أخبارأخبار عالميةإقتصاد

التقرير الأسبوعي من الشركاء المتحدون للاستثمار: من المتوقع أن يتابع المستثمرون في المنطقة الاتجاه السائد في الأسواق العالمية وتطورات أسعار النفط

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أغلقت أسواق الأسهم العالمية بشكل سلبي مع إغلاق الأسهم الأمريكية عند أدنى مستوى لها في 6 أسابيع، والذي كان سببه بشكل أساسي ضعف أسهم التكنولوجيا والمخاوف من أن السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أصبحت أقل فاعلية في دعم التعافي الأوسع حسب ما جاء في تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار.

على الرغم من أن المستثمرين قللوا بوضوح من تعرضهم لعمالقة التكنولوجيا خلال الأسبوع، فقد تم اختيار نشاط الشراء في الأسهم ذات القيمة والأسهم الصغيرة. سجلت أسعار النفط ارتفاعا بنسبة 8.34٪ خلال الأسبوع، مدعومة بانخفاض غير متوقع في مخزونات النفط الأمريكية وجهود المملكة العربية السعودية لدفع أوبك وحلفائها للالتزام بحصص الإنتاج.

إقليمياً، استمرت المعنويات في البقاء إيجابية على نطاق واسع خلال الأسبوع، حيث أغلقت 4 من أصل 7 مؤشرات اقليمية بشكل ايجابي مدعومة بمكاسب قوية في أسعار النفط وتحسن نشاط الأعمال. وجاءت البحرين الأفضل أداءً إقليمياً بمكاسب بلغت 3.28٪، تلتها 2.49٪ في السعودية، و 2.22٪ في دبي. من ناحية أخرى، كانت عمان الأسوأ أداء إقليمياً بخسائر بلغت 1.05٪، تليها 0.19٪ في أبوظبي، و 0.18٪ في مصر.

أصبح القلق المتزايد المحيط بالسياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي أقل فاعلية مع تباطؤ وتيرة التعافي وسيستمر تأثيره في أسواق الأسهم العالمية. كما وبحسب ما أشار إليه تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار سوف يغتنم المستثمرون هذه الفرصة أيضًا لإعادة تنظيم محافظهم للشراء في الأسهم والقطاعات التي كان أداؤها ضعيفًا على نطاق واسع بسبب الارتفاع الحاد في أسهم التكنولوجيا. بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سيستمر المستثمرون في متابعة الاتجاه السائد في الأسواق العالمية والتطورات في أسعار النفط لتحديد أماكنهم في الأسواق وفقًا لذلك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى