أخبارثقافة

الدين النصيحة بالبنغالية ” في ملتقى الشيخ راشد بن محمد الرمضاني

دبي  الامارات العربية المتحدة

متابعة  سلام محمد

 قدم الشيخ مطيع الرحمن عبدالحكيم من ولاية البنجال الغربي بالهند محاضرة دينية للجالية البنغالية بعنوان ( الدين النصيحة) في جامع الراشدية الكبير مساء أمس الأول الخميس عقب صلاة التراويح ضمن فعاليات محاضرات ملتقى راشد بن محمد الرمضاني حضرها حشد كبير من الجالية البنغالية المقيمة على أرض الدولة.

ويعمل مطيع الرحمن داعية إسلامي ومترجم في مكتب الدعوة والإرشاد بالدمام في المملكة العربية السعودية .

وتحدث مطيع الرحمن بالشرح والتفسير كيف يكون الدين النصيحة؟  أولها النصيحة لله وحده وتكون بالإيمان به في ربوبيته وألوهيته وأسمائه وصفاته وتوحيده، وثانياً النصيحة لكتاب الله، وتكون بالإيمان بكتاب الله وتصديق ما جاء به، والعمل بما فيه، وتعلمه وتعليمه والدعوة به، وثالثاً النصيحة لرسول الله صلى الله عليه وسلم،  وتكون بالإيمان به وتصديقه واتباع سنته، وتوقيره، وحبه، والصلاة والسلام عليه، ورابعاً النصيحة لأئمة المسلمين، ويقصد بها الأمراء والعلماء، الأمراء وهم ولاة الأمر وتكون بمحبتهم وطاعتهم ودعمهم والدعاء لهم، وعدم الخروج عليهم.

وكذلك النصيحة للعلماء بمساندتهم والاستماع إليهم والدعاء لهم، وخامساً النصيحة لعامة المسلمين وذلك بحبهم في الدين وفي أنفسهم وأموالهم، والمحافظة على أعراضهم، وحسن التعامل معهم، والبعد عما يؤذيهم .

وختم المحاضر بالدعاء للحاضرين وللأمة الإسلامية عامة ثم دعا لدولة الإمارات العربية المتحدة وحكامها وشيوخها بأن يحفظهم الله، ويديم عليهم نعمة الأمن والآمان والاستقرار.

وقال جاسم الخزرجي المشرف العام على لجنة الأنشطة والفعاليات الدينية بأن المحاضرات الدينية الجاليات مهمة جداً خاصة للجالية البنغالية المقيمة على أرض الدولة بهدف نشر الوعي الديني في نفوسهم، وترسيخ مبادي الحب والتسامح مع الأخرين والعيش في مجتمع آمن وقادر على التعايش مع الآخر في تناغم وانسجام بين أكثر من 250 جنسية تعيش على أرض الدولة.

وكرم جاسم الخزرجي الشيخ مطيع الرحمن واهداه شهادة شكر وتقدير من ملتقى راشد بن محمد الرمضاني .        

وتقام فعاليات ملتقى راشد بن محمد الرمضاني برعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وتنظمه دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في 18 جامعاً بإمارة دبي للسنة الثالثة على التوالي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى