أخبارأخبار عالميةتنميةثقافة

اختتام حملة جامعة دبي الخيرية السابعة لدعم الطلبة المتعسرين

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

اختتم مكتب علاقات الخريجين في جامعة دبي الحملة الخيرية السابعة التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع جمعية بيت الخير بهدف دعم الطلبة المتعسرين مادياً من المتفوقين ومن مختلف الجنسيات.

 ساهم في الحملة الخيرية طلبة وخريجين وموظفي جامعة دبي وشركاءها من هيئات ومؤسسات حكومية وشركات خاصة وجمعيات خيرية وأصحاب الأيادي البيضاء.

وفي إطار الحملة نظم مكتب علاقات الخريجين حفلا حضره أكثر من 120 فردا بحضور سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة والدكتور حسين الأحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور ناصر المرقب نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وعمداء الكليات وعدد كبير من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والرعاة والداعمين.

كما حضر الحفل سعادة عابدين طاهر العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير وسعيد مبارك المزروعي، نائب مدير عام الجمعية وعلي أنكيزه، نائب رئيس رابطة خريجي جامعة دبي، وستيفن يي، الرئيس الإقليمي لشركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط.

وتوجه الدكتور عيسى البستكي خلال الحفل بالشكر والتقدير للرعاة والداعمين على ماقدموه من دعم ورعاية لأبنائنا وبناتنا من طلبة الجامعة وقال إنه يجب على المسلم أن يتصدق بقدر من المال لكل محتاج وأن يساعد الآخرين على تخطي الصعاب، وأن تعاليم الدين الإسلامي تحث على الإيثار والمحبة والتسامح وأن التسامح صفة متأصلة في شعب الإمارات وقيادته الرشيدة والحكيمة.

وأشار إلى أن التعليم حق لكل طالب يطلب العلم دون استثناء وأن من تعثر عن سداد الرسوم الدراسية فحقه في التعليم لايسقط عنه، لذا وجب علينا جميعا أن نبادر بالعطاء والمساعدة للمتعسرين ماديا من الطلبة لتلبية رغباتهم في التعليم وتحقيق مبدأ الحق في التعلم لكل فرد في المجتمع، لكي يكملوا دراستهم وينخرطوا في خدمة المجتمع.

 وعبر عن أمله في أن يستمر العطاء والدعم والرعاية لأبنائنا وبناتنا الطلبة، لكي يشعروا أن المجتمع لم يتخل عنهم، ويضع رعايتهم ودعمهم ضمن أولوياته.

وأشارت آمنة المرزاق مديرة مركز التدريب والتطوير الوظيفي ومكتب علاقات الخريجين إلى نجاح حملة التبرعات التي نفذتها الجامعة والمرخصة من دائرة الشئون الإسلامية والعمل الخيري في دبي تصريح رقم “000770949” ، كما أشارت إلى أن الحملة حققت أهدافها وإلى أهمية الحملة وخاصة في هذه المرحلة التي يعاني فيها العالم من الحروب والجفاف والعديد من الكوارث والتحديات.

ونوهت إلى أن الحملات التي نظمتها الجامعة من خلال مكتب علاقات الخريجين، نجحت خلال السنوات الماضية في مساعدة عدد كبير من الطلبة على تخطي الصعاب المادية التي اعترضت مسيرتهم التعليمية.

وتخلل الحفل محاضرة القاها كل من فضيلة الدكتور أحمد الحداد كبير المفتين مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي وفضيلة الشيخ الدكتور فارس المصطفى، إمام وخطيب والمستشار الديني والثقافي لمسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب في دبي بعنوان “أهمية التبرع للأعمال الخيرية وأهمية العلم” أكدا خلالها على أهمية عمل الخير وتسامح الإسلام وكرمه وحثه على العلم والعبادة والرحمة ورعاية غير القادرين ومد يد العون للأخوة في الإنسانية كأفضل عمل يصنعه الإنسان.

وتم خلال الحفل تكريم الرعاة والداعمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى