أخبارتقنيةتنميةثقافةرياضة و صحة

“أوقاف دبي” ترشد القصّر لاختيار التخصصات الجامعية والوقاية من “كورونا”

ضمن برامج المؤسسة التدريبية والتوعوية للقصّر

احمد حسن: الدورات تسهم في تمكين القصر وتحفيزهم ليكونوا فاعلين ومنتجين في المجتمع

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظّمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر دورات تدريبية وتوعوية )عن بعد) استهدفت أبناءها القصر في المؤسسة وبمشاركة العاملين فيها.

ومن بين الدورات التي نظمتها المؤسسة دورة “الاختيار الذكي” والتي قدمت بالتعاون مع مركز المعرفة للتدريب والاستشارات واستهدفت المقبلين على الجامعات لمساعدتهم في اختيار التخصصات الدراسية والعلمية المناسبة لشخصياتهم، وركزت على أهمية التخطيط الفعال وإدارة الوقت بما يؤهل الفرد للنجاح في المجتمع في المجال العملي والدراسي والاجتماعي.

كما نظمت دورة بعنوان “التخطيط لما بعد جائحة كورونا” وجرى تنظيمها بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع وقدمت محاضراتها شرحاً متكاملاً حول فيروس كورونا المستجد وممارسة الحياة بشكل طبيعي مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس المستجد، كما بينت دور الدولة والجهات المختصة في مواجهة الوباء.

ونظمت المؤسسة أيضا دورة بعنوان “أجيال المستقبل والذكاء الاصطناعي”  بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتم خلالها تسليط الضوء على أهمية الذكاء الاصطناعي وعلاقته بريادة الأعمال.

كما نظمت ورشة بعنوان “الطريق إلى الفضاء” تماشيا مع توجه حكومة دبي والدولة نحو التعمق في مجال علوم الفضاء، وبناء قطاع فضائي إماراتي قوي ومستدام.

وأقيمت الورشة بهدف ترسيخ ثقافة علوم الفضاء، وتحفيز أبناء المؤسسة للاهتمام بدراسة المجال الفضائي، والترغيب في تطلعات الدولة نحو علوم الفضاء.

وقال احمد حسن، مدير إدارة شؤون القصّر بمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر: إن المؤسسة تهدف من خلال الدورات التدريبية التي تنظمها إلى توفير أفضل مستويات الوعي والمعرفة لدى القصر خاصة فيما يتعلق بفيروس كورونا ومسبباته وأعراضه وسبل الوقاية من الفيروس وكيفية التعامل بين الأفراد خلال فترة الجائحة ومابعدها.

وتابع إن الدورات التدريبية تشكل فرص مناسبة للمشاركين للتعرف على كيفية التخطيط للدراسة والعمل والمستقبل ما يسهم في تمكين القصر وتحفيزهم ليكونوا أشخاصا فاعلين ومنتجين في المجتمع للمساهمة بمسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى