أخبارأخبار عالميةتنميةثقافة

الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني: الامارات المعطاء تربع سدة العالمية في تسامحه

بناسبة اليوم العالمي للتسامح

دبي  الإمارات العربية المتحدة

من سلام  محمد  

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، بـ “يوم التسامح”العالمي الذي يوافق السادس عشر من نوفمبر من كل عام، والذي بات ترسيخا تحتفي به الدولة،في ظل قيادة حكيمة تحرص على تعزيز روح السلام والتسامح والتاخي .

وقال  الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني العضو المنتدب للمعهد الدولي للتسامح ، رئيس اللجنة العليا للقمة العالمية للتسامح  في تصريح له بهذه المناسبة العالمية التي يتزامن الاحتفال بها مع عقد اول قمة عالمية للتسامح في  دبي بمشاركة أكثر من 2٠٠٠  شخصية رفيعة المستوى من مختلف دول العالم أن التسامح يعد من أبرز  القيم  الانسانية التي قامت عليها مبادىء دولة الامارات منذ تاسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان  طيب الله ثراه مؤسس الدولة وباني نهضتها، مشيرا الى أن الامارات من الدول التي لها قصب السبق في تحويل التسامح الى عمل مؤسسي من خلال  استحداث وزارة للتسامح ومنصب وزير التسامح وانشاء المعهد الدولي للتسامح ،علاوة على استحداث جائزة محمد بن راشد ال مكتوم للتسامح .. داعيا الى الحفاظ على قيم المحبة ­والتسامح واحترام الاخر ،،والمساهمة في نشر التسامح وتحويلها إلى  ثقافة عامة.

واضاف :”أن تفاعل مختلف الدوائر والمؤسسات مع هذه المناسبة الهامة”، يؤكد  الوعي   المجتمعي التام باهمية ترسيخ  قيم التسامح واحترام وقبول الاخر واعتبارها ركائز أساسية تقوم عليها الدولة وتسير على نهجها الأجيال. وأضاف قرارات ومراسيم تصدر ,ووزارة تنشا تحت مظلة التسامح وقوانين تجرم أصحاب الفتن ومكافحة  التميز والكراهية ومعاهد ومراكز  تنشءكالمعهد الدولي للتسامح، وقانون برنامج وطني للتسامح ،وجائزة محمد بن راشد ال مكتوم للتسامح ، كل ذلك  شواهد حية نابضة، تشير بفخر وامتنان الى تربع دولتنا المعطاء سدة العالمية في تسامحها ،لتهدي شذاه كل من يبحث عن معنى السعادة والسمو والعيش باستقرار.

دامت قيادتنا الرشيدة رمزا للتسامح العالمي وعنوانا بارزا في مجال بناء سعادة  المجتمعات ربنا أجعل هذا البلد امنا متسامحا وادم  عليه نعمة الأمن والاستقرار..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى