أخبارأخبار عالميةإقتصادثقافة

القرية العالمية تعلن عن افتتاح متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق! الترفيهي الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت القرية العالمية، أحد أكبر المنتزهات الثقافية في العالم، والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، اليوم، عن الافتتاح الرسمي لأول وجهة من وجهات العلامة العالمية الرائدة ريبليز صدّق أو لا تصدّق!® في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بحضور كل من بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، وجيم باتيسون جونيور، رئيس مجموعة ريبلي الترفيهية.

 

يمثّل متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق! تجربة ترفيهية فريدة تضاف إلى مجموعة العروض والفعاليات الترفيهية والثقافية التي يشهدها الموسم الرابع والعشرين للقرية العالمية، يدعمه في ذلك ريادة المنتزه الأول من نوعه عبر المنطقة في استضافة أبرز العروض الترفيهية حول العالم في دبي والإمارات العربية المتحدة.

ويوفر المتحف الترفيهي الرائد الفرصة لتجربة تعليمية وترفيهية مثالية لضيوف القرية العالمية من جميع الأعمار، حيث يتم استعراض العديد من القطع النادرة والغريبة، ومن ضمنها النسخة الخشبية الوحيدة عالمياً من سيارة فيراري التي يمكن الطواف بها في الماء أيضاً، إضافةً إلى أصغر سيارة يتم تصنيعها وتجميعها على مستوى العالم، وفك القرش العملاق ميغالودون، ونيزك من الحديد يعود تاريخه لآلاف السنين، وغيرها من القطع الأثرية النادرة والاستثنائية.

 

وتعليقاً على الخبر، قال بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: ” تفخر القرية العالمية بدورها كوجهة رائدة في توفير أفضل التجارب الترفيهية والثقافية، حيث نسعى في كل موسم إلى توفير أضخم العروض المميزة والتجارب الفريدة من المستوى العالمي والتي تتوافق مع توقعات ضيوفنا. وتؤكد إستضافة متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق! في موسمنا الرابع والعشرين، على إلتزامنا بتقديم عروض ترفيهية استثنائية من جميع أنحاء العالم في دبي. كما تتمثل أهمية استضافة هذه العلامة الشهيرة عالمياً في جعل دبي مركزاً ثقافياً رائداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة، وتوجهنا لريادة قطاع التسلية والترفيه على المستوى العالمي.”

 

ومن جهته قال جيم باتيسون جونيور، رئيس مجموعة ريبلي للترفيه: “استقطب متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق! الاستثنائي، الزوار من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة القطع النادرة والغريبة التي يتم عرضها في قاعاته الفريدة. وتعتبر دبي منصة إقليمية استثنائية توفر وسائل الترفيه من المستوى العالمي، ويسعدنا توسيع علامة ريبليز التجارية إلى الإمارات العربية المتحدة، لتكون بذلك أول وجهة تشهد عروضنا الفريدة رسمياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحن متحمسون لتوفير تجربة ترفيهية فريدة من نوعها لسكان الإمارات وسيّاحها بالتعاون مع القرية العالمية، ونحن على يقين أن هذه الشراكة ستضع معياراً جديداً للنشاطات الترفيهية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة”.

 

وكشف بدر أنوهي وجيم باتيسون جونيور النقاب عن أحدث الإضافات التي سيعرضها المتحف في القرية العالمية بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء، ليكون أول وجهة في العالم تعرض الكندورة والغترة الإماراتيتين اللتان ارتداهما رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري خلال مهمته على متن محطة الفضاء الدولية في تاريخ 25 سبتمبر 2019، والتي سطرت التاريخ بكونها أول زي إماراتي في الفضاء. كما يعرض المتحف وجبات هزاع المنصوري الإماراتية والتي أعدّت خصيصاً له أثناء رحلته إلى الفضاء، وشعارات الفضاء لكل من علم دولة الإمارات العربية المتحدة وطموح زايد ومركز محمد بن راشد للفضاء اللذين قام بإرتدائهم خلال مهمته.

 

وسيتمكن ضيوف القرية العالمية من استكشاف أكثر الغرائب والعجائب ​​المثيرة للاهتمام في العالم، حيث يضم متحف ريبليز صدق أو لا تصدق! ستّ صالات عرض فريدة من نوعها تضم مجموعة متنوعة من المعروضات النادرة والتجارب التفاعلية إضافةً إلى واحدة من أكثر متاهات المرايا تميزاً في العالم ومتجر ريبليز للهدايا التذكارية الفريدة والغريبة.

 

تبدأ جولة الضيوف في الصالة الأولى من المتحفة  تحت مسمى “روبرت ريبلي وثقافات العالم”  التي تستعرض مجموعة متنوعة من القطع الأثرية الشخصية التي قام روبرت ريبلي، مؤسس ريبليز صدق أو لا تصدق!، بشرائها من جميع أنحاء العالم. بعد ذلك سينتقل الضيوف للإطلاع على مجسمّات طبق الأصل عن أكثر الناس غرابة في العالم والتي تشمل الرجل الأطول والرجل الأضخم والمرأة ذات أطول عنق في العالم وغيرها العديد من الشخصيات التي يصعب تصديقها إلى أن تُروى قصصها ورؤية مجسماتها.

 

وتستمر رحلة الضيوف في المتحف خلال الصالة الثالثة والتي تعرض مجموعة من الحرف اليدوية التي تم تجميعها بإستخدام مواد معادة التصنيع لتشكل لوحات فنية مميزة. ويمكن للضيوف بعدها الإنتقال إلى الصالة الرابعة التي تعرض مقتنيات غير مألوفة جمعها روبيرت ريبلي أثناء زياراته إلى الشرق الأوسط، وتليها صالة للألعاب والأنشطة التفاعلية والتعليمية الفريدة ليتمكنوا بعد ذلك من الاستمتاع بباقة من أكثر الألعاب التفاعلية الغريبة وإختبارات التركيز. وتعرض الصالة الأخيرة مجموعة من مقتنيات الفضاء التي جمعتها العلامة على مدى أكثر من مئة عام لتشمل مذنبات ونيازك هبطت على سطح الأرض من الفضاء الخارجي وحجر تم جلبه من سطح القمر وآخر من كوكب المريخ، إضافةً إلى أحدث الإضافات المتمثلة بمقتنيات هزاع المنصوري من رحلته إلى الفضاء، لتوفر جميعها تجربة ترفيهية وتعليمية مبتكرة للضيوف من جميع الأعمار.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف زيارة متجر الهدايا في متحف ريبليز الذي يوفر أنواع متعددة من الهدايا الغريبة، والإستمتاع بمتاهة المرايا العجيبة التي تضم أكثر من 100 مرآة وإضاءات LED، حيث يتعين على الضيوف استخدام جميع حواسهم لإيجاد طريقهم للخروج من المتاهة المميزة بالانعكاسات المتطابقة والزوايا المدهشة.

 

يمكن لضيوف القرية العالمية الاستمتاع بتجربة استثنائية عند زيارة  متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق! عند شراء تذكرة بقيمة 40 درهماً فقط. فيما يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى متاهة المرايا 20 درهماً إماراتياً. كما يمكنهم شراء تذكرة الكومبو التي تمكنهم من الدخول إلى التجربتين معاً بقيمة 50 درهماً إماراتياً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى