أخبارإقتصادتنميةثقافة

الإعلان عن برنامج مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية 2019

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

مع قرب موعد انعقاد فعاليات الدورة الثانية من “مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية 2019″، ُتكشف المزيد من التفاصيل حول برنامجه الذي يتمحور حول شعاره “قيادة التغيير: التأثير المجتمعي للهيئات الاقتصادية والمهنية”. وبحسب أجندة المؤتمر، الذي ينظم يومي 9 و 10 ديسمبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، ستعقد العديد من الجلسات الحوارية والتفاعلية بمشاركة خبراء ومختصين في الهيئات الاقتصادية والمهنية، وستتمحور النقاشات حول أربعة عناوين رئيسية تتضمن صحة ورفاه المجتمع، والمعرفة وعلاقتها بالأبحاث، وفرص الأعمال، والإبداع والإبتكار.

ويقدم المؤتمر الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، منصة حوارية حول الدور القيّم للهيئات الاقتصادية والمهنية التي تتخطى جهودها المزايا الاقتصادية بأساليب مباشرة وغير مباشرة. وبناء على ذلك تم تأسيس برنامج المؤتمر على أربع ركائز مختلفة تسهم في إثراء الحوارات وتتبنى كل ركيزة موضوعاً مختلفاً وهي: (التأثيرات والإرث، وتصميم برنامج لإدارة التأثيرات والقياس، والمرونة التنظيمية والرؤية، وفن التعاون).

ويجمع المؤتمر مدراء تنفيذيين من مختلف أنحاء العالم، وممثلي حكومات، وهيئات تدريس وطلبة جامعيين، ومهنيين طامحين إلى تأسيس هيئات تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتهم.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “إلى جانب دورها في بلورة فرص الأعمال ضمن منظومة اقتصادية مزدهرة، تلعب الهيئات الاقتصادية والمهنية دوراً في تحفيز الإبتكار والابداع اللذين بدروهما يسهمان في تعزيز صحة ورفاهية المجتمعات. ونتطلع لاستضافة خبراء مهنيين واقتصاديين من حول العالم للتعرف على آرائهم ومناقشة الأفكار الرئيسية التي يتمحور حولها هذا المؤتمر، الذي يؤكد التزام دبي ليس فقط بتعزيز نمو مجتمع الهيئات الاقتصادية والمهنية ولكن أيضاً المساهمة بفاعلية في تطويرها”.

وقال ماهر جلفار، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “تعد القدرة على التكيف والمعرفة والإبداع والابتكار بمثابة العمليات الرئيسية للمؤسسات العاملة في هذا العصر، حيث أصبحت هذه الممارسات والمبادرات أكثر أهمية من أي وقت مضى بسبب بيئة الأعمال العالمية السريعة وغير المتوقعة في المنطقة وحول العالم. ونحن فخورون باستضافة مؤتمر دبي  للهيئات الاقتصادية والمهنية الذي يلعب دوراً محورياً في خلق فرص غير محدودة للهيئات المهنية وخبراء التجارة من أجل تحقيق النجاح على المدى الطويل، بالإضافة إلى كونه محفزاً لتحقيق التقدم في هذا المجال على الصعيد العالمي”.  

 

وقال حسن الهاشمي، مدير إدارة العلاقات الدولية في غرفة تجارة وصناعة دبي: “ننظر إلى الهيئات الاقتصادية والمهنية باعتبارها عاملاً مؤثراً في إحداث التغيير المجتمعي الإيجابي، وذلك من خلال دورها في إرساء حوار يوفر أرضية خصبة لبلورة وطرح أفكار خلاقة، والإسهام في وضع مقاربات مشتركة لتفعيل تبادل الخبرات والمعارف. وتعد هذه الهيئات مكوناً لا غنى عنه من مكونات بيئة العمل الاقتصادي، لكونها تضطلع بمسؤولية تنظيم مجموعة واسعة وشاملة من المؤتمرات والملتقيات في مختلف أنحاء العالم. ويتمثل الهدف الرئيسي بالنسبة لنا اليوم في تعزيز مكانة دبي وجهة إقليمية رائدة قي استقطاب الهيئات المهنية والاقتصادية، إذ يشكل هذا المؤتمر مثالاً عملياً يعكس جهودنا الدؤوبة في هذا المجال. ونتطلع إلى الدورة القادمة من المؤتمر في دبي من منطلق أنها تشكّل قيمة مضافة تثري واقع النشاط الاقتصادي والمهني في الإمارة لأنها تتيح للأعضاء فرص التواصل واللقاء والعمل على إطلاق شراكات جديدة. ولذلك فإن “مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية” يشكل إحدى الركائز في استراتيجية دبي لتعزيز مكانة الإمارة على العديد من مؤشرات النمو العالمية”.   

ويستمر مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية في جهوده التمهيدية للمؤتمر عبر التفاعل مع مجتمع الهيئات الاقتصادية والمهنية حول العالم من خلال المشاركة في الفعاليات والدخول في شراكات مهمة، بهدف الترويج للمركز والمؤتمر وما يقدمه من منصات لإلتقاء أعضاء هذا المجتمع الحيوي، حيث يشارك المركز في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للهيئات التنفيذية في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية ويستضيف ورشة عمل تركز على عناصر النجاح وتأثير الهيئات المجتمعية.

وتأسس مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية عام 2014 كمبادرة مشتركة بين غرفة تجارة وصناعة دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، ومركز دبي التجاري العالمي، وهو الجهة المسؤولة عن دعم ومنح التراخيص للهيئات الإقليمية والدولية لتأسيس فروع لها في دبي. وكانت الدورة الأولى من “مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية” قد عقدت في شهر ديسمبر 2017، بينما استضاف المركز أول اجتماع لقادة الهيئات الاقتصادية والمهنية في دبي خلال العام الماضي.

ويوجد حالياً أكثر من 60 هيئة اقتصادية ومهنية مسجلة في مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، وذلك في ظل استمرارية اهتمام الخبراء والهيئات الاقتصادية بتوسيع نطاق أعمالهم ليشمل منطقة الشرق الأوسط عبر بوابة دبي.

 

للمزيد من المعلومات حول برنامج مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaiassociationconference.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى