أخبارأخبار عالميةتقنية

إطلاق أول منتدى للتكنولوجيا التعليمية باستضافته العاصمة الكازاخية

نور سلطان كازاخستان

سلام محمد

انطلق في العاصمة الكازاخية نور سلطان، أول منتدى للتكنولجيا التعليمية EdTech، تحت شعار “، تحت شعار “الجمهور، الإلهام، التنمية التدريجية”، وذلك على هامش ملتقى “أيام أستانا المالية”، وذلك بهدف ضمانتسهيل وتعزيز الوصول إلى المعرفة من خلال التقنيات الجديدة.

ويسعى مركز أستانا المالي إلى المساهمة في في ظهور صناعة التقنيات التعليمية، والاستجابة لتحديات الثورةالصناعية الرابعة، حيث ستصبح التكنولوجيا والناس المصدر الموحد للتقدم.

كما يهدف المنتدى لإعطاء دفعة لتطوير رأس المال البشري في مستوى جديد نوعيًا من خلال التكنولوجيا،والشهادات المهنية الدولية، والابتكارات، والحلول الرقمية، والمناهج الشاملة، وغيرها من التقنيات المتقدمة، وذلكمن خلال الجمع بين أفضل التجارب عالمية.

واستعرض المشاركون في المنتدى عبر جلسات نقاشية وورش عمل ودروس رئيسية حول موضوعات قائمة مثل:مهن المستقبل، وتحول التعليم، والاتجاهات الحديثة والممارسات العالمية في استخدام التكنولوجيا في التعليم،فضلاً عن الكثير من المحتوى المفيد.

وشارك في المنتدى خبراء دوليون معترف بهم ومشاركين محليون في مجال التقنيات التعليمية والوزاراتوالإدارات والجامعات والمجتمع المهني والمطورين والمستثمرين الذين يشاركون في التقنيات التعليمية والمهتمينبتطوير الصناعة. 

تم تبني هذا المنتدى بهدف تحفيز الجماهير على التطوير المهني المستمر طوال حياتهم، وذلك باستخداموإظهار الممارسات الناجحة في جميع أنحاء العالم، فيما شارك في الحدث أكبر 20 شركة عالمية اجتازتالاختيار التنافسي في سباق الماراثون الموجه، حيث قدم الخبراء وقادة الصناعة في العالم تعليقاتهم وتبادلواخبراتهم ورؤيتهم لصناعة EdTech في العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى