أخبارأخبار عالميةإقتصادرياضة و صحة

الاتحاد للشحن تطلق خدمة PharmaLife لتعزز كفاءتها في مجال شحن الأدوية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت الاتحاد للشحن، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران، عن إطلاق خدمة PharmaLife، المتخصصة في خدمات الأدوية والرعاية الصحية، بهدف تعزيز كفاءتها اللوجستية في شحن الأدوية لتحل مكان الخدمة المقدمة سابقا TempCheck.

ومع إطلاق خدمة PharmaLife المتخصصة، سيتركز الاتحاد للشحن على قطاعي الأدوية والرعاية الصحية، نظراً لكونها أول ناقل في الشرق الأوسط تحصل على شهادة مركز تميز المدققين المستقلين التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي في مجال الخدمات اللوجستية للمنتجات الصيدلانيةIATA CEIV Pharma,  و ستلبي هذه الخدمة الطلب العالمي المتوقع  لخدمات الشحن السريع والآمنة لشحن لقاح كوفيد-19.

وفي هذا السياق، أـوضح أندريه بليتش، رئيس العمليات والتسليم لدى الاتحاد للشحن: “أعدنا تقييم خدماتنا بعد انتشار جائحة كوفيد-19 لضمان قدرتنا على استيفاء المتطلبات المحددة لشحن كميات كبيرة من المنتجات المطلوبة خلال فترة زمنية قصيرة. كما أنشأنا فريق عمل متخصص لشحن لقاحات كوفيد-19، يضم لجنة توجيهية ومجموعة عمل، لتلبية  وادارة جميع العوامل عند اعتماد اللقاحات”.

وستتوفر خدمة PharmaLife في 54 محطة تشغيل موجودة على شبكة الاتحاد للشحن، وستركز على المنافذ الرئيسية بما في ذلك أبوظبي وبرشلونة وشيكاغو وباريس ودبي وفرانكفورت وحيدر آباد ولندن وميلانو وملبورن ومومباي وشنغهاي وسنغافورة وسيدني.

وتقدم خدمة PharmaLife حلّين مخصصين لشحن المنتجات حسب القطاع، وهما الشحن ضمن حاويات الإيجار العالمية النشطة أو الهجينة مع الاستفادة من حلول خدمة PharmaLife أكتيف للمنتجات المتميزة والحساسة. وستتيح هذه الحلول المعدات المناسبة وظروف التخزين الملائمة مع وجود ثلاث نطاقات لدرجة حرارة التخزين (من +2° إلى +25°، ومن +2° إلى +8°، ومن +15° إلى +25°).

كما ستسهم خدمة PharmaLife في تعزيز الخدمات والميزات التي توفرها الاتحاد للشحن حاليا في هذا القطاع. وتعمل الاتحاد للشحن حالياً، كجزء من عملية إطلاق الخدمة الجديدة، على مراجعة التقدم الذي تم إحرازه في المرفق المخصص لمناولة الأدوية بهدف استيعاب السعة المتزايدة في مركزها الرئيسي في أبوظبي، بالإضافة إلى توفير المزيد من البطانيات الحرارية، وتعزيز قدرات محطاتها الأصلية استناداً إلى الممرات التجارية والمتطلبات المحددة لقطاع المنتجات الصيدلانية.

وحول ذلك، أضاف بليتش: “تعد شحنات الأدوية جزءاً رئيسياً من سير التجارة العالمية حيث تتحمل جميع الأطراف المعنية مسؤولية الحفاظ على سلامة هذه المنتجات، ولذا نهدف إلى توسيع ممراتنا التجارية للأدوية بشكل مستمر، ما يتطلب التعاون مع شركائنا في القطاع، حيث يمكننا تشارك المعارف وتعزيز الثقة من خلال التعاون مع موردي المعدات ووكلاء مناولة الشحنات العامة والجمعيات، ما سيتيح تحقيق أعلى معايير الجودة المستدامة التي يستحقها عملاؤنا.

واختتم بليتش حديثه قائلاً: “لتحقيق هذا الهدف سنستمر بالتعاون مع وكلاء مناولة الشحنات لتقديم حاويات تبريد أو شاحنات حافظة للحرارة للوجهات الرئيسية؛ واعتماداً على جدواها، يمكن أن ندرس تقديم نموذج إيجار متطور لهذا النوع من المعدات، نظراً لكون حاويات التبريد أو الشاحنات الحافظة للحرارة نادرة جداً ومكلفة، بسبب القيود المفروضة على الطيران حالياً”.

ولتوفير مزيد من الراحة لعملائها، ستوسع الاتحاد للشحن إمكانيات الحجز عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي: www.etihadcargo.com، بالإضافة إلى منصات شركائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى