أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

القاسمي يتوج سلطان الجسمي بطلاً للجولة الافتتاحية اتحاد اللعبة يكرم أصحاب الإنجازات الخليجية والعربية

نجاح كبير لانطلاق موسم الجولف برعاية بنك المشرق

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

توج معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للجولف، لاعب المنتخب الوطني للناشئين سلطان الجسمي وبرصيد 44 نقطة بطلاً للجولة الافتتاحية من موسم 2019-2020 من بطولة الميدالية الوطنية الشهرية لاتحاد الإمارات العربية للجولف والمقامة برعاية بنك المشرق، والتي استضافها أول من أمس نادي ياس لينكس في أبوظبي، وشهدت مشاركة 77 لاعباً ولاعبة يمثلون المنتخبات الوطنية للبنين والفتيات الى جانب العديد من أندية الدولة من المواطنين تنافسوا على حصد ألقاب فئاتها المختلفة، الكبار والرجال والشباب والفتيات واللاعبين الواعدين من قواعد اللعبة.

 

قيادة اللعبة واسرتها ولاعبيها 

وحضر مراسم التتويج الى جانب الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد ونائبة عادل الزرعوني، والأمين العام لخالد الشامسي، ومن الاتحاد درويش القبيسي وراشد الجروان وإبراهيم المهيري الرئيس التنفيذي للمشرق الإسلامي ورئيس الخدمات المصرفية للإماراتيين، والمهتمين وأولياء الأمور.

 

سكيك وسيف وعادل

وسجلت المنافسات، تألق لاعبي المنتخب الوطني على صعيد باقي المسابقات، حين تشارك أحمد سكيك وسيف ثابت الفوز بجائزة أفضل أداء برصيد ثلاثة ضربات تحت المعدل، بعد أن أنهيا مسلك نادي ياس لينكس المكون من 18 حفرة، بمعدل 69 ضربة، لتذهب جائزة منافسات فوق 50 عاماً لعادل الزرعوني نائب رئيس الاتحاد، بحصده 37 ضربة، قبل أن يتوج لاعب المنتخب الوطني راشد العمادي بجائزة القسم “إيه” بتسجيله 38 نقطة، فيما توج عبد الله الهاشمي بلقب القسم “بي” برصيد 37 نقطة.

 

سلطان وروضة

وعلى صعيد منافسات الناشئين التي سجلت منافسة بين ثمانية لاعبين، حل سلطان العويس بالمركز الأول برصيد 44 ضربة، كما سجلت الجولة وعلى صعيد المنافسات الخاصة بمسلك الحفر ذات معدل الضربات الثلاثة وشهدت مشاركة لاعبي أكاديمية “ياس لينكس” للجولف، فذهبت جائزة المركز الأول للاعبة روضة الحفيتي.

 

هشام وسكيك

وعلى صعيد المنافسات التشجيعية التي رافقت الجولة، نجح اللاعب هشام سيف في حصد جائزة أطول ضربة، قبل أن يحسم لاعب المنتخب الوطني أحمد سكيك لقب الضربة الأقرب إلى الحفرة والتي حققها عند الحفرة السادسة.

أهمية الانطلاقة

وتعد جولة نادي “ياس لينكس” أولى جولات الموسم الرابع من بطولة التي ينظمها بالتعاون مع أندية الدولة، ضمن أهدافه الاستراتيجية على صعيد الترويج للعبة، واكتشاف المزيد من المواهب الواعدة على صعيد العناصر المواطنة، بجانب توفير مزيداً من فرص الاحتكاك للاعبي المنتخب الوطني من خلال منافسات تجمعهم جنباً إلى جنب مع لاعبي الأندية.

الجسمي يقدم الأداء الأقوى

ففي أجواء تنافسية، وضمن بطولة تقام بنظام “ستابلفورد” العالمي للجولف، عرف الموهبة الناشئة سلطان الجسمي في تحقيق فوزٍ مزدوج، باحتكار الترتيب العام لمسابقات الجولة، بأنهاء المنافسات بالمركز الأول برصيد 44 ضربة وبفارق الأربعة ضربات عن أكرم سكيك الذي اكتفى بالمركز الثاني، كما أهدى الأداء المفتوق للجسمي حسم لقب فئة الناشئين ايضاً.

 

تكريم الابطال

وخلال هذه الاحتفالية حرص اتحاد اللعبة على تكريم أصحاب الإنجازات خلال الموسم بفوز منتخب الرجال ومنتخب الفتيات ومنتخب اشبال الامارات بذهبية الخليج، كما تم تكريم منتخب فتيات الامارات الفائز بفضية البطولة العربية بجمهورية مصر العربية، وكذلك منتخب الاشبال الفائز بالميدالية البرونزية بنفس البطولة.

 

القاسمي : النتائج اثلجت صدورنا

أشاد الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد بالنجاح الكبير الذي شهدته الجولة في انطلاق موسمنا 2019/2020 والذي أكدته النتائج المميزة التي خلصت اليها الجولة بجميع الفئات المشاركة فيها، عكست التطور المنشود الذي تشهده اللعبة من حيث الارتقاء بمستوى لاعبيها من الجنسين، والمشاركة الكبيرة بالجولة والتي تؤكد اتساع رقعة اللعبة بالدولة، وجميعها تأتي وفق استراتيجيتنا في الاتحاد من خلال البرامج السنوية الهادفة.

ووجه القاسمي الشكر والتقدير للمسؤولين عن بنك المشرق ممثلة بالأخ إبراهيم المهيري، لرعايتهم لجميع الجولات الوطنية الشهرية الستة خلال الموسم، والتي تعكس حرص دوائرنا ومؤسساتنا لرعاية أبنائهم والتي تتواكب مع خططنا المستقبلية والهادفة، وقدم في نهاية حديثة الشكر لأندية اللعبة لتعاونها الوثيق مع اتحادنا، وختم بتقديم التهنئة للفائزين بساحات البطولة. 

 

المهيري: سعداء بالمستوى التنافسي للجولة الافتتاحية

أعرب إبراهيم المهيري، الرئيس التنفيذي للمشرق الإسلامي ورئيس الخدمات المصرفية للإماراتيين، عن سعادته بالمستوى التنافسي الذي شهدته الجولة الافتتاحية، وقال المهيري في تصريحات صحافية عقب مراسم التتويج: “سعداء بأن يكون “بنك المشرق” الراعي الرسمي للموسم الجديد في بطولة الميدالية الوطنية الشهرية 2019-2020، لما تمثله هذه البطولة من فرص لعرض الإرث الرياضي في الدولة، بجانب أنها منصة لاكتشاف المواهب، وتواكب من حيث نهجها التوجهات العامة في “بنك المشرق” على صعيد تعزيز ثقافة التميز الرياضي في الدولة، وتوفر منصة للاعبي الجولف الإمارات للكشف عن موهبتهم والتفوق في حياتهم المهنية على صعيد هذه الرياضة”.

وأضاف تم رعايتنا تنطلق من واجبنا الوطني تجاه أبناء وبنات الامارات، وأضاف ان : “الجولة شهت مستويات تنافسية للغاية، وهو ما أكدته النتائج مع سطوع مواهب على صعيد المراحل السنية التي نجحت في تحقيق أداء كبير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى