أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

انطلاقة قوية لمهرجان المرموم التراثي للهجن 2022

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

شهد ميدان المرموم مساء السبت التاسع عشر من فبراير انطلاقة فعاليات مهرجان المرموم التراثي للهجن 2022، وذلك من خلال تحديات سن الحقاقة لهجن أبناء القبائل والتي أقيمت على مدار 24 شوطاً لمسافة 4 كيلومتر، بمشاركة شعارات الهجن القوية من داخل الدولة والقادمة من دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في المهرجان الكبير، وشاركت في اليوم الاول من السباق حوالي 1500 مطية تنحدر من سلالات الهجن المتميزة.

) مذيار) الدرعي تكسب أول النواميس

اكدت (مذيار) المملوكة لـ فارس عبدالله سعيد الدرعي على علو كعبها في أول الاشواط بمهرجان ختامي المرموم، حيث تمكنت من الفوز على 49 مطية نافستها في شوط قوي خصص للحقاقة البكار أهدت من خلاله مالكها الناموس في زمن وقدره 5:45:6 دقائق

(سنيار) الشامسي يتألق بناموس الجعدان

نجح (سنيار) بشعار راشد سيف علي الضحاك الشامسي في التألق وتقديم الأداء الافضل في الشوط الذي شهد مشاركة 46 مطية، وإستحق الحصول على الصدارة بعد أن قطع مسافة السباق بزمن وقدره 5:47:3 دقائق.

منافسة ساخنة على رموز الحقاقة

تختتم صباح ومساء الاحد 20 فبراير تحديات سن الحقاقة لهجن أبناء القبائل، وذلك من خلال 66 شوطاً، منها 46 شوطاً صباحياً ستقام مناصفة بين ميداني المرموم وسيف العرب، وستشهد الفترة المسائية منافسة كبيرة بين الشعارات المختلفة لابناء القبائل على رموز سن الحقاقة الاربعة، وهي كأسي المغفور له باذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم ومليون درهم للحقاقة البكار المفتوح والإنتاج، وبندقيتان و800 الف درهم للحقاقة الجعدان المفتوح والانتاج. ويحصل الفائزون حتى المركز العاشر في جميع الاشواط على جوائز نقدية قيمة.

فيما ذهبت صدارة الحقاقة البكار إلى سعيد عبيد بالضبيعه الكتبي والذي قاد (ممتاز) إلى القمة مسجلاً توقيتاً بلغ 5:58:8 دقائق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى