أخبارتنمية

الحمادي يشهد اختتام المخيم الصيفي لجامعة دبي ومركز الابتكار العالي

دبى الامارات العربية المتحدة

متابعة  سلام محمد

أكد معالي حسين بن ابراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم أن رؤية وزارة التربية والتعليم تنبثق من رؤية الدولة وتطلعاتها المستقبلية، وهي تتمحور في تكريس أهداف تعليمية وتربوية مهمة، تتمثل في تعزيز سمات طلبة المدرسة الاماراتية في جوانب متعددة منها القدرة على التفكير الابداعي والناقد والابتكار والتواصل مقروناً بالجانب القيمي.

وأشار معاليه خلال حضوره حفل اختتام المخيم الصيفي للفنون والابتكار الذي نظمه مركز الابتكار العالي بالتعاون مع جامعة دبي والذي أقيم على مسرح وزارة التربية والتعليم إلى أن برنامج المخيم تتقاطع أهدافه مع أهداف ورؤية وزارة التربية والتعليم في بناء أجيال تبحث عن المعرفة، وتستحضر قيمة التعليم والتعلم، واعداد أجيال مهيأة بدنياً ومثقفة ومسؤولة تمتلك أدوات الحداثة وتطوعها في خدمة الوطن وأبنائه.

 وقال معاليه إن هذا الاحتفال يأتي تتويجاً للمساعي الحثيثة المتمثلة في أهمية تعزيز قدرات طلبتنا وإكسابهم المهارات الضرورية التي تتوافق وتطلعات قيادتنا الرشيدة في بناء أجيال متمكنة علمياً ومعرفياً ومهارياً.

 

وتوجه بجزيل الشكر لجامعة دبي ومركز الابتكار العالي وكل القائمين على هذه المبادرات التعليمية والبرامج الهادفة التي ترقى بطلبتنا على ما يبذلونه من جهود واهتمام كبير ينبثق عن المسؤولية الاجتماعية لتوفير البيئة الحاضنة لابداعاتهم ضمن أجواء ايجابية وتفاعلية أسهمت في تقديم قسط وافر لهم لإطلاق العنان لقدراتهم ومواهبهم، كما توجه بالشكر لأولياء الأمور الذين حرصوا على دمج أبنائهم في هذه الأنشطة الثرية ترسيخاً لنهج دائم نسعى لتحقيقه في المؤسسة التربوية وهو بناء طالب متكامل يتمتع بمهارات القرن 21.

 

ولفت إلى أن هذه التشاركية هي التي نادت بها قيادتنا الرشيدة دائما، والتي نسعى جاهدين إلى تعزيزها وترسيخها ضمن توجهات مؤسساتنا التربوية في المجتمع لما لها من الأهمية والتأثير، ولأن رعاية طلبتنا هي مسؤولية مشتركة، للمؤسسات والأفراد، وهو بدوره ما يعزز ويسرع من عجلة تحقيق أجندة الدولة وأهدافنا الوطنية ورؤية الدول 2021 ومئويتها 2071.  

وأضاف أننا نستعد لانطلاق العام الدراسي الجديد، وها أنتم اليوم تواصلون المسير والجد والاجتهاد ولا تدخرون جهدا في التعلم والتطور الذاتي عبر الاستثمار الأمثل لأوقاتكم.. وهذه الخطوة الأولى والأهم في تحقيق النجاح..

 رسالتي لكم ونحن على أعتاب بداية جديدة، أن تظلوا متمسكين بأحلامكم بحافزية وطموح وأن تبذلو قصارى جهدكم لتحقيق أعلى درجات التميز والتفوق الدراسي، فقيادتنا الرشيدة والوطن كله يعول عليكم الكثير فأنتم من سيقود مسيرة التنمية والازدهار باعتباركم الاستثمار الحقيقي للوطن وأمل المستقبل.

وأكد الدكتورعيسى البستكي رئيس جامعة دبي أن دولة الإمارات منذ نشأتها بقيادة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حرصت على تشجيع العلم والتعليم والابتكار واستخدام التقنيات والتكنولوجيا الحديثة وعلى تكريس دور المؤسسات التعليمية والجامعات في تعزيز الإبداع ومساعدة الأجيال القادمة على اكتشاف شغفهم المهني ومن هنا يأتي حرص الجامعة على دعم هذه الأنشطة التي تساهم في تنمية مهارات الشباب واعدادهم للحياة العملية في إطار دورها في خدمة المجتمع.

واستعرض استراتيجيات الدولة المستقبلية والمستدامة في مجالات الابتكار في النقل والصحة والتعليم وانتاج المياه والطاقة المتجددة والفضاء والتكنولوجيا الحديثة.

من جهته قال الدكتور أنور حاميم بن سليم مدير عام مركز الإبتكار العالي إن المخيم والذي أقيم تحت شعار “صيف ممتع لجيل مبدع” خلال الفترة من 11 الى 30 أغسطس من العام الحالي للذكور والإناث للفئة العمرية من 5 الى 16 سنة ضم أكثر من 50 متدربا ومتدربة بهدف تنمية مهارات الطلبة وعلى مختلف المستويات مما يساعد الجيل الجديد على مواجهة تحديات المستقبل بثقة وقدرة بدنية مميزة.

واشار الى ان مخيم هذا العام كان متميزا من خلال تنظيمه في مبنى جامعة دبي الذكي والصديق للبيئة وصالة المزهر للأنشطة الرياضية وأنه ركز على مجالات الابداع والابتكار والذكاء الاصطناعي والروبوت والرياضات المختلفة وتجويد القرآن والأخلاق العامة والموروث الشعبي والحرف اليدوية وغيرها واكتسب المتدربون خلاله العديد من المهارات ومنها إعادة التدوير والاستدامة والتفكير الابداعي وأساسيات الكهرباء واهمية اللياقة البدنية والغذاء السليم والإسعافات الأولية والدفاع المدني.

تضمن الحفل تكريم الجهات الراعية ومنها مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وتسلمه خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والإدارة العامة للدفاع المدني ومركز سعادة كبار السن ومواصلات الامارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى