أخبارأخبار عالميةثقافة

“الشارقة للكتاب ” يستضيف الإعلامي الامريكي ستيف هارفي

الشارقة الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

استضاف اليوم الثاني من النسخة الـ 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب مساء أمس الإعلامي الأمريكي الشهير ستيف هارفي في جلسة حوارية شهدها الآف من جمهوره الذي احتشد في قاعة الاحتفالات بمركز أكسبو.

وكشف ستيف هارفي بعض من تفاصيل لقاءه مع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قائلا :عندما جلست مع صاحب السمو حاكم الشارقة قال لي إن الإسلام يؤمن بجميع الأديان وأنه دين السلام ويؤمن بالنبي محمد وعيسى المسيح وبجميع الأنبياء وهذا معنى أن تكون مسلماً لقد منحني الراحة والطمأنينة بما أنا عليه .

وأضاف هارفي أمي كانت معلمة كنيسة وكانت تعلم قداس الأحد وكان ذلك ما تربيت عليه فماذا سأكون أنا؟ ولكني عندما أزور أماكن مختلفة يتوجب عليّ تقبل الناس كما هم لأني لست على حق والآخر ليس على خطأ.

و بخصوص زيارته الأولى لإمارة الشارقة قال لا يمكن المقارنة بين الشارقة وبين أي مدينةٍ في العالم .. الشارقة تحتفي بضيوفها بكرم لا مثيل له.

وأشاد بجهود صاحب السموّ حاكم الشارقة في الالتزام تجاه مواطني الإمارة وحرصه على أن يكونوا بأفضل حال وسط جوٍ مثالي مفعم بالأمان والاستقرار..

مؤكّدًا أن هذا شيء استثنائي.

وتوقف هارفي عند طريقته الكوميدية الفريدة وأسلوبه في أحاديث عن العائلة وأهميتها وعن الزواج بوصفه قرارٌ مصيري صعب وتناول كذلك مواضيعًا مثل مكانة المرأة العالية عنده .. مشيرا الى أنّه يعملُ حاليًا على تأليف كتابٍ عن تمكين المرأة التي امتدحها بشدّة ووصفها بالـ “ملكة” مؤكدًا أنّها أهم وأقوى جزء في الرجل.

وقال هارفي لن يكون من السهل محاولة تحقيق الأحلام فالانضباط هو المفتاح لكن الأهم من الانضباط هو الإيمان ولا يمكنك الوصول إلى القمة دون الإيمان الوصول إلى القمة دون الإيمان أمر مؤقت ولن يدوم .

واستضافت جلسة هارفي الطفلة الإماراتية لطيفة العامري إحدى الفتيات المتأثرات بقدرته على التحفيز وطاقته الإيجابية التي تتضمّنها خطاباته وتفاعلت لطيفة مع هارفي على نحوٍ ظريف إذ تبادلا الأدوار عمريًا فأصبحت هي الشخص الكبير وهو الصغير.

ويُقدّم هارفي حالياً برنامج ألعاب “فاميلي فيود” /نزاع العائلات/ و”سيليبرتي فاميلي فيود” /نزاع مشاهير العائلات/ ويُعدّ برنامج “ستيف هارفي مورنينغ شو” الإذاعي أكثر البرامج الصباحية شعبية بين المستمعين في الولايات المتحدة كما يُقدّم مسابقة “مس يونيفرز” /ملكة جمال الكون/ وبرنامج “نيو ييرز إيف وذ ستيف هارفي” /ليلة رأس السنة مع ستيف هارفي/.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى