أخبارأخبار عالميةثقافة

الجامعة البريطانية في دبي تطرح برنامج الدكتوراة المهنية في إدارة الأعمال

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أطلقت الجامعة البريطانية في دبي برنامج الدكتوراة المهنية في إدارة الأعمال. حيث قام البروفيسور عبد الله الشامسي مدير الجامعة بتقديم البرنامج وأجاب على أسئلة المشاركين بما يتعلق بمتطلبات البرنامج ومخرجاته التعليمية وذلك من خلال ندوة عقدت عبر الإنترنت. 

وقد أضاف البروفيسور عبد الله بقوله ” الهدف من برنامج دكتوراة الأعمال هذا هو تعليم وتدريب قادة المستقبل في قطاع إدارة الأعمال مع الأخذ بعين الإعتبار القدرة الإستيعابية لتحسين أداء وتنافسية القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.”

البرنامج معتمد من وزارة التربية – شؤون التعليم العالي، ويهدف إلى تخريج مدراء وقادة أعمال متدربين ومهرة على درجة عالية من المهنية ممن يتمتعون بقدرات فنية وممارسات ذات سياق عملي لإدارة شركات ومشاريع معقدة وبنفس الوقت يظهرون إمكانيات عالية في إتقان علم الإدارة. يوفر البرنامج فرصة للطلاب لتطوير وإظهار معارف متقدمة وعلم ومهارات فكرية وعملية، وجوانب في المهارات والسمات الإدارية بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للإبتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 ومن الجدير بالذكر أن الجامعة تستقطب عدد من طلاب الدكتوراة في 7 برامج دكتوراة مختلفة وقد تخرج 136 طالبا حتى الآن. هذا وتحرص الجامعة منذ تأسيسها منذ أكثر من 16 سنة على تقديم برامج جديدة لتواكب التطور وتساهم في دعم أجندة الدولة في تحقيق إقتصاد معرفي. إن هذا البرنامج الجديد يعتبر إضافة لمجموعة البرامج في الدكتوراة التي تقدمها الجامعة في التربية، إدارة المشاريع، إدارة الأعمال، علم الحاسوب، والعمارة والبيئة المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى