أخبارأخبار عالميةإقتصادتنميةرياضة و صحة

” ام بي اف” و ” الأهلي كابيتال ” يتفقان على الاستثمار في خدمات الرعاية الصحية

لتكون باكورة التعاون المشترك بين الجانبين في مصر

محمد القاسمي: نستهدف دخول السوق المصري بقوة وبيئة الاستثمار اصبحت محفزة ومشجعة

الاستحواذ على أحد المستشفيات الحديثة لتكون نواه لإنشاء أكبر منصة لخدمات الرعاية الصحية في مصر

نهاية ابريل المقبل البدء في الخطوات التنفيذية .. والمشاريع تتوسع لاحقا لتشمل عدة محافظات مصرية

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

بحث الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «إم بي إف» الوطنية، مع وفد البنك الأهلي المصري الخطوات التنفيذية للشراكة الاستثمارية لتنفيذ مجموعة من المشاريع التنموية في جمهورية مصر العربية خاصه في مجال الرعاية الصحية، وذلك في ضوء اتفاقيه التعاون الاستثماري السابق توقيعها مؤخرا بين المجموعة و البنك الأهلي المصري بمركز دبي المالي العالمي NBE-DIFC .

 وضم وفد البنك الأهلي المصري، كل من كريم سعادة الرئيس التنفيذي للأهلي كابيتال ” الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وطارق الغزالي المدير العام الإقليمي للبنك في دولة الإمارات وحسين طنطاوي الرئيس التنفيذي NBE-DIFC، وكريم أبو النجا رئيس الاستثمار بالأهلي كابيتال وحاتم المشاط نائب الرئيس التنفيذي NBE-DIFC وتامر زهران مدير الاستثمار بالأهلي كابيتال.

 وأعلن الجانبان، عقب الاجتماع الذي عقد يوم الخميس الماضي، في مقر مجموعة ” ام بي اف” بمنطقة جميرا بدبي، أن أولى المشاريع الاستثمارية المشتركة، في مجال الرعاية الصحية عالية الجودة في مصر، وستكون من خلال الاستحواذ على أحد المستشفيات الحديثة في مصر لتكون نواه لإنشاء أكبر منصة لخدمات الرعاية الصحية في مصر والتي ستغطى كافة المحافظات، نظرا لاحتياج السوق المصري لمثل هذا النوع من الخدمات بالاستفادة بخبره الجانب الإماراتي في مجال تقديم الخدمات الصحية المتميزة.

كما أعلن الجانبان، انه سيتم في دبي، قبل نهاية شهر أبريل المقبل توقيع الاتفاق النهائي بشكل رسمي لتنفيذ باكورة مشروعات الرعاية الصحية في مصر بالتعاون مع ام بي اف تمهيدا للبدء في الخطوات التنفيذية لتشغيل المشروع والتي سيتبعها خطوات تنفيذية أخرى لمد الخدمات الصحية المتميزة تدريجيا بكافة محافظات مصر.

وأعرب الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، في بيان صحافي: ” عن سعادته بالتعاون مع أكبر وأعرق وأنجح مؤسسة ماليه في مصر وهي البنك الأهلي المصري من خلال مؤسساته الاستثمارية التابعة له واعتبارها شريك استراتيجي محلى للمشروعات التي ستقيمها المجموعة في مصر.

كما أعرب القاسمي، أيضا عن سعادته بإبرام الاتفاقية مع الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري بالخليج NBE –DIFC والتي قادت إلى التعاون مع الأهلي كابيتال والتي تعد من أكبر وانجح المؤسسات الاستثمارية في مصر المملوكة بالكامل للبنك الأهلي المصري.

وقال القاسمي: إن ” التعاون مع الأهلي كابيتال   تعد من أهم إنجازات مجموعه “ام بي اف” لهذا العام حيث تستهدف تحقيق خطط توسعيه طموحه من خلال شراكات استراتيجية بغرض استثمار تلك الشراكات في تنفيذ العديد من المشروعات وبشكل خاص الاستثمار في المجال الصحي في مختلف المحافظات المصرية وفقا وأحدث المعايير العالمية”.

وأضاف: “الشراكة مع الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري تتيح فاعليه ومرونة أكثر بما يحقق أهداف المشروعات التي تضعها الشركة في خططها الاستراتيجية للتوسع في مصر، حيث تسعي مجموعه “ام بي اف” إلى دعم العلاقات الاستثمارية بين مصر والإمارات خاصه وانهما يسيران على خط واحد ومعا”.

وأكد القاسمي، أن ” مجموعة ام بي اف” نستهدف دخول السوق المصري بقوة، حيث قامت القيادة السياسية في مصر بتوفير بيئة محفزة ومشجعة للاستثمار والسوق المصري سوق كبير ومهم بالنسبة لنا، ونسعى أن تكون جزء منه.

وأشار القاسمي، إلى أن الشراكة مع الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري (الأهلي كابيتال ) تهدف إلى تنفيذ مشروعات في العديد من المجالات الاستثمارية في مصر  والعمل معا للاستفادة المتبادلة بين الطرفين، وذلك عن طريق تسهيل الإمكانات ودعم العلاقات الاستثمارية .

ونوه القاسمي، بدور الكبير والمهم للبنك الأهلي المصري ومؤسساته الاستثمارية في رفد الاستثمار والتشجيع عليه في مصر، مؤكدا أن الشراكة مع البنك من خلال أذرعه الاستثمارية يعتبر إضافة نوعية لجهود مجموعة ” ام بي اف” الرامية إلى بناء شراكات استراتيجية مع القطاع المصرفي، واستثمار تلك الشراكات في إنجاز مشروعاتها المختلفة.

ولفت القاسمي، إلى أن الفترة الماضية شهدت العديد من الاجتماعات بين الجانبين لوضع وتنفيذ استراتيجية الشراكة في الفترة المقبلة، لتقديم حلول مبتكرة في قطاعات عدة بمصر، أبرزها الرعاية الصحية.

من جانبه أعرب كريم سعادة الرئيس التنفيذي للأهلي كابيتال عن ترحيبه بالتعاون الاستثماري مع الكيانات الاستثمارية الكبرى بدولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة ومجموعة ” ام بي اف” بصفة خاصة، فالإمارات بلدنا الثاني، مؤكدا أن الشراكة الاستثمارية تفتح أفاق جديده لمزيد من التعاون ف مجالات عديدة.

وقال سعادة: ” انه لمس خلال اللقاء حرص الشيخ محمد القاسمي على استمرار التعاون مع الأهلي كابيتال في تنفيذ باكورة المشروعات الاستثمارية المشتركة في مجال الرعاية الصحية في مصر.

 ونوه بدعم الشيخ محمد القاسمي لكافة المجهودات الرامية لزيادة استثمارات المجموعة في مصر في العديد من المجالات للاستفادة من التيسيرات التي وضعتها الحكومة المصرية للمستثمرين العرب والأجانب لجذب الاستثمار المباشر من الخارج خاصه بعد صدور قانون الاستثمار رقم 72 لسنه 2017 والذي انعكس إيجابيا عل مناخ الاستثمار في مصر وتيسير إجراءات تأسيس الشركات وإزالة عوائق الاستثمار.

 وأشار سعادة، إلى نجاح الحكومة المصرية في توفير البيئة المناسبة للاستثمار والعمل على إزالة العوائق التي تعترض الاستثمار المباشر، بالإضافة إلى أن السوق المصري، سوق استهلاكي كبير ومهم واستراتيجي وهوما يعد أحد العناصر الجاذبة للمستثمرين لانعكاس ذلك على العوائد التي تحققها مشروعاتهم.

ولفت سعادة، إلى التقدم الملحوظ الذي أحرزته مصر على كافة المحاور خلال السنوات القليلة الماضية ونجاح خطة الإصلاح الاقتصادي في مصر بشهادة المؤسسات الدولية وهو ما انعكس على تحقيق العديد من الإنجازات ومعدلات النمو المتميزة وبزوغ العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في كافة مجالات النشاط الاقتصادي مما جعل مصر في مقدمه الأسواق الواعدة ومحط أنظار المستثمرين من كافة أنحاء العالم واهتمام كبرى الكيانات الاستثمارية بالإمارات بإقامة مشروعات استثماريه في مصر بالشراكة مع البنك وأذرعه الاستثمارية.

ومن جانبه، أكد حسين طنطاوي، اعتزازه بقيام شركه البنك الأهلي المصري بمركز دبي المالي العالمي بتقديم المشورة والحلول الاستثمارية الصائبة في تلك الشراكة الاستراتيجية بين البنك الأهلي المصري وازعته الاستثمارية ومجموعه ” ام بي اف” الإماراتية لإقامة عدد من مشروعات الرعاية الصحية المتميزة بمصر التي توليها الحكومة المصرية أهمية قصوى.

وأشار طنطاوي، إلى أن هذه الشراكة تعزز وتفتح آفاق جديدة للبنك الأهلي المصري بمركز دبي المالي العالمي مع مجموعة MBF القابضة في مجالات حيوية أخرى وجذب مزيد من المستثمرين الإماراتيين إلى مصر للمشاركة والاستفادة في الفرص الاستثمارية الواعدة والمجدية والاستمرار في تقديم حلول استثمارية متخصصة ومبتكره سواء للشركاء أو العملاء وهو ما سينعكس علي دفع عجله الاستثمار في مصر وزيادة معدلات الاستثمار المباشر وانعكاس ذلك على النمو.

إلى ذلك أشار طارق الغزالي، المدير العام الإقليمي للبنك بدوله الإمارات، إلى أن التعاون مع مجموعه MBF القابضة التي يترأسها الشيخ محمد بن فيصل القاسمي يعتبر أحد العلامات البارزة والمضيئة التي جاءت كنتيجة للعلاقات المتميزة التي ارساها البنك الأهلي المصري بدوله الإمارات وحرصه المستمر على استمرار التعاون مع الكيانات الاستثمارية الكبرى بدوله الإمارات وكبار رجال الأعمال والمستثمرين وطرح الفرص الاستثمارية المتميزة على صفوه المستثمرين الإماراتيين لإقامة المشروعات الاستثمارية المجدية في مصر.

وأكد أن هذه الشراكة ستفتح آفاق جديده للتعاون الاستثماري مع الجانب الإماراتي خلال المرحلة القادمة مما سينعكس على جذب مزيد من المستثمرين لمصر.

وأشار الغزالي إلى أن البنك الأهلي المصري يتواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2006 في شكل مكتب تمثيل إقليمي بترخيص بمصرف الإمارات المركزي حيث يعمل المكتب منذ بدايته على دعم العلاقات المصرية الإماراتية في مجال الاستثمار والعمليات المصرفية بالإضافة إلى الأعمال المعتادة الأخرى التي يقوم بها المكتب لخدمة الجالية المصرية بدوله الإمارات بالتنسيق مع فروع ووحدات البنك في مصر.

 وقد نجح المكتب الإقليمي في تحقيق العديد من الصفقات الناجحة الاستثمارية والمصرفية مع الجانب الإماراتي بالتعاون مع المركز الرئيسي للبنك في مصر وNBE-DIFC .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى