازات إجمالي عدد الكرمين

الاتحاد

ذهبية

فضية

برونزية

أجمالي الميداليات

الفروسية وسباق الخيل

68

41

39

148

إجمالي عدد المكرمين

 

الإجمالي ميكانيكي الحكام المدربين الإداريين اللاعبين
515 1 13 26 92 383

يذكر بأنه بلغ إجمالي عدد المكرمين منذ بداية إطلاق الجائزة في عام 2005 بلغ 5303 مكرماً حصدوا 4114 ميدالية، وبلغ إجمالي قيمة الجائزة 212 مليوناً و989 ألفاً و150 درهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى