أخبارثقافة

الشؤون القانونية لحكومة دبي : المرأة الإماراتية شريك أساسي في مراحل التنمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

قال سعادة الدكتور لؤي محمد بالهول مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي إن المرأة الإماراتية رافقت بعطائها مسيرة بناء الوطن وكانت شريكا أساسيا وفاعلا في نهضته الحضارية ومثلما استطاعت أن تكون جزءا من تحديات مجتمع ما قبل الاتحاد وأن تشكل فيه ركنا راسخا من أركان المجتمع استطاعت كذلك أن تكون جزءا من تحديات مرحلة التنمية والنهضة الشاملة التي شهدتها دولة الإمارات .

وأضاف بالهول – في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام – لم يقف دور المرأة المواطنة على المستوى الأسري – رغم عظمة هذا الدور وأهميته – وإنما تحملت مسؤوليتها كاملة في الحياة العملية والمشاركة التنموية مع الرجل جنبا إلى جنب .. وقد مهد لذلك قيادة رشيدة تؤمن إيمانا عميقا بدور المرأة الوطني وتثق في قدرتها على الإسهام في مسيرة البناء فكان تمكينها ودعمها نهجا راسخا في فكر قيادتنا استطاعت المرأة الإماراتية من خلاله أن تشكل حضورا وإسهاما فاعلين في شتى ميادين العمل وأن تتبوأ مواقع قيادية تثبت فيها كل يوم أنها قادرة على تحمل مسؤولياتها أسريا ومجتمعيا ووطنيا .

وأشار إلى أن ارتفاع نسبة قيد المواطنات بالدائرة للعمل في مهنة المحاماة يعكس رغبة المرأة الإماراتية في الدخول إلى شتى ميادين العمل دون أن تتوقف مشاركتها في التنمية عند العمل في القطاع الحكومي فقط بما يؤكد حرصها على توظيف مؤهلاتها العلمية في ممارسة عملية بسوق العمل تخدم من خلالها القطاع القانوني في وطنها وتكون شريكًا بعطائها في القطاعين العام والخاص.

وأضاف بالهول : على مستوى دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي تمثل الكوادر المواطنة ركنا أساسيا من أركان العمل القانوني والإداري في كافة الوحدات التنظيمية بها والعمل بكل جد على تنفيذ مهام الدائرة ورسالتها لتحقيق تطلعات الوطن في الريادة إقليميا وعالميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى