أخباررياضة و صحة

الإمارات : أكثر من مليوني فحص في الدولة والكشف عن 822 حالة إصابة جديدة بمرض “كوفيد – 19”

خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مرض كوفيد – 19.

معالي عبدالرحمن العويس : – تخطي الفحوصات حاجز المليوني فحص على مستوى الدولة، والهدف أن نكون استباقيين في الكشف عن المزيد.

نهنئ خط الدفاع الأول بعيد الفطر، والذين يقضون عيدهم هذا العام في المستشفيات ، ومراكز الفحص والحجر الطبي، وهم مستمرون في إجراء الفحوصات ومتابعة المصابين و رصد حالات الشفاء.

نحن في مرحلة مهمة من مراحل التعامل مع الفيروس واحتوائه تتطلب تحمل المسؤولية من الجميع.

الدكتورة آمنة الشامسي : – 41,202 فحص جديد تكشف عن 822 حالة إصابة جديدة تم عزلها وتتلقى العلاج حالياً وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 30,307.

ارتفاع حالات الشفاء إلى 15,657 حالة بعد تسجيل 601 حالة شفاء جديدة خرجت وعادت إلى بيوتها وإلى ممارسة حياتها الطبيعية.

وفاة 3 أشخاص من جنسيات مختلفة نتيجة مضاعفات الإصابة بمرض كوفيد – 19، وبذلك يصل إجمالي الوفيات 248 شخصا.

عدد الحالات التي ما زالت تتلقى العلاج 14,402 حالة من جنسيات مختلفة.

الظروف الراهنة فرضت واقعًا جديدًا في التعامل والتواصل حتى بين أفراد الأسرة الواحدة، والتخلي عن بعض عاداتنا التي ارتبطت بالأعياد ومناسباتنا الخاصة، كالزيارات وتبادل الهدايا.

 

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

عقدت حكومة الإمارات اليوم الإحاطة الإعلامية الدورية في إمارة أبوظبي للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة، تحدثت خلالها الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، عن مستجدات الوضع الصحي والحالات المرتبطة بمرض كوفيد – 19، كما تضمنت الإحاطة مداخلة لمعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع .

تجاوز الفحوصات حاجز المليونين

وأعلن معالي عبدالرحمن العويس، خلال الإحاطة أن إجمالي الفحوصات المنفذة على مستوى الدولة تجاوز المليوني فحص وبالتحديد 2,044,493 فحصا ضمن الخطة الوطنية لزيادة الفحوصات الخاصة بفيروس كورنا المستجد.

وتوجه معاليه بالشكر لكافة أبطال خط الدفاع الأول لجهودهم المبذولة في مختلف المراكز الطبية، ومراكز الفحص والحجر الطبي، وتعاون المصابين معهم لإنجاح الجهود الوطنية في الحد من انتشار مرض كوفيد – 19.

وقال معاليه إن هذا الرقم يؤكد عزم دولة الإمارات السعي في الحد من انتشار الفيروس، وأضاف : هدفنا أن نكون استباقيين في الكشف عن المزيد من الحالات، والحد من انتشار الفيروس في الدولة، ونحن في مرحلة مهمة من مراحل التعامل مع الفيروس واحتوائه تتطلب تحمل المسؤولية من الجميع واستمرار التعاون لنكون لإخواننا في خط الدفاع الأول عوناً ومع قيادتنا والخروج آمنين بإذن الله من هذه المرحلة.

كما هنأ معاليه كافة الأطقم الطبية والإدارة في القطاع الصحي بمناسبة عيد الفطر، وقال معاليه : بإسمي وبإسم الجمهور أهنئ جنودنا في خط الدفاع الأول بعيد الفطر، والذين يقضون عيدهم هذا العام في المستشفيات، ومراكز الفحص والحجر الطبي، وهم مستمرون في إجراء الفحوصات ومتابعة المصابين و رصد حالات الشفاء.

أكثر من 41 ألف فحص جديد تكشف عن 822 إصابة جديدة .

من جهتها أفادت الدكتورة آمنة بأن توسيع نطاق الفحوصات مستمر، حيث تم إجراء 41,202 فحص جديد، والتي كشفت عن 822 إصابة جديدة بمرض كوفيد – 19 وبذلك يصل إجمالي الحالات إلى 30,307 حالات إصابة، وهذا العدد يشمل كافة الحالات التي تتلقى العلاج، وكذلك الحالات التي تماثلت للشفاء والوفيات.

 

ارتفاع حالات الشفاء لأكثر من 15 ألفا.

وأعلنت الدكتورة آمنة الضحاك خلال الإحاطة الإعلامية عن ارتفاع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 15,657 حالة، بعد تسجيل 601 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس مرض كوفيد – 19 وتعافيها التام من أعراض المرض، وتلقيها الرعاية الصحية اللازمة.

كما تم خلال الإحاطة الإعلان عن 3 حالات وفاة من جنسيات مختلفة، ليصل عدد الوفيات المسجلة في الدولة 248 حالة، فيما تقدمت الدكتورة آمنة بخالص العزاء والمواساة لذوي المتوفين وأسرهم، وتمنياتها لذويهم بالصبر والسلوان، ومع هذه الحالات يصبح عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 والتي ما زالت تتلقى العلاج 14,402 حالة من جنسيات مختلفة.

من جانب آخر أوضحت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، أن عيد الفطر أطل علينا هذا العام في ظروف جديدة وغير اعتيادية، ومرحلة فارقة تقوم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتقيد بالتباعد الجسدي لأجل سلامتنا، وسلامة من حولنا، والحد من انتشار مرض كوفيد – 19.

وقالت الشامسي : عيد فطر مختلف علينا جميعاً، على العائلات التي عليها البقاء في المنازل وتجنب التجمعات والزيارات، وعلى الأطباء الذين عليهم التواجد في المستشفيات والوقوف على حالات المصابين، وعلى المتطوعين الذين عليهم التواجد في الميدان والاستمرار في البذل في العطاء، وعلى الأفراد الذين كان عليهم الالتزام بالحجر والابتعاد عن أحبائهم، والمسعفين والممرضين وفرق التعقيم وغيرهم من أبطالنا في خط الدفاع الأول، نشد على أيديهم جميعاً، ونتمنى أن نتجاوز معهم ومعكم هذه المرحلة، ونجتمع جميعًا مع أهلنا وأحبائنا قريبًا بصحة وسلامة.

وأضافت الدكتورة الشامسي : الظروف الراهنة التي يمر بها العالم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد فرضت واقعًا جديدًا في التعامل والتواصل، وحتى بين أفراد الأسرة الواحدة، والتخلي عن بعض عاداتنا التي ارتبطت بالأعياد ومناسباتنا الخاصة، كالزيارات وتبادل الهدايا وغيرها، كما أن اختلاف الظروف يجبرنا على التفكير بطريقة مختلقة، واستثمار أوقاتنا مع الأسرة في أنشطة وعادات إيجابية توثق أواصر العلاقات الأسرية وتعززها.

وتوجهت الشامسي للجمهور قائلة : نتمنى من أي شخص يعرف أحد جنودنا في خط الدفاع الأول أن يبادر بالاتصال به، ويبارك له بالعيد، ويشكره بالنيابة عنا جميعًا لما يقدمه من عطاء وتضحيات في هذه الظروف .. هذا أقل ما نستطيع أن نقدمه لهذه الفئة، عرفانًا وشكرًا لهم، بالإضافة إلى استمرارنا بالإلتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى