أخباررياضة و صحة

اعلان المركز العربي للدراسات الجينية بغلق باب التسجيل دورة مينا

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلن المركز العربي للدراسات الجينية – أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن غلق باب التسجيل وأكتمال عدد المشاركين في دورة مينا-مايو الاولى المتخصصة في العضلات والتي تقام تحت رعاية الجائزة وبالتعاون مع معهد ميولوجي، وبدعم من المركز الاسيوي لعلوم الميولوجيا، الرابطة الدولية لطب أعصاب الأطفال، وستبدأ فعاليتها يوم 12 اكتوبر وتستمر الي 14 اكتوبر 2019 بفندق روضة المروج دبي.
وذكر الدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية ” يتم تنظيم الدورة بالاشتراك مع أخصائي الجهاز العصبي العضلي في أوروبا والشرق الأوسط وعلي رأسهم الدكتور أندوني اوروتيزبيريا، والذي شغل سنوات عديدة منصب المدير الطبي لمؤسسة تيثيلون ثم مندوب عام لمعهد ميولوجي بباريس، كما شغل منصب المدير العلمي للمركز الاوروبي للعضلات في هولندا، وساهم في انشاء العديد من الشبكات العالمية في علم الميولوجيا” .


وقد صرح الدكتور اندوني بأن الأمراض العصبية العضلية تمثل عدداً كبيراً من المرضي، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط حيث تشيع حالات الزواج بين الأقارب، وبشكل عام تمثل هذه الأمراض المدمرة ( ضمور العضلات بشكل رئيسي وضمور العضلات الشوكي)، عبئاً كبيراً علي المرضي وذويهم ومقدمي الرعاية والسلطات الصحية في المنطقية.
وأضاف” تمثل دبي موقعاً مثالياً لتعليم الأطباء المبتدئين وحديثي التخرج الذين يواجهون هذه الأمراض النادرة في ممارستهم السريرية، وقد كانت الشراكة مع المركز العربي للدراسات الجينية فعالة ومتميزة للغاية
فقد شهدت الخمس سنوات الماضية حدوت 3 انجازات في مجال الطب الوراثي تمثلت في :الثورة العلمية والتي أتاحت للأطباء والباحثين معرفة المزية عن التعبير السريري والاسباب في هذه الأضطرابات سواء كانت وراثية أو غير وراثية، والثورة التكنولوجية ايضاً والتي مكنت المتخصصين من أستخدام اساليب أكثر تطوراً، بالاضافة الي ثورة علاجية اثارت أملاً كبيرا لعدد من الحالات المرضية”.
يشارك في الدورة ايضاً الاستاذ الدكتور يان بيرون من فرنسا، دكتور وسيم فتح الله من الإمارات العربية المتحدة، الدكتور ادوارد كوبليير من المملكة العربية السعودية، الدكتور طارق العزابي من الإمارات العربية المتحدة.
جدير بالذكر أن من المقرر انعقاد المؤتمر العربي الثامن للوراثة البشرية خلال الفترة من 17 الي 20 يناير 2020 في فندق روضة البستان بدبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى