أخبارأخبار عالميةتنميةثقافة

الإمارات تشارك في اجتماعات معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية SMIIC بمكة المكرمة

المعيني: "مواصفات" تتعاون مع المنظمات الإقليمية والعالمية لدعم أنشطة التقييس وتعزيز البنية التحتية الجودة

 

مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية

سلام محمد

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات”، في أعمال الاجتماع التاسع عشر لمجلس إدارة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية”SMIIC”  واجتماعات الجمعية العمومية SMIIC GA الرابع عشر، المنعقدة في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية بحضور وفود من 35 دولة إسلامية، والذي ناقش عددا من القضايا الاستراتيجية التي من شأنها تعزيز التعاون بين الدول الإسلامية في مجالات التقييس المختلفة.

وتأتي المشاركة الإماراتية برئاسة سعادة عبد الله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات”، حيث أن دولة الإمارات عضو في مجلس إدارة المنظمة الدولية، من أجل بحث عدد من القضايا المتعلقة بالتعاون و التكامل والتنسيق في مجال المواصفات والمقاييس في الدول الإسلامية.

وأكد سعادته أن تطوير منظومة البنية التحتية للجودة لدى الدول الأعضاء، سيتحقق من خلال تبني أفضل الممارسات التي تكفل تحقيق مصالح الدول الأعضاء، لاسيما وأن هذا التجمع يعد بمثابة أكبر تجمع إسلامي للهيئات والجهات المعنية بقضايا التقييس، بمشاركة دولية مميزة، إلى جانب عدد من الهيئات الإقليمية والدولية المتخصصة.

وأشار سعادته إلى أن الاجتماعات دائماً ما تشكل انطلاقة جديدة على صعيد العمل والتعاون الفعال بين أجهزة التقييس الإسلامية، وما لذلك من انعكاسات إيجابية على الدول الأعضاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى