أخباررياضة و صحة

الحبتور ينتظر هدية من “نيس إف سي” والسيلساو والاتحاد الرياضي عينهم على ربع النهائي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

15 هدفاً في مباراة واحدة ورقم قياسي جديد

يسدل الستار مساء اليوم عن دوري مجموعات النسخة التاسعة في بطولة مكتوم بن راشد” الكروية، المقامة على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، تحت رعاية كريمة من الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتمتد حتى 21 من الشهر الفضيل، وذلك بإقامة ثلاثة مباريات لحساب المجموعتين الثالثة والرابعة.

وتستهل أولى المباريات في العاشرة، بلقاء “الاتحاد الرياضي للجامعات” بطل نسختي 2013 و2014 مع فريق “نيس إف سي” في مباراة يبحث عنها الاتحاد الرياضي صاحب رصيد الستة نقاط عن تحقيق تعادل أو فوز يضمن له بلوغ الدور الربع نهائي، فيما يطبلها “نيس إف سي” بشعار الفوز الشرفي والنقطة السادسة، على أن ينتظر نتيجة هذه المباراة وبفارق الصبر فريق “خلف الحبتور” الذي أنهى أول من أمس مبارياته بعد أن اكتفى برصيد سبع نقاط.

وتقام في التوقيت ذاته، وعلى الملعب رقم “2”، لقاء فريقي “السيلساو” مع “العين” في مباراة يسعى خلالها الأول لتحقيق الفوز الذي يضمن له بلوغ النقطة العاشرة وحسم صدارة فرق المجموعة، فيما يطلبها الثاني بشعار الوادع الشرفي وخلط أوراق البطولة خصوصاً أن فوز العين بأكثر من هدف قد يمثل هدية ثمينة للحبتور ببلوغ الربع نهائي.

 

مباراة المجموعة الرابعة

وتتبع هاتين المباراتين، بلقاء وحيد لحساب المجموعة الرابعة، حين يلتقي “مركز هانوفر الطبي” صاحب رصيد صفر نقطة، مع “دناتا” الساعي للفوز بأي نتيجة تمكنه بلوغ النقطة السادسة، خصوصاً أن متصدري المجموعة فريقي “أصباغ الناشيونال” و”الامبراطور” أنهيا مشوارهما في دوري المجموعات بشراكة مؤقتة للصدارة برصيد ستة نقاط لكل منهما مع منح فارق الأهداف الناشيونال المركز الأول بفارق (+4 هدف)، مقابل (صفر هدف) للإمبراطور.

 

نتائج الجولة التاسعة

وسجلت البطولة أول من أمس، ولحساب الجولة التاسعة من دوري المجموعات، تحطيم الرقم القياسي كأكبر عدد أهداف تشهده مباراة واحدة، بعد أن نجح فريق “الاتحاد الرياضي للجامعات” في الفوز على “العين” بنتيجة “15-0″، قبل أن تشهد الجولة ذاتها اكتفاء فريقي “خلف الحبتور” و”السيلساو” بالتعادل الإيجابي “1-1″، وتحقيق “أصباغ ناشيونال” لانتصارٍ مستحق على “الإمبراطور” بثلاثية نظيفة.

 

ترتيب الفرق

وبنتائج الجولة، واصل فريقي “السيلساو” و”خلف الحبتور” شراكتهما في صدارة المجموعة الثالثة برصيد سبعة نقاط، فيما تقدم “الاتحاد الرياضي للجامعات” إلى المركز الثالث برصيد ستة نقاط، وليحافظ في “نيس إف سي” على مركزه الرابع برصيد ثلاثة نقاط، والعين خامساً برصيد صفر نقطة.

وعلى صعيد المجموعة الرابعة، اعتلى فريق “أصباغ الناشيونال” الصدارة بفارق الأهداف عن “الإمبراطور” بعد تساويهما برصيدي الستة نقاط، وليحل ثالثاً “دناتا” برصيد ثلاثة نقاط، ورابعاً “مركز هانوفر الطبي” برصيد صفر نقطة.

 

قمة المجموعة الثالثة تنتهي بالتعادل

اكتفى فريقي “خلف الحبتور” و”السيلساو” في قمة مباريات المجموعة الثالثة، بالخروج بنتيجة التعادل الإيجابي “1-1″، لتؤجل حسم بطاقتي التأهل للربع نهائي عن فرق المجموعة للجولة الختامية، وفرط “السيلساو” بفرصة حسم صدارة فرق المجموعة، رغم افتتاحه التسجيل في الدقيقة 26 عبر أحمد عبد الرحمن، لتشهد الدقائق الخمس الأخيرة صحوة للاعبي “الحبتور” أسفرت عن نجاح لاعب المنتخب ونادي الوصل السابق محمد عمر عن إدراك التعادل.

 

رقم قياسي جديد

شهدت مباراة الاتحاد الرياضي للجامعات وفريق العين لحساب المجموعة الثالثة، تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد اهداف تشهدها البطولة، وذلك عقب فوز الاتحاد بنتيجة “15-0″، وحملت أهداف الاتحاد الرياضي توقيع كل من، حمزة الزناتي هاتريك، وهدفين لكل من، أسامة الشحي، وصالح العامري، وعادل مسعود، وحسن الحبيب، وهدف لكل من هيثم عيشة، ومهدي عماد، ومحمد سلامة، ومحمد السيد.

 

الـ “ناشيونال” يصبغ “الإمبراطور” باللون الأزرق

ضمن فريق “أصباغ ناشيونال” تأهله إلى ربع نهائي البطولة كأول المجموعة الرابعة، عقب فوزه العريض على “الإمبراطور” بثلاثية نظيفة، ودفع “الامبراطور” ضريبة غالية لطرد لاعبه أحمد القاضي في الدقيقة 15، لينشط بعدها “الناشيونال” في الشوط الثاني وبتسجيله لأهدافه الثلاثة والتي جاءت عبر كل من جلال نسمة، واتبع بهدفي محمد عماد وعبد الصمد أحقي في الدقيقتين الأخيرتين من المباراة.

الحساني: سعداء بتحطيم الرقم القياسي

أكد الدكتور سعيد الحساني، رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، أن تحقيق الفوز خلال مباراة العين بأكبر عدد من الأهداف يصب في مصلحة الفريق نحو مشوار ضمان تأهله للدور الربع نهائي، بغض النظر عن عدد الأهداف، خصوصاً أننا لم ندخل مباراتنا بطموح تحطيم الأرقام القياسية، إلا أن قدر الله ما شاء.

موضحاً، أن: “تسجيل لاعبي الاتحاد الرياضي لـ 15 هدفاً وتحطيم الرقم القياسي في البطولة لمباراة واحدة، يعكس شغف لاعبينا نحو السعي لبلوغ الدور الثاني، حيث كنا نعلم أننا الأفضل والدوافع لدينا أقوى من فريق العين، ونجحنا في افتتاح التسجيل بصورة مبكرة ما سهل علينا مهمة الخروج بأكبر عدد من الأهداف التي يمكن أن تصب في مصلحتنا نظراً لأننا لدينا مباراة أخيرة في ختام دوري المجموعات أمام فريق “نيس إف سي” الساعين من خلالها لتأكيد عبورنا للربع نهائي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى