أخبارأخبار عالميةتقنيةرياضة و صحة

إسعاف دبي تعرض أحدث تطبيقاتها الذكية في “جيتكس”

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

شاركت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف في معرض أسبوع جيتكس للتقنية، المقام في مركز دبي التجاري العالمي، حيث استعرضت أحدث 3 تطبيقات ذكية مبتكرة من قبل المؤسسة والتي تهدف الى تحقيق التوجهات الاستراتيجية في إسعاد المتعاملين والموظفين، وتعزز رؤية حكومة دبي بأن تكون حكومة رائدة ومتميزة ومدينة ذكية مستدامة.

وقال سعادة خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إن مشاركة المؤسسة في معرض جيتكس 2020 تتضمن عرض التقنيات الذكية للخدمات الإسعافية والتي اضافتها المؤسسة مؤخراً بهدف تعزيز سرعة الاستجابة للمرضى والمصابين ورفع معدل سعادة الموظفين والمتعاملين وهي: تطبيق المؤسسة الرئيسي بحلته الجديدة (SOS)، وتطبيق الموارد البشرية “فالك طيب” وتطبيق أسعفني الخاص بمشروع التطوع الاسعافي.

وتفصيلاً أضاف الدراي ان تطبيق المؤسسة الرئيسي (SOS): هو عباره عن 7 تطبيقات ذكيه تم دمجها في تطبيق واحد إضافة إلى تفعيل خدمة طلب الاسعاف الطارئ  “SOS” وهي ميزة جديدة تساهم في رفع سرعة الوصول من خلال تحديد الموقع الفعلي لطالب خدمة الإسعاف بما في ذلك أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية والبصرية بالإضافة الى استحداث مكتبة تضم مجموعة من المواد المرئية عن الإسعافات الأولية والتي تهدف الى نشر ثقافة الإسعافات الأولية وتوعية وتدريب افراد المجتمع على كيفية التعامل مع اغلب الحالات الطارئة الى حين وصول مركبة الإسعاف.

وأشار الداري إلى ان تطبيق أسعفني يهدف إلى إشراك فئات المجتمع المؤهلين من قبل المؤسسة للاستجابة الأولى للحالات الطارئة، وتحديد أماكن وجودهم، وإشعارهم بمكان وجود طالب خدمة الإسعاف. حيث يعد التطبيق الأول من نوعه من حيث قدرته الفائقة على اختصار زمن الاستجابة للحالات التي تحتاج إلى التدخل السريع كما يضم التطبيق خصائص ومميزات ذكية تسهل على المتطوعين وتوجههم إلى المرضى والمصابين بأسرع السبل وفق خريطة تحدد لهم موقع طلب الإسعاف ونوع الحالة توفيرا للوقت والجهد بما يحقق سرعة الاستجابة ورفع رضى المتعاملين.  إضافة إلى تغطية الفعاليات وتأهيل وتدريب أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع استعداداً للأحداث الكبيرة والطوارئ المفاجئة.

وأضاف بن دراي حول تطبيق (فالك طيب) ان المؤسسة طورته  بجهود موظفيها في قسم تقنية المعلومات بهدف تحقيق التواصل الفعال مع موظفيها المنتشرين في جميع انحاء امارة دبي والرد على استفساراتهم وانجازها عبر التطبيق الذكي حيث ان التطبيق سوف يخلق حلقة وصل بين الموظفين الإداريين والميدانيين وبين الأقسام في الإدارات المختلفة بهدف الاستغناء عن الرسائل القصيرة (SMS) التقليدية ومراسلات البريد الالكتروني بحيث سيقدم التطبيق خدمة ارسال النشرات الخاصة بالتعاميم الإدارية والأنشطة والفعاليات وخطة التدريب السنوية والعروض الترويجية الخاصة بسعادة الموظفين ويتميز التطبيق بإمكانية ارفاق ملفات الصور ومقاطع الفيديو والمستندات مع النشرات سابقة الذكر.

كما ان المؤسسة فعلت خاصية المحادثة الفورية بين قسم الموارد البشرية وكافة الموظفين خاصة الميدانيين لضمان الرد على استفساراتهم وتقليص الاعتماد على الاتصال الهاتفي الذي بالغالب يكون متاح في ساعات العمل الرسمية.

كما استغلت المؤسسة وجود هذا التطبيق لجعله منصة لاستطلاعات رأي الموظفين واشراكهم في اتخاذ القرارات والوقوف على احتياجاتهم في العمل العمل الميداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى