أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

“الأولمبية” تنظم ملتقى اللاعبين المرشحين للتأهل لأولمبياد باريس 2024

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

عقدت اللجنة الأولمبية الوطنية ملتقى اللاعبين المرشحين من الاتحادات الرياضية نحو الاستعداد للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية – باريس 2024 والذي عقدته بقاعة بني ياس بفندق جراند حياة دبي وحضره محمد بن سليم الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية والمهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية باللجنة ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة وأحمد الطيب، مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة والدكتور محمد فضل الله المستشار القانوني للجنة كما حضر عمر عبدالرحمن مدير إدارة الرياضة بالهيئة العامة للرياضة، وأحمد العبدولي من للهيئة العامة للرياضة بالإضافة إلى ممثلي 9 اتحادات رياضية هي الرجبي والرماية ورفع الأثقال والملاكمة والمبارزة والفروسية والدراجات والسباحة والشراع والتجديف.
 
ونقل محمد بن سليم الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية إلى جميع الحضور، وقال في كلمته للرياضيين:” يسعدنا اليوم أن نجتمع مع اللاعبين المرشحين من قبل الاتحادات الرياضية نحو الاستعداد للتأهل لأولمبياد باريس 2024″.
 
وأكد أن هذا الملتقى يمثل إحدى مخرجات الاستبيان الفني الذي قامت اللجنة الأولمبية بتطبيقه مؤخرا مع الاتحادات الرياضية للوصول إلى الفئة المستهدفة والتي سيتم إعدادها للأولمبياد المقبل، وحرصنا أن يكون الملتقى هو الأول للاستعداد للأولمبياد قبل فترة طويلة وهو ما يعزز من الرؤية الاستراتيجية للجنة الأولمبية، وسنقوم بمتابعة اللاعبين المرشحين طبيا وفنيا.
وطالب الأمين العام للجنة الأولمبية اللاعبين ببذل كل ما لديهم من اجل رفع راية الوطن في المحفل الأولمبي وتحقيق الميداليات الملونة والتي تمثل هدف ليس فقط للاعبين بل للمنظومة الرياضية بشكل عام واللجنة ستقف خلف كل الرياضيين للوصول إلى الهدف.
 
وشهد الملتقى الذي بدأ بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة فيديو عن دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وألقى كل ممثل من ممثلي الاتحادات كلمة عن التجهيز للأولمبياد واللاعبين المرشحين والطموحات الكبيرة بالإضافة إلى عرض النتائج السابقة للمنتخبات.
 
توجهت الاتحادات بالشكر إلى اللجنة الأولمبية الوطنية على هذه المبادرة والخطوة الجديدة في تاريخ الرياضة والتي تبشر بتغير مفهوم الاعداد للبطولات الأولمبية والدولية المقبلة وأيضا إلى الهيئة العامة للرياضة على دعمها للرياضيين.
 
كما استعرض الدكتور محمد فضل الله نتائج الاستبيان الذي أجرته اللجنة الأولمبية مع الاتحادات الرياضية فيما عرض أحمد الطيب خطة الطريق إلى باريس وتاريخ الإمارات في الأولمبياد.
وعقب انتهاء الملتقى حرص محمد بن سليم الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية على التقاط صورة تذكارية مع جميع الرياضيين وممثلي الاتحادات كما استمع إلى عدد من مسؤولي الاتحادات عن التحديات التي تواجه التجهيزات للأولمبياد وأيضا التقاط صور تذكارية مع كل اتحاد على حدة وفي الختام التقط الأمين العام للجنة صورة مع فريق العمل الذي قام بعمل الاستبيان مع الاتحادات الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى