أخبارأخبار عالميةإقتصادثقافة

الجامعة البريطانية في دبي تطلق برامج جديدة معتمدة في القانون

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

حصلت الجامعة البريطانية في دبي على إعتماد من هيئة الاعتماد الأكاديمي لوزارة التربية لتطرح برامج جديدة في القانون.فبالإضافة إلى برنامج الماجستير الحالي في قانون البناء وفض النزاعات سوف تطرح الجامعة أيضا برنامج دكتوراة فلسفة في قانون الأعمال وبكالوريوس في القانون. وتعتبر هذه أول مرة في منطقة الخليج العربي يتم طرح برنامج معتمد في البكالوريوس في القانون باللغة الإنجليزية. كما تشمل برامج الدكتوراة والماجستير مساقات مصممة تأخذ بعين الإعتبار التطور الدائم والمستمر في عالم القانون مع التركيز على الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد رحب البروفيسور عبد الله الشامسي مدير الجامعة بالحضور خلال ندوة عقدت عبر الإنترنت شرح خلالها مراحل دراسة الدكتوراة لدى الجامعة البريطانية في دبي وأضاف “نفخر اليوم بطرح برنامج جديد في دكتوراة الفلسفة في قانون الأعمال مما يرفع عدد برامج الدكتوراة لدينا إلى ثمانية برامج. ومن خلال هذه البرامج تؤكد الجامعة على مساهمتها في رفد الاقتصاد المعرفي في الدولة بخريجين مؤهلين وكذلك تغني المعرفة البحثية من خلال رسائل الدكتوراة”

صممت دكتوراة الفلسفة في قانون الأعمال للطلاب المهتمين بالدراسات المتقدمة في القانون المتعلق بالعقود والصفقات التجارية والإدارة.  الأمر الذي سوف يمنح الطلاب والباحثين فرصة لعمل الأبحاث المعمقة على الشركات القائمة وعملياتها، وأيضا على التحديات الإجتماعية والقانونية في التجارة الدولية التي لا ينبغي للقانونيين في المنطقة إهمالها.

وقد صرح الدكتور أيمن مساعدة، مدير البرنامج بقوله ” هذا البرنامج سوف يزود الطلاب بالمهارات البحثية الضرورية في قانون الأعمال والقانون بشكل عام. سوف يمكن الطلاب ويمنحهم فرصة تحسين مرافعاتهم القانونية، والتفكير النقدي والمهارات التحليلية.”

كما صمم برنامج بكالوريوس القانون لتهيئة الطلاب وتحضيرهم المهني في القانون في عدة تخصصات قانونية في مؤسسات القطاعين العام والخاص، بالإضافة الى توفير الفرص لهم للدراسات المستقبلية. وأيضا يوفر البرنامج مساقات تعليمية مختلفة تغطي تخصصات القانون المدني، القانون التجاري، القانون الجنائي، القانون الإداري، والقانون الدولي العام من ضمن تخصصات قانونية أخرى. بالإضافة لذلك سيتمكن الطلاب من دراسة قانون مركز دبي المالي العالمي وسوق أبو ظبي العالمي.

والجدير بالذكر أن الجامعة البريطانية في دبي في طور الحصول على الموافقة من وزارة التربية على برنامج الماجستير في قانون الأعمال وفض النزاعات. وتهدف الجامعة من خلال توفير هذه البرامج إلى التميز في التعليم القانوني وجسر الهوة بين النظرية والتطبيق وتزويد الطلاب بالمهارات والقيم القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى