أخبارتقنيةثقافة

“إسلامية دبي” تشرف على عملية التعلم عن بعد لـ 35 مؤسسة إسلامية ومركز تحفيظ للقرآن

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت إدارة المؤسسات الإسلامية بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي عن تفعيل 35 مؤسسة إسلامية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم في الإمارة لنظام التعليم عن بعد بمختلف الوسائل المتاحة لتناسب المتغيرات الحالية ما يؤكد حرص الدائرة على ضمان تأمين الوسائل والموارد التعليمية والتقنية في ظل الظروف الصحية الراهنة تحقيقا لنواتج التعلم المطلوبة بما يتماشى والمعايير والممارسات المعتمدة.

وأكد الدكتور عمر الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية أن مواكبة الأحداث والمستجدات التي تحيط بالمجتمع وعدم التأثر بالظروف الصحية الراهنة يساهم إيجابا في رفع مستوى الأمان والطمأنينة لدى أفراد المجتمع وأن الأحداث الجارية لن تؤثر في سير الخطط والبرامج التعليمية التي تشرف عليها الدائرة لضمان استمرارية تحصيل الطلبة للعلوم الدينية والمعارف الإسلامية.

وأضاف الخطيب أن كفاءة التعلم الإلكتروني التي تجلت عبر منصات الاتصال المرئي أثبتت جودة العملية التعليمية في الظروف كافة وهي عملية تحظى بدعم واهتمام ورعاية مستمرين من قيادة الدولة الرشيدة.

ومن جانبه أفاد جاسم الخزرجي مدير إدارة المؤسسات الإسلامية أنه بلغ عدد مراكز تحفيظ القرآن الكريم التي طبقت نظام التعلم عن بعد بمختلف الوسائل 24 مركزا بينما بلغت عدد المؤسسات الإس لامية التي طبقت نظام التعلم عن بعد بمختلف الوسائل 11 مؤسسة موضحا أن معيار التعليم عن بُعد كان أحد مخرجات تطوير أنظمة تقييم المؤسسات الإسلامية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم التي تشرف عليها الدائرة والتي تم بالفعل تقييم هذه المؤسسات والمراكز بناء عليها.

وأكد الخزرجي أن التحديات الحالية يجب أن تؤخذ برؤية تستشرف المستقبل وتنظر إلى التحديات كفرص يجب استغلالها بالشكل الأمثل.

يذكر أن عدد الطلاب المنتسبين لبرامج التعلم عن بعد في مراكز التحفيظ بلغ 1368 طالبا و4532 طالبة بينما بلغ عدد الطلاب المنتسبين لبرامج التعلم عن بعد في المؤسسات الإسلامية 1724 طالبا و2573 طالبة بإجمالي 10197 طالبا وطالبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى