أخبارأخبار عالميةثقافةرياضة و صحة

اختتام فعاليات مؤتمر دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن افتراضياً بنجاح

دبي، الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

تحت رعاية معالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تم اختتام الدورة الثامنة من مؤتمر دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن افتراضياً بنجاح الأسبوع الماضي.

هذا وتناول المؤتمر الافتراضي المتخصص في مجال طب الأذن وطب الأعصاب وجراحة قاعدة الجمجمة أهم أمراض واضطرابات الأذن والرأس والعنق، وأتاح للحضور فرصة استكشاف أحدث الأبحاث الطبية والتقدم العلاجي والتقنيات المستخدمة في مجال طب الأذن والأنف والحنجرة.

هذا ونظراً للظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم، ارتأت اللجنة المنظمة أن تعقد الدورة الثامنة من مؤتمر دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن افتراضياً، الأمر الذي أتاح بدوره الفرصة للمتحدثين والمتخصصين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذا المؤتمر المميز، والاستفادة من البرنامج العلمي الثري الذي وضعته اللجنة العلمية للمؤتمر، وذلك لتسليط الضوء على أحدث التطورات في هذا المجال.

هذا العام، تميز مؤتمر دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن بأجندة شاملة وغنية شملت 36 جلسةً علميةً عن أهم المواضيع الرئيسية والأكثر شيوعاً المتعلقة بطب الأذن وطب الأعصاب وجراحة قاعدة الجمجمة، قدمها 25 خبيراً ومحاضراً من أبرز المحاضرين في العالم، والذين شاركوا خبراتهم ونتائج تجاربهم السريرية في دراسة الحالات المختلفة في هذا المجال المتطور للغاية. هذا واستقطب المؤتمر الذي استمر 3 أيام أكثر من 700 مشارك وزائر من أكثر من 28 دولة، بما في ذلك دول المنطقة ومختلف أنحاء العالم.

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن أتاح لجميع الحاضرين في المؤتمر من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، فرصة لاكتساب ساعات علمية معتمدة، حيث وفر المؤتمر 19.5 ساعة معتمدة من الجمعية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر و 17.5 ساعة معتمدة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

علاوة على ذلك، وفّر المؤتمر منصة للحضور والمشاركين للتعرف على أحدث التقنيات في مجال طب الأذن وطب الأعصاب وجراحة قاعدة الجمجمة، بحضور 10 شركات رائدة في العالم.

وفيما يتعلق بالبرنامج العلمي للمؤتمر، علق الدكتور أحمد العمادي، رئيس المؤتمر قائلاً: “نحن في هذا العام، وأكثر من أي وقت مضى، نحتاج  إلى منصة مخصصة تجمع الأساتذة والأطباء والممرضين والمتخصصين والطلاب لمناقشة آخر ما توصل إليه هذا المجال. ولا يسعنا في هذا الخصوص إلا أن نعبر عن مدى سعادتنا بتجاوب الخبراء والمختصين مع هذا الحدث الافتراضي والذي يعد أول مؤتمر افتراضي مختص بأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن في دولة الإمارات والمنطقة، بما في ذلك إبداء إعجابهم بالبرنامج العلمي الثري والذي طورته اللجنة العلمية للمؤتمر “.

وأضاف قائلاً: “لطالما أكدت القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة على أهمية القطاع الطبي وعززت سبل دعمه وتمكينه، نحن بدورنا نهدف إلى القيام بهذه المهمة النبيلة من خلال الفعاليات المتخصصة مثل مؤتمر دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن.”

ومن جانبه، قال البروفيسور جون روتكا، أستاذ طب الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق في جامعة تورنتو بكندا: “من دواعي سروري أن أشارك معرفتي وخبراتي في هذا الحدث المتخصص والذي يهدف إلى إفادة أطباء الأذن والأنف والحنجرة وأطباء أمراض وجراحة الأعصاب وأطباء أمراض وجراحة أعصاب الأذن ومتخصصي السمعيات والمعالجين الفيزيائيين والمتدربين والممرضين والطلاب. سلطت الأجندة العلمية الغنية والشاملة في هذا المؤتمر الضوء على مواضيع مهمة مثل عصب السمع الدهليزي، وزراعة القوقعة، وعصب الوجه، وجراحة الركاب، وجراحة الورم الصفراوي، وجراحة قناة “نفير اوستاش” وغير ذلك الكثير. إنه فعلاً لأمر رائع أن نرى أنه على الرغم من الوضع الحالي للعالم، لا يزال هذا الحدث المرتقب يمثل منبراً للمتخصصين للتعلم والتعليم والتواصل”.

هذا ويقام مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن سنوياً بتنظيم من شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى