أخبارتنميةثقافة

إطلاق النسخة السابعة من جائزة ” وطني الإمارات للعمل الإنساني” تحت شعار ” هذا ما كان يحبه زايد”

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

أعلن ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات إطلاق جائزة وطني الإمارات للعمل الإنساني تحت شعار ” هذا ما كان يحبه زايد” ، والتي تزامن عقدها مع يوم “العمل الإنساني” الإماراتي في 19 من شهر رمضان المبارك، في ذكرى رحيل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وأضاف ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات أن الجائزة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ، وتهدف إلى تكريم الشخصيات الإنسانية المعطاءة في المجال الخيري وتشجيع الأفراد والمؤسسات على العطاء وتقديم قيم التعاون والخير، كما تهدف الجائزة إلى دعم استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة ورؤية الإمارات 2071 في محور ترسيخ قيم التسامح والتماسك والاحترام.

تفاصيل الترشح لكل فئة
البصمة الذهبية : وتكون هذه الفئة من غير طلب ترشح ، وتمنح لأصحاب المشاريع والأعمال الإنسانية التي أحدثت تأثيراً في خدمة القضايا الإنسانية.
بصمة وطن: وتكون هذه الفئة من خلال طلب الترشح ، وتمنح لأصحاب الانجازات ذات قيمة وإضافة مجتمعية، و أن تكون الإنجازات قد ساهمت في تعزيز مكانة الدولة في المحافل الدولية.
بصمة ثقافة: وتكون هذه الفئة من خلال طلب الترشح، وتمنح لأصحاب الإسهامات في الجوانب الثقافية وفي مجالات البحث والتوثيق .
بصمة قلم: وتكون هذه الفئة من خلال طلب الترشح، وتمنح لأصحاب الأعمال الأدبية المساهمة في إثراء الموروث الأدبي الإماراتي.
بصمة فكر: وتكون هذه الفئة من خلال طلب الترشح، وتمنح لأصحاب الانجازات في مجال الأبحاث و والاختراعات ناجحة وتم تطبيقها عملياً.

بصمة خير: وتكون هذه الفئة من خلال طلب الترشح، وتمنح لأصحاب المساهمات والمبادرات الخيرية التي نُفذت داخل الدولة وخارجها ، والعاملين في قطاع العمل الخيري.
بصمة أمن: وتكون هذه الفئة من خلال طلب الترشح، وتمنح لأصحاب الإسهامات البطولية والوطنية للحفاظ على حياة الناس وحفظ ممتلكاتهم.
بصمة أمل: وتكون هذه الفئة من خلال طلب الترشح، وتمنح لأصحاب الإنجازات التي تحدت الصعوبات بهدف خدمة الإنسانية ، كما يشترط أن تكون الأعمال لها سجل معتمد يوثق جميع المساهمات والحالات التي دعمها .

بصمة إنسانية: وتكون هذه الفئة من خلال طلب الترشح، وتمنح لأصحاب البرامج الإنسانية المساهمة في القطاعات الاجتماعية ، والبيئية، والصحية ، وأن تكون الأعمال حاصلة على جوائز محلية أو عالمية.

بصمة علم: وتكون هذه الفئة من خلال طلب الترشح، وتمنح لأصحاب المشاريع في تدعيم علوم التصنيع وابتكار أساليب جديدة علمية تطويرية.

بصمة مجتمع: وتكون هذه الفئة من خلال طلب الترشح، وتمنح لأصحاب الممارسات التطوعية المجتمعية.

بصمة معلم: وتكون هذه الفئة من خلال طلب الترشح، وتمنح للمعلم الذي تكون له اسهامات مبتكرة في تطوير التعليم في الدولة وبصمة واضحة في مجال التعليم.

البصمة الرياضية: وتكون هذه الفئة من خلال طلب الترشح، وتمنح لأصحاب المنجزات الرياضية الإماراتية المتميزة .

بصمة تسامح: وتكون هذه الفئة من غير طلب الترشح، تطرح هذة الفئة وبصفة استثنائية لعام التسامح.

طريقة الترشيح
كما أوضح بالهول أن الأعمال متى ما أستوفت المعايير الخاصة بالترشيح، يكون الترشيح عبر البريد الإلكتروني الخاص بالجائزة : [email protected] ، أما البصمة الرياضية ” قدرات بلا حدود ” ترسل جميع الطلبات باسم اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا عبر البريد الالكتروني الآتي : [email protected]

أداة التقييم
يشمل التقييم محوريين أساسين أحدهما خاص بتقييم الممارسات والآخر خاص بتقييم النتائج والمخرجات .
محور تقييم الممارسات 60% :
الجودة والكفاءة 20 % ، الفاعلية 20%، الإبداع والإبتكار 20%.

محور تقييم النتائج والمخرجات 40%:

الأثر الملموس 20% ، التوثيق 20%.

شروط التقدم لجائزة وطني الإمارات للعمل الإنساني

يتم تحديد الفئات الفائزة من قبل لجنة التحكيم للجائزة ، و لايجوز لمن سبق لهم الحصول على إحدى فئات الجائزة التقدم مرة أخرى إلا بعد مرور ثلاث دورات على الأقل شريطة أن تتضمن منجزاتهم الجديد والمختلف عما تقدموا به في الفوز السابق.
أن تكون الأعمال المقدمة ذات نفع ملموس للمجتمع، أن يكون العمل الإنساني أو التطوعي أو الخيري مرخص في الدولة، وأن لا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى