أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

الأعمال الفنية المستوحاة من الفروسية تحقق نجاحاً كبيراً في معرض دبي الدولي للخيل

فنانون من بلجيكا وكندا وألمانيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط يعرضون قطعاً فنية رائعة من خامات متنوعة

الفعالية السنوية التي تقام بالتزامن مع بطولة دبي الدولية للخيل تستمر حتى مساء اليوم السبت الموافق 23 مارس في مركز دبي التجاري العالمي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

جمع معرض دبي الدولي للخيل، الفنانون الذين لديهم شغف بالخيل، لعرض أعمالهم الفنية المستوحاة من الخيل أمام المجتمع الإقليمي للفروسية والمهتمين بالفن. ويعرض الفنانون أعمالهم المصنوعة من خامات متنوعة مثل البرونز والأكريليك والنحاس وحدوات الخيول المعاد تدويرها والجلود وغيرها، وذلك في المعرض الذي تختتم فعالياته مساء اليوم السبت الموافق 23 مارس.

يشارك “جاك آرت جاليري” من أبو ظبي لأول مرة، ويعرض مجموعة فريدة من اللوحات الزيتية التي تصوّر نبل الخيول العربية الأصيلة. وعن مشاركته الأولى قال جاك لي، الفنان والمدرس في جاك آرت جاليري: “يوفّر لنا المعرض فرصاً كبيرة للتواصل مع جامعي القطع الفنية المحتملين، خاصة المهتمين بالفن المستوحى من الفروسية، وثقافة وتراث الإمارات.”

ويعود معرض “ماجيك أوف أورجيناليتي فاين آرتس” من كندا، ليشارك في معرض دبي الدولي للخيل للمرة الـ 12، جالباً معه مجموعة مذهلة من اللوحات الزيتية التي تبرز عظمة الحصان العربي. وعن مشاركته يقول الفنان علي محسن الميمار “أرسم الخيول العربية منذ أكثر من 28 عام، وقد نشأت بيني وبين العملاء من زوار معرض دبي الدولي للخيل علاقات رائعة، فهذا المعرض هو المكان المثالي لِلقاء العملاء، وتوسيع شبكة معارفي”.

أما معرض “بابا آرت” الذي يتخذ من بلجيكا مقراً له، فيشارك لأول مرة في معرض دبي الدولي للخيل، ويعرض منحوتات تفصيلية دقيقة للخيول والإبل باستخدام حدوات الخيول المعاد تدويرها، المطلية باللونين الذهبي والأسود. وعن ذلك قال جريت باكر، الفنان في بابا آرت: “يجتذب معرض دبي الدولي للخيل عشّاق الخيول مثلنا، وقد منحني المعرض الفرصة لعرض قطعي الفنية أمام مجموعة واسعة من الجماهير المفتونين بالفنون المستوحاة من الفروسية والخيل.”

يُقام معرض دبي الدولي للخيل 2019 في قاعتي زعبيل 5 ، 6 في مركز دبي التجاري العالمي، ويفتح المعرض أبوابه للزوار يوم السبت الموافق 23 مارس من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً.
الدخول مجاناً للتجّار والجمهور. ويجب أن يكون الأطفال دون سن الـ 16 برفقة شخص بالغ في جميع الأوقات.
التسجيل مفتوح على الموقع الرسمي للمعرضwww.dihf.ae.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى