أخبارتنميةرياضة و صحة

إسعاف دبي” تتسلم الدفعة الثانية من سيارات الإسعاف ضمن مبادرة خلف الحبتور

الكتبي: المبادرات المجتمعية تعكس قيمة التلاحم وقت الأزمات

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تسلمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف 10 سيارات إسعاف مطورة و4 مستجيبات حديثة ومزودة بكافة الأجهزة والمعدات الإسعافية، من رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، وهي الدفعة الثانية التي تتسلمها المؤسسة من الحبتور، بعد الأولى التي كان قد قدمها لمؤسسة الإسعاف للمساهمة في جهودها المبذولة في التصدي لجائحة كورونا في أكتوبر من العام الماضي، وذلك ضمن 50 سيارة أعلن الحبتور تقديمها على ثلاث دفعات متتالية، من المتوقع تسليم آخرها مطلع العام المقبل 2022.

جاء ذلك بحضور معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وسعادة عوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وخليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف. كما حضر التسليم سلطان الحبتور ومحمد خلف الحبتور وأحمد خلف الحبتور وسامي الريامي وعلي شهدور.

ومن جانبه صرح سعادة خلف الحبتور قائلا “أؤمن بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع والتكاتف مع القطاع الحكومي لخدمة الوطن والمواطن. وتساهم مثل هذه المبادرات في مساعدة السلطات الصحية القيام بمهامها على أكمل وجه.”

وأضاف “تثبت دولة الإمارات كل يوم أنها على قدر التحدي، مع تراجع حالات الإصابة بفضل الإجراءات التي اتخذتها منذ بداية الجائحة.”

وبهذه المناسبة أكد سعادة عوض صغير الكتبي، على أهمية وقيمة الإسهامات والمبادرات المجتمعية، ودورها في تعزيز الأهداف التنموية بشكل عام، والأهداف المتعلقة بالقطاع الصحي على وجه الخصوص، لافتاً إلى أن مجتمع الإمارات يزخر بمؤسسات ورجال أعمال لهم الدور الكبير في دعم أعمال التحديث والتطوير التي يشهدها القطاع الصحي في دبي.

وقال الكتبي إن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تقدر مثل هذه الأدوار والمساهمات، وتخص بالذكر مبادرة رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، وحرصه على الوقوف جنباً إلى جنب مع القطاع الصحي ومع المؤسسة في هذه الأزمة العالمية التي أحدثها فيروس كورونا، مؤكداً أن ” الإسعاف” لن تنسى أبداً مثل هذه المواقف المشرفة والمبادرات التي تعتز كثيراً بأصحابها، والتي تعكس قيمة التلاحم المجتمعي، وخاصة وقت الأزمات والظروف الطارئة.

ومن جانبه صرح سعادة خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف حقيقةً نحن في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف نسعى لتطوير خدماتنا بما يظهر كفاءة منظومة الصحة والأمن والسلامة التي تتناسب مع السمعة العالمية لدبي، على أنها أكثر مدن العالم أماناً ولهذا فإننا نستثمر شراكاتنا مع جميع القطاعات لخدمة المجتمع، ونحرص على الابتكار سواءً في الخدمات أو أساليب تأهيلنا لكوادرنا البشرية لهذا نحرص على تجهيز اسطولنا الاسعافي بأحدث الأجهزة وأكثرها تطوراً وراحة على مستوى العالم.

وأضاف “نحن هنا اليوم لنقول شكرا وهي قليلة في حق سعادة خلف الحبتور لدعمه المتواصل لقطاع الصحة عموما ومؤسسة دبي لخدمات الاسعاف بشكل خاص والذي ينعكس على خدماتنا في قطاع الطب الطارىء بشكل إيجابي” .

وأكد “الجهود المشتركة التي تتضافر للتنمية في مجال الصحة جهود جبارة وتترك بصمتها بشكل واضح على المجتمعات يتكافىء مع أثرها في خدمات المؤسسات”

يذكر أنه تم تسليم 18 مركبة إسعافية العام الماضي بتكلفة ‪7.520.500 درهم أما الدفعة الثانية، وعددها 14 مركبة بقيمة ‪7.324.000 درهم، وسيتم تسليم الدفعة الثالثة بقيمة ‪7.586.500 درهم وعددها 18 مركبة في عام 2022، لتقترب القيمة الاجمالية للمركبات من 22 مليون ونصف المليون درهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى