أخبارأخبار عالميةثقافة

الجالية البنجالية المقيمة تعرض فنونها تزامنا مع عام التسامح 2019

مهرجان تراثي اليوم بالثانوية الهندية بدبي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تشارك الجالية البنجالية الهندية المقيمة بالامارات احتفالات الدولة بعام التسامح وذلك خلال عروض تراثية وثقافية وحلقات نقاشية  تقدمها بحضور فاعل لهيئة آل مكتوم الخيرية وذلك في الرابعة من عصر اليوم الجمعه بالمدرسة الثانوية الهندية بالقرب من المستشفى الامريكي ببر دبي.

وذكر “هارميك سينغ “أحد اقطاب الجالية البنجابية ان المهرجان يسلط الضوء على أهمية تبادل الثقافات بين الحضارات المختلفة وبين شعوب العالم منوها الى ان دولة الامارات تحتضن كافة الجنسيات وتنصهر جميعها في بوتقة واحدة يسودها الحب والتعايش والتسامح لذلك آثرنا ان نكون ضمن هذه المنظومة الانسانية الرائعة التي اصبحت انموذجا يحتذى .

وقال سوريندر كانداري رئيس مجلس ادارة “جوردوارا جورو ناناك دارباردبي ” نحن فخورين بأننا نعيش في بلد يمنحنا الكثير من الحرية والتعايش لا سيما في عام التستمح الذي يوفر لنا فرصا هائلة لبناء جسور قوية من التواصل مع باقي الجنسيات وهذا المهرجان نعتبره بمثابة رد الجميل لدولة الامارات عامة ودبي خاصة والذي يؤكد اعتزازنا بتواجدنا في هذا البلد المضياف الذي غرس فينا الجوهر الحقيقي للتعايش بين كافة الجنسيات.

وكما هو معروف فان “جوردوارا”قد تم افتتاحه عام 2012 في منطقة جبل على وهو ليس مكان للعبادة للسيخ فحسب بل هو مكان للأنشطة والاحداث المجتمعية مثل الزفاف وغيرها من المناسبات وهو يجمع بين التراث والحداثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى