أخبارأخبار عالميةثقافة

الجامعة الأمريكية في الشارقة تبحث فرص التعاون المستقبلي مع جامعة بكين

خلال استقبال الشيخة بدور القاسمي وفداً رفيع المستوى من أعرق مؤسسة أكاديمية في الصين

 

الشارقة الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

استقبلت قيادة الجامعة الأمريكية في الشارقة وفداً رفيع المستوى من جامعة بكين لتبادل الرؤى والأفكار واستكشاف سبل التعاون بين الجامعتين في المشاريع الاستراتيجية والأكاديمية المستقبلية.

ورحبت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة، والدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة، إلى جانب العديد من عمداء الكليات وكبار أعضاء هيئة التدريس، بنظرائهم من جامعة بكين، المؤسسة البحثية العريقة التي يعود تأسيسها إلى العام 1898 بموجب الميثاق الملكي لإمبراطور مقاطعة غوانغشو، وتحتضن اليوم حوالي 35000 طالب.

وقام وفد جامعة بكين المكون من سبعة أعضاء، بقيادة البروفيسورة نينغ تشي، نائبة رئيس الجامعة، بجولة في حرم الجامعة الأمريكية في الشارقة بصحبة فريق القيادة في الجامعة قبل إجراء نقاشات حول العديد من القضايا، والتي شملت بحث مواطن القوة الأكاديمية والمؤسسية في كلا الجامعتين، والنظر في مجالات التعاون المستقبلية بينهما.

وخلال الاجتماع، وجهت البروفيسورة نينغ تشي دعوة للشيخة بدور القاسمي إلى زيارة جامعة بكين، والتي رحبت من جانبها بهذه الدعوة وأكدت على النظر في إمكانية القيام بذلك في أقرب وقت ممكن.

وقالت الشيخة بدور القاسمي: “تشرّفت باستقبال وفد من جامعة بكين في الجامعة الأمريكية في الشارقة، وأدعم بشدة العمل على تعزيز أواصر التعاون الدولي الذي يمكن أن يحقق فوائد أكبر مما يمكن لأي منّا تحقيقه بمفرده. إن جامعاتنا ستحقق الكثير من خلال العمل مع بعضنا البعض، لذلك سعدت بمناقشة إمكانيات الجامعتين واستكشاف المبادرات التي يمكن أن نتعاون فيها لصالح طلابنا ومؤسساتنا، وأتطلّع إلى تعزيز هذا التعاون الذي أرسيناه اليوم في سبيل توثيق العلاقات المستقبلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى