أخبارأخبار عالميةتنمية

إيفاد 11 حاجا ضمن حملة “تيسير الحج” 83.112 ألف مستفيد من 21 دولة من مشروعي الأضاحي وكسوة العيد

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

استفاد 83 ألفا و112 شخصا، من 21 دولة حول العالم، من مشروعي “الأضاحي” و”كسوة العيد”، اللذين أطلقتهما جمعية دار البر، خلال عيد الأضحى المبارك، من بينهم 81 ألفا و810 أشخاص استفادوا من مشروع “الأضاحي”، مقابل ألف و302 استفادوا من مشروع “كسوة العيد”، بقيمة إجمالية بلغت مليونين و559 ألفا و195 درهما.

 

وأوضح عمران محمد عبدالله رئيس قطاع المشاريع الخيرية في “دار البر”، أن قائمة دول العالم، التي شملها المشروعان الخيريان، هي (السودان، موريتانيا، مصر، مالي، كينيا، غانا، غامبيا، طاجكستان، ساحل العاج، تنزانيا، توجو، بوركينافاسو، بنين، الهند، النيجر، نيبال، الصومال، السنغال، سريلانكا، وروسيا، مشيرا إلى توزيع 7 آلاف و421 أضحية، من الماعز والضأن، على المحتاجين، وتنفيذ المشروعين الإنسانيين بالتعاون والتنسيق مع 26 هيئة ومؤسسة من شركاء “دار البر” في الدول، التي شملها المشروعان.

 

وقال رئيس قطاع المشاريع الخيرية: إن الجمعية نفذت، خلال موسم عيد الأضحى الماضي، مشروعا موسميا خيريا ثالثا، هو “حملة تيسير الحج لغير القادرين”، استفاد منه 11 حاجا، من ساحل العاج 10 حجاج، ومن السودان حاج واحد، بتكلفة 231 ألفا و361 درهما. وغطى المشروع مصاريف الحجاج المستفيدين في ساحل العاج، بجانب نفقات مرافق حاج في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى