أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

اكتمال عقد المتأهلين في بطولة فزاع لليولة وأولى جولات دور الثمانية

تأهل عيسى محماس الأحبابي وعبيد سالم النعيمي إلى المرحلة الثانية

سعاد درويش: تصاعد وتيرة المنافسات والاقتراب من المربع الذهبي يزيد من حماسة الجمهور والمتسابقين

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

 

اكتمل عقد المتأهلين للمرحلة الثانية من بطولة فزاع لليولة في نسختها العشرين والنسخة الخامسة عشر من برنامج الميدان، وذلك بعد الإعلان عن تأهل كل من عيسى محماس الأحبابي وعبيد سالم النعيمي في الحلقة الخامسة التي أقيمت أمس الجمعة الموافق 3 ديسمبر في قلعة الميدان بالقرية العالمية في دبي.
وجاء الإعلان عن تأهل اليويلين إثر عملية التصويت التي أسفرت عن فوزهما بجدارة. وكانت بداية الحلقة الخامسة لا تقل حماسة عن نهايتها، إذ بدأت مع مفاجأة أسعدت الجميع مع المقدم مسلم العامري الذي عاد مجدداً من التحكيم إلى التقديم في هذه الحلقة الاستثنائية. تلتها فقرة الشاعر ضيف الحلقة محمد بن حماد الكتبي، ومن ثم منافسة قوية بين اليويلين اللذان تأهلا في حلقات سابقة وهما عبد الله الكتبي وراشد سلطان الدرمكي، ومن ثم أعذب الألحان الشعبية مع الفنان صالح السعيد.
المرحلة الثانية
وانطلقت شرارة المنافسة في أولى جولات المرحلة الثانية مع اليويل عبد الله الكتبي رقم التصويت (3) الذي قدم بدوره استعراضاً مميزاً تمكن فيه من فر السلاح 5 مرات متتالية دوت معها أجراس قلعة الميدان. وأتسم أداء الكتبي بالرزانة والحماسة والحركة المتناسقة مع الألحان الشعبية على إيقاع شلة الميدان “المعجزة” للفنان حسين الجسمي. وأثنت لجنة التحكيم على أداء اليويل وتمكنه من الفر والدوران ونجاحه في تطوير مستوى يولته الأرضية تطلعاً لحصد لقب البطولة ومنحته 49 درجة.
ولم يدخر اليويل راشد سلطان الدرمكي، المتسابق الثاني في الحلقة، جهداً في الأداء لإبهار الجمهور، إذ بادر بالفر من لحظة دخوله ساحة المنافسات وكان مقداماً مفعماً بروح الحماس، صاحب دقة عالية في خفته وسرعته في الدوران والرد على خصمه، إذ باشر بالفر المتتالي 5 مرات بدون أية أخطاء ليقرع بعدها أجراس الميدان. وعلقت لجنة التحكيم على عرضه المبهر ومستوى اليويل الذي ينتظره مستقبلاً باهراً إذا أستمر على هذه الخطى ومنحته اللجنة ايضاً 49 درجة.

من جهتها، أشارت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إلى أهمية المرحلة المقبلة وقالت: تصاعد وتيرة المنافسات والاقتراب من المربع الذهبي زاد من حماسة الجمهور واليويلة المتنافسين على حد سواء، وهو ما شهدناه اليوم في الحلقة الخامسة مما سيسهم في حث الجماهير على التصويت من الآن تشجيعاً ليويلهم المفضل لكي يجتاز هذه المرحلة. ومن جهة أخرى، تعتبر المرحلة الثانية حاسمة، ويتوجب على المتسابقين في الحلقات القادمة التركيز بشكل أكبر وتكثيف التدريبات لتقديم عروض مبهرة تنال إعجاب الجماهير وتليق بمستوى البطولة.
“بوقضين” و “الدماني”
في أول إطلالة له، أهدى ضيف الحلقة الفنان صالح سعيد، جماهير الميدان أغنيتين وهما “بوقضين” من كلمات سعيد بن مصلح والحان فياضي، و “الدماني” من كلمات حمدان بن دويس والحان مبارك بالعود.
وأعرب الفنان صالح سعيد عن سعادته بهذه الاستضافة وقال: أعواماً مديدة من الازدهار والتميز أضافها هذا البرنامج الذي يستمر حتى اليوم في إثراء الساحة التراثية الإمارتية ويسعد جماهيره. كل الشكر للمنظمين وسمو ولي عهد دبي على هذه البطولة التي توجت فرساناً من الشباب وجعلتهم شركاء فاعلين في حفظ الهوية الوطنية.
“وطنية”
وألقى الشاعر الضيف، محمد بن حماد الكعبي، قصيدة جديدة بعنوان “وطنية” نثر في بيوت قصيدها رحيق كلمات تتغنى بحب الوطن.
وبصدد الاستضافة قال الكعبي: أعتبر نفسي أحد الشركاء المؤسسين في مسيرة هذا البرنامج، فأنا أحل ضيفاً على قلعة الميدان كل سنة منذ انطلاقته قبل 15 عاماً. لا شك بأن مكونات البرنامج تكمل بعضها البعض، من شعر وشلة إلى استعراضات شعبية متمثلة باليولة الإماراتية ومسابقات ساهمت في تحفيز الشباب والناشئة على ملأ أوقات فراغهم في نشاط هادف يستثمر طاقاتهم ويعلمهم الطموح والتحدي والمثابرة وفي نفس الوقت التمسك بجذورهم.
نظام المجموعات
ويقضي نظام المسابقة هذا الموسم بتقسيم المتسابقين إلى أربعة مجموعات كما في الأعوام السابقة وهي كالتالي: المجموعة الأولى تضم كل من اليويلة: سلطان عبد الله علي عبيد بالرشيد الكتبي، محمد عبد الله حمدان بن دلموك، عبد الله علي جمعه عبيد الكتبي، صالح صويلح العامري. وتضم المجموعة الثانية اليويلة: عبد السلام عبد الرزاق عبطان، راشد سعيد بن حرمش المنصوري، راشد سلطان راشد الدرمكي، خليفه عبد الله بن ركاض آل علي. وتتكون المجموعة الثالثة من اليويلة: منصور بن عبيد الوهيبي، أصيل أبو غاليه، مطر علي أحمد الحبسي، جمعه عبيد سيف بالعبد آل علي. أما المجموعة الرابعة فتتكون من اليويلة: صالح عبد الحكيم صالح يوسف، محمد عمر محمد عبيد المهيري، عيسى محماس علي مصلح الاحبابي، عبيد سالم محمد النعيمي.
اليويلة وأرقام التصويت
اعتمدت إدارة البطولات بالمركز الأسماء النهائية وأرقام اليويلة المشاركين في الحلقات المقبلة وهي كالتالي:
سلطان عبدالله علي عبيد بالرشيد الكتبي (الإمارات) رقم التصويت (1)، محمد عبدالله حمدان بن دلموك (الإمارات) رقم التصويت (2)، عبدالله علي جمعه عبيد الكتبي (الإمارات) رقم التصويت (3)، صالح صويلح العامري (السعودية) رقم التصويت (4)، عبدالسلام عبدالرزاق عبطان (العراق) رقم التصويت (5)، راشد سعيد بن حرمش المنصوري (الإمارات) رقم التصويت (6)، راشد سلطان راشد الدرمكي (الإمارات) رقم التصويت (7)، خليفه عبدالله بن ركاض آل علي (الإمارات) رقم التصويت (8)، منصور بن عبيد الوهيبي (سلطنة عمان) رقم التصويت (9)، أصيل أبو غاليه (بريطاني من أصل ليبي) رقم التصويت (10)، مطر علي الحبسي (الإمارات) رقم التصويت (11)، جمعه عبيد سيف بالعبد آل علي (الإمارات) رقم التصويت (12)، صالح عبدالحكيم صالح يوسف (البحرين) رقم التصويت (13)، محمد عمر محمد عبيد المهيري (الإمارات) رقم التصويت (14)، عيسى محماس علي مصلح الاحبابي (الإمارات) رقم التصويت (15)، عبيد سالم محمد النعيمي (الإمارات) رقم التصويت (16).
التصويت
ويتم فتح باب التصويت بداية كل حلقة وذلك في الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة حتى الساعة السابعة مساء قبل انطلاق الحلقة التالية.
للتصويت من الإمارات عبر اتصالات أو دو، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 7783. للتصويت من سلطنة عمان عبر اوريدو، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 92065. للتصويت من البحرين عبر باتيلكو، يرجى إرسال رسالة نصية للرقم 94749، وبواسطة أس تي سي عبر الرقم 98036، وبواسطة زين عبر الرقم 94700. للتصويت من دولة الكويت، يرجى إرسال رسالة نصية بواسطة فيفا واوريدو على الرقم 4747 وعبر زين على الرقم 91141. تنويه: للراغبين بالتصويت لبرنامج الميدان من خارج الدولة، لدول غير مذكورة ادناه، يمكنهم التصويت عبر اتصال هاتفي (وليس عبر رسالة نصية) بواسطة خدمة الثريا على الرقم: 008821622774515.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى