أخبارأخبار عالميةثقافة

إعلان أسماء الفائزين بمسابقة “كأس شيفرون للقرّاء” وتوزيع الجوائز

ضمن فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة الكتاب السنوية في الإمارات، عن الفائزين في “كأس شيفرون للقرّاء”، التي شهدت منافسات محتدمة على المركز الأول في التصفيات التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب.

 

وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 2000 طالب ضمن 731 فريقاً في مسابقة هذا العام،حيث تأهل 80 فريق للمنافسة ضمن المرحلة الختامية من السباق ضمن الفئات العمرية الابتدائية والثانوية، وضمن فئتي اللغة العربية والإنجليزية.

 

وتنافس المشاركون خلال المرحلة الختامية على أسئلة حول مؤلفات الكتّاب المشاركين في المهرجان، إذ حصل الفائزون منهم على الجوائز وشهادات التقدير وقسائم لشراء الكتب.

 

وفي تعليق له قال كريستوفر برادلي، رئيس مجلس إدارة المنطقة، والمدير العام لشركة شيفرون الخليج في الشرق الأوسط: “تمكن كأس شيفرون للقرّاء من تعزيز مكانته عاماً بعد عام، ونفخر أن نرعى هذه المسابقة التعليمية الهادفة للعام الثامن على التوالي والتي نجحت على تعزيز حب القراءة والمعرفة عند الأطفال والشباب بطريقة سهلة ومريحة للغاية”.

 

وأضاف: “نأمل أن يترك الكأس إرثاً عظيماً لجميع المشاركين، ويزيد في إقبالهم على قراءة الكتب، وتشجيعهم على المواظبة على القراءة طوال حياتهم.”

الفائزون في المسابقة

المرحلة الابتدائية – اللغة العربية

 

المركز الأول

فريق القارئات الصغار الصغيرات، مدرسة الأهلية الخيرية الشارقة

 

المركز الثاني

فريق القراء المتميزين، مدرسة دبي الوطنية بنات – فرع الطوار

 

المركز الثالث

فريق الأبطال، المدرسة الإمارات الدولية دبي

 

المرحلة الثانوية – اللغة العربية

المركز الأول

فريق طالبات العلم، مدرسة السلف الصالح بنات – رأس الخيمة

 

المركز الثاني

فريق العلم، دار العلوم الخاصة – العين

 

المركز الثالث

فريق المستقبل، مدرسة المواكب البرشاء – دبي

 

 

يحفل برنامج المهرجان بجلسات التواصل والتسلية والمعلومات، وبالمواضيع المتنوعة التي تشتمل على الأعمال الروائية، والتاريخ، والشؤون المعاصرة، والغذاء، والصحة، والسفر، والسيرة، والأعمال، وغيرها من المواضيع الكثيرة، وهناك فرص استثنائية للاستمتاع بالشعر، والمشاركة في ورش الكتابة الإبداعية، والمناقشة البناءة حول مجموعة واسعة من المواضيع.

يوفر المهرجان فعاليات وبرامج وجلسات لجميع الأعمار والجنسيات، يقدمها أبرز الكتّاب والمفكرين صانعي الرأي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى