أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من “مؤتمر ومعرض جوتيك 2023” الإثنين المقبل بدبي بمشاركة دولية واسعة

 

“جوتيك 2023” يعقد تحت شعار “التحول المستدام للطاقة (تكنولوجيا.. ابتكار.. تمويل)” في قطاع النفط والغاز

المعرض التجاري لحقول النفط الرقمية المتكاملة على رأس جدول الأعمال

يقام مؤتمر ومعرض “جوتيك 2023” في الفترة الممتدة من 13 – 15 مارس في مركز دبي التجاري العالمي

من المتوقع حضور أكثر من 50 جهة عارضة وتقديم أكثر من 100 عرض تقديمي خلال الفاعلية التي تستمر لثلاثة أيام

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

سيعود مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الغاز والنفط (جوتيك)، أحد أبرز مؤتمرات الطاقة في منطقة الشرق الأوسط، للانعقاد من جديد في دبي الأسبوع المقبل في الفترة الممتدة بين 13 إلى 15 مارس 2023 في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي وبمشاركة محلية وإقليمية وعالمية بارزة وعشرات المتحدثين من المختصين والمعنيين من مختلف دول العالم، بهدف تسليط الضوء على إمكانيات القطاع عالمياً.

وجاء الإعلان عن تفاصيل انعقاد الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر جوتيك 2023، اليوم الخميس الموافق 9 مارس 2023 على هامش المؤتمر الصحفي الخاص الذي عقد في فندق “حياة ريجنسي كريك هايتس” في دبي.

وتُقام الدورة الرابعة والتي تعد الأولى منذ عام 2019، بتنظيم من شركة “دراجون أويل”، منصة التنقيب والانتاج المملوكة بالكامل لحكومة دبي، فيما تنظم جمعية مهندسي البترول فعاليات المؤتمر التقني المرافق.

ويعد الحدث منصة أساسية لتبادل الأفكار وزيادة الوعي بالتوجهات الحالية في مجال النفط والغاز كما يشكل فرصة للشركات والحكومات والمستثمرين لتبادل واستكشاف آخر التطورات في عالم تكنولوجيا النفط والغاز.

ويجمع المؤتمر صناع القرار والحكومات والجهات المشغلة والمصنعة وشركات الخدمات وشركات الاستشارات والأوساط الأكاديمية ومراكز البحث والتطوير، ويعزز المناهج العلمية لإدارة التكاليف من أجل الحفاظ على تنافسية عالية وتحقيق نتائج نهائية إيجابية وإدارة التحديات والمتغيرات التي تواجه القطاع بنجاح.

وبهذه المناسبة، أكد المهندس علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل، أن مؤتمر ومعرض جوتيك 2023 يشكل منصةً مهمة يجتمع حولها العارضين والزوار مع الخبراء والمختصين وصناع القرار والمستثمرين في هذه القطاع الحيوي بهدف في اكتشاف أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة ورسم ملامح مستقبل القطاع وهو ما يبرهن على أهمية المؤتمر والمعرض المصاحب له.

وأشار الجروان إلى أن الفعالية تهدف في الأساس إلى إرساء صورة واضحة لوضع القطاع الحالي والمساهمة في دفع عجلة نموه، مضيفاً أن “جوتيك” سيشهد على مدار ثلاثة أيام نقاشات فنية هامة يشارك فيها متحدثون من جميع أنحاء العالم بما في ذلك ممثلو الحكومات وقادة الصناعة والمهنيون والباحثون بالإضافة إلى شركات الخدمات بهدف التواصل بشأن حالة الصناعة اليوم وتبادل وجهات النظر الخاصة بتحديات أسواق النفط والغاز الحالية وطرق معالجتها، ووضع مسار الصناعة للمستقبل القريب.

وأوضح أن البرنامج الفني لمؤتمر ومعرض “جوتيك” يتضمن أبحاثاً مثمرةً تقدم طروحاتٍ هادفةً حول أحدث تقنيات التكنولوجيا والاتجاهات السائدة في قطاع النفط والغاز، مع التركيز على نشر المعرفة والابتكار، باستخدام أفضل الممارسات التشغيلية والتقنيات الإحلالية بهدف تعزيز الكفاءة والإنتاجية في قطاع الوقود الأحفوري.

وأعرب الجروان عن أمله أن يحقق المؤتمر والمعرض أفضل النتائج الممكنة وتمهيد الطريق للابتكارات في قطاع النفط والغاز، داعياً المشاركين للاستفادة من هذه الفرصة السانحة لمد جسور التواصل والنقاش وتبادل الخبرات والتجارب لتعم الفائدة على الجميع حيث يوفر المؤتمر فرصة للتعلم والتعاون من خلال تنظيمه لعدد من ورش العمل والمنتديات والدورات التدريبية بينما سيشمل المعرض أحدث التقنيات في هذه الصناعة من جميع أنحاء العالم.

ويوفر المؤتمر فرصة للتعلم والتعاون عبر تنظيمه لعدد من ورش العمل والمنتديات والدورات التدريبية بينما سيشمل المعرض أحدث التقنيات في هذه الصناعة من جميع أنحاء العالم، إذ يتضمن جلسات عامة رئيسية وأكثر من 50 جلسة تقنية تبادل المعلومات وأفضل المعارف حيث سيتم مناقشة 300 ورقة فنية تفاعلية عالية الجودة في مختلف الموضوعات ذات الصلة عبر جلسات نقاشية حيث يعبر قادة الصناعة عن آرائهم حول مستقبل صناعة النفط والغاز إلى جانب مشاركة العديد من قادة الصناعة للحديث عن آفاقهم المستقبلية حول مستقبل الصناعة من خلال استعراض العديد من المنشورات والأوراق حول البحوث والتطوير.

ويتناول جوتيك خلال دورة هذا العام مواضيع هامة مثل التقنيات الجوفية وتكنولوجيات الحفر والآبار وهندسة الأسطح والتميز في العمليات، وذلك من خلال أكثر من 100 عرض تقديمي عن نشر أفضل الممارسات ودور الابتكار وإدارة تحديات المستقبل وبمشاركة 50 جهة عارضة يقدمون مجموعة واسعة من التقنيات الحالية والمستقبلية مع عروض توضيحية وشاشات تفاعلية تقدم للزوار تجربة جذابة لاكتشاف أحدث التقنيات.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر المعرض التجاري لحقول النفط الرقمية المتكاملة، ويقدم المؤتمر لأول مرة مفهوم مركز التميز و50 جلسة تقنية، بالإضافة إلى جلسات خاصة حول القدرات البشرية وطلب السوق والآليات المتبعة لإرساء منظومة أعمال ناجحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى