أخبارتقنيةرياضة و صحة

المركز العربي للدراسات الجينية يعلن عن تحديث موقعه الألكتروني

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

: أعلن المركز العربي للدراسات الجينية، أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية، عن تحديث موقعه الإلكتروني، حيث يقدم الموقع المحدث لمحة سريعة عن هيكل وأنشطة المركز، ويوفر للمستخدمين تصميمًا حديثاً وبنية تصفح بسيطة كما يتميز بسهولة الاستخدام.

كما يتضمن الموقع المحدث الكتالوج المفتوح لعلم الوراثة في قاعدة بيانات الأمراض الجينية عند العرب، وقد تم تحسين وظائف البحث الخاصة بقاعدة البيانات ،مما يتيح للمستخدمين  سهولة الوصول للمعلومة.

وتعد قاعدة بيانات الأمراض الجينية عند العرب مصدراً قيماً لكل من الأطباء والباحثين في علم الأمراض الوراثية، حيث يمكن لقاعدة البيانات أن تزود المستخدمين بتقارير عن حالات اضطرابات وراثية معينة، وأيضاً بالمتغيرات الجينية والسمات السريرية المرتبطة بهذه الاضطرابات لدى السكان العرب.

يحتوي الموقع أيضًا على كافة المعلومات الخاصة بالمؤتمرات وورش العمل والأحداث الأخرى التي  ينظمها المركز بانتظام بالاضافة الى جميع اصدارات المركز المطبوعة.

وقد صرح د.محمود طالب ال علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية ” بأن الموقع الجديد  يعكس جهودنا لتوفير وصول جميع المستخدمين إلى البيانات الجينية ، وجمع الموارد المهمة لعلماء الوراثة والباحثين والمتخصصين في الرعاية الصحية والطلاب،  

لقد عمل الفريق بجد لتقديم موقع غني بالمعلومات وسهل الاستخدام في نفس الوقت، أود أن أشجع جميع المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من البيانات المتاحة على الموقع”

ومن جانبه فقد أشاد سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان الطبية بالموقع المحدث قائلاً ” لقد روعى في تصميم الموقع أن يكون سهل الاستخدام وسلس التصفح بين الايقونات المختلفة لضمان وصول الباحثين والمتخصصين الى المعلومات المرجوة بكل سهولة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى