أخبارأخبار عالميةإقتصاد

ارتفاع أسعار العقارات في قلب أوروبا تزامنًا مع بدء تسليم العقارات هذا الشهر

يستعدّ المستثمرون لتحقيق زيادة بمقدار أربعة أضعاف في قيمة مشترياتهم، حيث يبزغ فجر وجهة واعدة مبدعة للترحيب بالزوار

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

كشف المطورون الذين أنشأوا مشروع “قلب أوروبا”، وهو المشروع الضخم للضيافة والذي يعتبر الرئيسي والثاني من حيث الضخامة، والذي تبلغ تكلفته خمسة مليارات دولار أمريكي قبالة ساحل دبي، عن ارتفاع استراتيجي في أسعار عقاراتهم التي تظهر على السطح بمعدل متسارع، لتضاهي العقارات الأخرى ذات المستوى العالمي.

وقد اجتذب التطوير المتميز على ست جزر، والتي تشكل جزءًا من جزيرة العالم، دبي، مستثمرين من كافة أرجاء العالم. ومع تسليم أول ألفي وحدة سكنية وضيافة إلى مالكيها هذا الشهر قبل التخصيص الفردي، أعلنت مجموعة كلايندسنت المطورة للعقارات الرئيسية عن أسعار باقتها من الفيلات والقصور والفيلات العائمة والوحدات السكنية أربعة أضعاف.

وقد جعل ذلك المشروع المتميز أقرب إلى المستوى ذاته الذي تتمتع به أكثر مراكز العقارات الجذابة وصاحبة الاستقطاب الفائق على مستوى العالم مثل موناكو ولندن وموسكو وجنيف وفيينا وباريس، حيث يمكن أن تتراوح أسعار العقارات الرئيسية بين 59,000 درهم إماراتي و235,000 درهم إماراتي للمتر المربع . وتم تحديد أسعار “قلب أوروبا” سابقًا بالدرهم الإماراتي وبخصم مقارنة بنظيراتها الدولية، وتظل هذه الأرقام كما هي، ولكن سيتم تحديدها الآن بعملة اليورو.

ويمثل هذا وصول المشروع إلى مرحلة العقارات ذات المستوى العالمي ويعيد أسعاره إلى جانب بقية قطاع الرفاهية قبل الأخير.

ومع بلوغ تكلفة فيلا الفيلات العائمة المذهلة 20 مليون درهم؛ سترتفع الآن إلى 20 مليون يورو، بينما يرتفع سعر قصر الشاطئ الفخم للغاية في جزيرة السويد من 80 مليون درهم إلى 80 مليون يورو، وتبلغ تكلفة الوحدات في منتجع كوت دي ازور من المشروع الآن 1.7 مليون يورو بدلاً من 1.7 مليون درهم إماراتي في السابق.

ويقول جوزيف كلايندسنت، رئيس مجموعة المطورين الرئيسيين مجموعة كلايندسنت، إن هذه الخطوة تُطبق بشكل صحيح قيمًا متزايدة على العقارات داخل مشروع يتميز بالابتكار والتفرد والاستدامة بالإضافة إلى الرفاهية.

ويقول كلايندينست: “تمثل زيادة أسعارنا، على وجه التحديد 4,4 مرات، نقطة تحول لمستثمرينا الحاليين مع دخولنا إلى مرحلة جديدة في التطوير”.

“لقد كان أداء قلب أوروبا جيدًا للغاية عبر قطاعي الإقامة والضيافة الثاني في السنوات الخمس الماضية؛ ونستعد لتسليم مرحلتنا الأولى، وجميع الجزر الآن قيد الإنشاء.

“نعتقد اعتقادًا راسخًا أن بروزنا في قطاع الضيافة الواعد في دولة الإمارات العربية المتحدة وقطاع المنزل الثاني، إلى جانب عقاراتنا المشهورة عالميًا وفريق الإدارة المخضرم صاحب الخبرة الكبيرة، هو مزيج قوي سيدعم نمو الشركة في المستقبل ويكافئ مستثمرينا بشكل أكبر”.

تم إحراز تقدم حازم في أعمال البناء هذا العام على الرغم من التحديات التي جلبها جائحة كوفيد-19.

وقد أدى ذلك إلى اقتراب مجموعة كلايندسنت من تسليم المراحل الافتتاحية الرئيسية للتطوير العقاري، الذي يقع على مسافة قصيرة من واحدة من أكثر المدن تواصلاً وأماناً ومرونة من ناحية الضرائب على مستوى العالم.

كما يشهد المستثمرون المحتملون ويحصلون على النتائج الملموسة لهذا المشروع الطموح الذي يحتل العناوين الرئيسية ، يعتقد السيد كلايندسنت أنهم سيكونون على استعداد لدفع مستويات الأسعار التي سبق اختبارها في وجهات عالمية رئيسية أخرى.

وتؤكد البيانات الأخيرة أن العقارات الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة لا تزال يتم تقييمها بأقل من قيمتها الحقيقية لدى مقارنتها بقطاعات العقارات المماثلة في المدن الدولية الرئيسية، بما في ذلك المدن الأوروبية مثل موناكو ولندن وباريس وكذلك نيويورك وسنغافورة وهونغ كونغ.

وفي الواقع، تعد العقارات الفاخرة في دبي أرخص بنحو عشر مرات مقارنة لبعض أغلى مدن العالم، وفقًا لأحدث الأبحاث التي أجرتها شركة نايت فرانك الاستشارية العالمية في مجال العقارات.

وكشف مؤشر برايم إنترناشيونال السكني (بي ري 100) ، وهو جزء من تقرير نايت فرانكس ويلث لعام 2020 ، أن مليون دولار ستجذب المستثمرين لـ 154 مترًا مربعًا من العقارات الرئيسية في دبي.

وقد تصدرت موناكو قائمة أغلى مدن العالم وسيشتري نفس الإنفاق 16.4 مترًا مربعًا فقط ، تليها 21.3 مترًا مربعًا في هونغ كونغ و 30.4 مترًا مربعًا في لندن.

وعلى الصعيد العالمي، استمرت هونغ كونغ في الهيمنة على أنها أغلى سوق للمدن الكبرى في العالم بمتوسط ​​سعر 45760 دولارًا للمتر المربع مقارنة بدبي بسعر 6729 دولارًا. يبلغ سعر المتر المربع في لندن 32،532 دولارًا أمريكيًا ، ونيويورك 32،170 دولارًا أمريكيًا ، وسنغافورة بسعر 27،482 دولارًا أمريكيًا ، وباريس بسعر 21،910 دولارًا أمريكيًا ، وسيدني بسعر 17،179 دولارًا أمريكيًا ، وشنغهاي بسعر 17،417 دولارًا أمريكيًا ، وبرلين 12577 دولارًا أمريكيًا) ، وميامي بسعر 10،768 دولارًا – ومن الواضح أن كافة هذه الأرقام تعتبر أعلى بكثير مما هو متاح داخل دبي.

لكن ما لا تستطيع هذه المدن تقديمه هو البيئة الفريدة والمستدامة التي يقدمها مشروع “قلب أوروبا”، وهو الأول من نوعه في العالم.

تقع هذه الجنة الأوروبية المنسقة بعناية في بيئة شبيهة بجزر المالديف ، على بُعد عشر دقائق فقط بالقارب عبر المياه الصافية من واحدة من أكثر مدن العالم طموحًا – وكلها تغمرها أشعة الشمس على مدار العام مع اتصال عالمي رائع، وهذا يعني أن دبي تقدم قيمة قوية لا تضاهى مقارنة بالمراكز الرئيسية الأخرى.

وهذا الأمر يتم إدراكه والتأكد من أبعاده، بشكل متزايد، من قبل المستثمرين الذين يظهرون شهية قوية لمستوى الجودة الذي تقدمه كلايندسنت من خلال وجهة جزر فاخرة فريدة من نوعها وخيارات واسعة من فئات العقارات، بدءًا من القصور التاريخية إلى الأجنحة الفندقية المرنة.

يقول كلايندينست عن الزيادة التي تؤكد تمّيز مشروعه وإمكانياته: “هذه أكبر قفزة في أسعار العقارات على مستوى مدينة معينة، وربما هي الوحيدة في العالم التي ترتفع فيها أسعار العقارات على الرغم من الوباء”.

بالنسبة لمالكي العقارات في مشروع “قلب أوروبا”، فإن هذا يعني أنه يمكنهم تحقيق ربح بنسبة 400٪ تقريبًا عند بيع عقاراتهم إلى مستثمرين جدد.

“ويتناغم قرار تغيير فئات العملات إلى اليورو مع رؤيتنا فيما يتعلق بتقديم التجربة الأوروبية الأكثر عراقة لمشتري العقارات وكذلك بالنسبة للزوار”.

بمجرد اكتماله ، سيستضيف مشروع “قلب أوروبا” ما لا يقل عن أربعة آلاف وحدة ضيافة رئيسية ووحدات إقامة ثانية ، بما في ذلك 15 فندقًا ومجتمعًا من الفيلات العائمة الشهيرة عالميًا.

تشمل المعالم البارزة قصور الشاطئ الرائعة المحاطة بالغابات في جزيرة السويد ، والقرى المستوحاة من باوهاوس في جزيرة ألمانيا ، وجزيرة شهر العسل مع شواطئ غروب الشمس وشروقها ، وفندق بورتوفينو ومنتجع كوت دي ازور.

سيكون  مشروع “قلب أوروبا” في الوقت نفسه موطنًا للعديد من المفاجآت غير المسبوقة على مستوى العالم، بما في ذلك الشارع الممطر، حيث سيختبر الضيوف الاستحمام تحت المطر كجزء من نظام مبتكر للتحكم في المناخ. ويقع معهد كورال في قلب برنامج “إعادة تأهيل البحر” للتطوير، والذي يركّز على الاهتمام بالحياة البحرية، بما في ذلك الأنواع المرجانية ، لإدخالها إلى الجزر. وستعتز هذه الوجهة أيضًا باحتضانها لأكبر حمام سباحة والأكثر استدامة في الشرق الأوسط، إلى جانب أطول شاطئ خاص في دبي.

تتقدم جميع الجوانب بسرعة مع مشروعات المرحلة الأولى التي أصبحت في الصدارة وتشهد اللمسات الأخيرة على الواجهات الخارجية والتصميم الداخلي حيث تستعد المنتجعات لاستقبال أول الضيوف خلال عام 2021.

وأضاف السيد كلايندينست: “بينما يستعد العالم لاستئناف أنشطة السفر مرة أخرى بجدية، سنستعد للترحيب بكل من الملاك والسائحين المتميزين الذين يتطلعون إلى تجربة الوجهة الأكثر إبداعًا وتفرّدا على وجه الأرض”.

“نتطلع إلى مشاركة الواقع المذهل لرؤيتنا التي لا تضاهى مع العالم أجمع”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى