أخبارأخبار عالميةثقافة

المعرض الذهبي لفناني الإمارات 50 * 50 تظاهرة فنية ضخمة في مؤسسة العويس الثقافية الثلاثاء المقبل

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) معرضاً فنياً كبيراً بعنوان “المعرض الذهبي لفناني الإمارات 50 * 50) والذي يشارك فيه 50 فناناً إماراتياً يبدعون في حقول الرسم والتشكيل والنحت والتصوير والتكوين وغيرها من طرق التعبير التي تؤكد مسيرة الفن في الإمارات خلال نصف قرن، كما تنظم المؤسسة ندوة موسعة عن الفن في الإمارات يشارك فيها عدد من الفنانين والنقاد، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 في قاعة المعارض الكبرى في مبنى مؤسسة العويس الثقافية بشارع الرقة بدبي.

يشارك في هذا المعرض كل من:

علي العبدان – محمد الاستاد – خلود الجابري- د. نجاة مكي- عبد الرحيم سالم- د. محمد يوسف- محمود الرمحي- منى الخاجة – فاطمة لوتاه – عبد القادر الريس – حسين الشريف – عبدالرحمن زينل – أحمد الانصاري –- محمد مندي – الشيخة اليازية آل نهيان – ابراهيم العوضي – سلامه المزروعي – سلمى المري – أمنه الفلاسي -فاطمة الحمادي – سعود الظاهري – خولة درويش – سالم الجنيبي – سمية الريس – د. كريمة الشوملي – عزة القبيسي – سوسن خميس – محمد القصاب – خليل عبد الواجد – بدر عباس – سالم جوهر – علي بن ثالث – جاسم العوضي – فايزة مبارك  – امين بن سنان – شيماء عبدالرحمن – احمد الدوسري – موسى الحليان –  وصال العلي – فيصل الريس – خالد  الاستاد –  شيخة السويدي – محمد المرزوقي –  صالح الأستاذ – عليا لوتاه – كلثم بالسلاح – موزة الفلاسي  – محمد اهلي – خالد الجلاف – جمال حبروش.

ويأتي هذا المعرض العملاق احتفاءاً بالحركة الفنية الإماراتية التي واكبت مسيرة بناء الدولة وتطورها من خلال الأعمال الفنية، ليس في مجال الرصد والتوثيق فحسب، بل في مجال تطور الفن وأدواته وفلسفته وصولاً إلى أحدث المدارس الفنية في العالم، والتي كان لها نصيبها في الساحة المحلية.

وعلى هامش المعرض تُنظم ندوة تشكيلية تناقش (الفن التشكيلي الإماراتي في نصف قرن) يشارك فيها كل من سلمى المري وعلي العبدان ومحمد الاستاد ويديرها الفنان إحسان الخطيب، كما ستعمل مؤسسة العويس الثقافية على توثيق مفردات المعرض عبر البوم ضخم يضم صور جميع الأعمال المشاركة في المعرض بالإضافة إلى صور الفنانين وسيرهم الذاتية ليكون مرجعاً فنياً للمهتمين والباحثين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى