أخبارأخبار عالميةثقافة

الجامعة البريطانية في دبي وشركة سان غوبان في الإمارات توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في الأبحاث العلمية والإبتكار

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

وقعت الجامعة البريطانية في دبي مذكرة تفاهم مع شركة سان غوبان في الإمارات العربية المتحدة للتعاون في مجال الأبحاث والإبتكار. وستوحد مذكرة التفاهم جهود المؤسستين للقيام بالأبحاث في مجال فعالية الطاقة والبيئة المبنية من خلال التجديد الشامل للمباني.

وقع مذكرة التفاهم في حرم الجامعة البريطانية في دبي كل من البروفيسور عبدالله الشامسي مدير الجامعة البريطانية في دبي والسيد بول باتون، المدير التنفيذي لشركة سان غوبان في الإمارات.

تتشارك المؤسستان بإهتمامهما الشديد بالإستدامة وسيؤسس تعاونهما من خلال هذه المذكرة لمعرفة معمقة في تجديد الطاقة للمباني، والاستراتيجيات، والقوانين والمبادئ القابلة للتطبيق في هذا المجال في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تعتبر هذه المذكرة خطوة مهمة لجسر الهوة بين الدراسة الأكاديمية والجانب العملي للتجديد والتحسين المستمر للمباني.

إن الجامعة البريطانية في دبي هي جامعة قائمة على البحث وهي من أوائل الجامعات في الإمارات العربية المتحدة التي طرحت برامج دراسات عليا متخصصة في الإستدامة للبيئة المبنية والأبنية الموفرة للطاقة. كما توفر شركة سان غوبان في الإمارات حلولا تساعد في تجديد وخلق أبنية أكثر استدامة وتوفيرا للطاقة مما يحسن من سبل الراحة والأمان للقاطنين فيها. ومن خلال هذا التعاون، سوف تقوم المؤسستان بإجراء دراسات على أربع بنايات مختارة في دولة الإمارات العربية المتحدة. الهدف الرئيسي للمشروع سيكون دراسة تجديد الطاقة للمباني وأثرها على الإستهلاك الكلي للطاقة وإنبعاثات الكربون ونوعية الهواء الداخلي. 

وقد علق البروفيسور عبدالله الشامسي بقوله “نحن سعداء جدا بهذا التعاون مع شركة سان غوبان الإمارات. هذه المذكرة هي مثال جيد للمشاركة بين الجامعات وقطاع تجديد المباني ونحن ننظر قدما لتعاون طويل الأمد. كلي ثقة بأن هذا المشروع سيوفر مثالا جيدا لكفاءة الأساليب المتنوعة في التجديد الشامل للأبنية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون مما سيساعد في تحسين برامج التجديد والتأهيل للمباني المستعملة حاليا”.

قال السيد بول باتون “إن شراكتنا الإستراتيجية مع الجامعة البريطانية في دبي تتوافق مع أهداف سان غوبان العالمية في تطوير حلول التجديد المستدامة والتي بدورها تخفض استهلاك الطاقة في المباني وتخفض تكلفة التشغيل وتحسن سبل الراحة للقاطنين فيها” 

بالإضافة لذلك، إتفق الطرفان على مبادرات مشتركة لإجراء الأبحاث وتبادل المعلومات في مجال الطاقة في البيئة المبنية وتنسيق المحاضرات المشتركة وورشات العمل والمؤتمرات المتعلقة في الأبحاث المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى