أخبارأخبار عالمية

اكتمال بناء وتسليم مباني المكاتب التجارية 4 ، 5 في ون سنترال التابع لمركز دبي التجاري العالمي قبل موعدها المحدد

المشروع يوفر نمط معيشي عالمي المستوى

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 

من سلام  محمد 

أكتملت المرحلة الأخيرة من الأعمال التطويرية للمساحات المكتبية ومتاجر التجزئة في مشروع ون سنترال، التابع لمركز دبي التجاري العالمي، وذلك مع تسليم مبنيا المكاتب 4 و5 قبل موعدهما المحدد. ويوفر هذا المشروع التطويري، أسلوب حياة عالمي المستوى في قلب منطقة الأعمال المركزية في دبي. وبانضمام المباني الجديدة البالغ مساحتها 742 ألف قدم مربعة من المساحات المكتبية من المستوى “A“، يصل إجمالي المكوّن التجاري والتجزئة في المشروع إلى 1.72 مليون قدم مربعة، بالإضافة إلى 4 أدوار سفلية توفّر 4,380 مكاناً لوقوف السيارات.

 

وتؤكد الوتيرة السريعة لتطوير أحدث منطقة حرة للأعمال في دبي من جديد على دور مركز دبي التجاري العالمي كمطوّر للوجهة. ومن المتوقع أن تجذب المنطقة الحرة مزيداً من الشركات العالمية لإنشاء مقرات لها في دبي. ويوفّر ون سنترال مساحات واسعة، ومكاتب ومتاجر تجزئة ومباني سكنية وفنادق، ومجموعة واسعة من المطاعم، ويرتبط بمدينة دبي من خلال شبكة نقل عالمية المستوى

يستفيد المستأجرون في ون سنترال من مصروفات التأسيس التنافسية، إذ قامت سلطة مركز دبي التجاري العالمي بتخفيض مصروفات التسجيل بنسبة 50 – 70%، بالإضافة إلى تخفيض تكلفة تأشيرات الإقامة بنسبة 40 – 50% وفقاً لحجم الأعمال التجارية؛ ما يسهم في خفض تكلفة الأعمال للشركات الجديدة والقائمة. وقد جاء خفض التكاليف توافقاً مع قرار المجلس التنفيذي لحكومة دبي بتخفيض تكلفة ممارسة الأعمال في القطاع الخاص لخلق بيئة مستدامة تساعد على نجاح الشركات.

 

أصبحت المكاتب 1 ، 2 ، 3 التي اكتملت في الثلاث سنوات الأخيرة ، بالإضافة إلى فندق إيبيس ون سنترال بغرفه الـ 588 مقراً لمجموعة متنوعة من الشركات الكبرى المستأجرة في قطاعات النفط والغاز، والتمويل والتأمين والسياحة والاستشارات الإدارية، وهو ما يبرز قيمتها كوجهة رائدة تحتل موقعاً متميزاً في مدينة دبي.

 

أما المرحلة التالية فستكون تطوير فندق” 25 أورز ” دبي ون سنترال، الذي تديره شركة أكور للفنادق، ويمثّل الفندق أكبر فنادق علامة ” 25 أورز” على مستوى العالم، ويحتوي على 434 غرفة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه بحلول شهر يونيو 2020. ويضم الفندق الراقي مجموعة من الغرف والأجنحة العصرية بتصاميم رائعة من الأرابيسك.

 

وبمجرد الانتهاء من تطوير ون سنترال، سوف يصبح المشروع وجهة حضرية جديدة توفّر المكاتب التجارية، ومتاجر التجزئة والضيافة والسكن ومواقف السيارات والمساحات الخضراء المفتوحة. وسوف تتنوع خيارات الإقامة في الفندق حيث سيوفّر الضيافة بأسعار معقولة، مما يجعله مثالياً لإقامة العاملين بالشركات، كما يوفّر أماكن إقامة متميزة تناسب المسافرين بغرض الترفيه.

.

وبهذه المناسبة قال جورجيت سينج، نائب أول الرئيس للعقارات في مركز دبي التجاري العالمي: “من خلال تطوير المشروع وإدارته استطعنا إنشاء وجهة جديدة تنبض بالحياة، وهي مصممة لتلبية الاحتياجات المتنامية لمجتمع الأعمال العالمي، والشركات متعددة الجنسيات، ويكتسب المشروع اهتماماً كبيراً من الشركات العالمية والمحلية. ويوفّر ون سنترال من خلال مخططه الرئيسي مكاتب راقية، ومتاجر تجزئة، وفنادق، ونمط حياة عالمي المستوى يتوافق مع وضع دبي على الخريطة العالمية كوجهة فريدة للمعيشة والعمل والترفيه.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى