أخبارإقتصادتقنية

الحبتور يحذّر من موقع إلكتروني مزيّف يزعم أنه صحيفة إماراتية وينشر معلومات كاذبة عن المجموعة

يسعى المحتالون إلى خداع الأشخاص للاستثمار في أسهم وهمية في المجموعة مدّعين أنها مطروحة للتداول

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

 حذّر خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، الأشخاص في الإمارات العربية المتحدة وخارجها من موقع إلكتروني ينتحل صفة صحيفة “الاتحاد” اليومية الإماراتية الصادرة باللغة العربية. وقد نشرت الصحيفة المزيفة من خلال الرابط التالي www.alittihadae.com أخباراً كاذبة في 8 سبتمبر 2021 عن شاب أصبح مليونيراً بعد استثماره في شركة غير موجودة تابعة لمجموعة الحبتور.

وقد تنبّه الحبتور للأمر من خلال الاتصالات التي تلقّاها مكتبه من أشخاص يستفسرون عن صحة هذا الخبر، مشيرين إلى أن أشخاصاً قد تواصلوا معهم من بلدٍ مجاور لدعوتهم إلى الاستثمار في المشروع الجديد.

وعلّق الحبتور قائلاً: “شعرت بصدمة وخيبة أمل كبيرة لدى علمي بهذه المحاولة الاحتيالية لخداع الأشخاص واختلاس الأموال التي كسبوها بشق الأنفس. وأتوجّه بالشكر إلى جميع مَن اتصلوا بمكتبي وبي مباشرةً. وأنا على يقين من أن هناك أشخاصاً كثيرين تعرضوا للاحتيال ولم نعرف بهم”.

أضاف الحبتور: “أود أن أحذر جميع الأشخاص الذين اتصل بهم هؤلاء المحتالون إلى عدم تصديق كلامهم. فمثل هذه الأنباء التي ترتدي قدراً كبيراً من الأهمية لشركتنا نعلن عنها رسمياً من قبل مكاتبنا عبر القنوات المناسبة. أناشد الأشخاص عدم الوقوع في شباك المحتالون والمزوّرين”.

يمتلك الموقع الإلكتروني أيضاً حساباً على “إنستغرام” بعنوان @alitthadae80 مع أكثر من 19 ألف متابع.

واختتم الحبتور قائلاً: “تقدّم الفريق القانوني في المجموعة بشكوى ضد هذا الموقع، وأحال جميع المعلومات إلى شرطة دبي للمساعدة في وضع حد لهذا الاحتيال. كما أبلغنا أيضاً صحيفة الاتحاد في أبو ظبي لأن سمعتها الجيدة على المحك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى