أخبارإقتصادتنمية

انطلاق فعاليات معرض دبي للبصريات 2018 في مركز دبي التجاري

حميد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي يفتتح معرض دبى للبصريات   

دبي، الإمارات العربية المتحدة

 من سلام محمد 

 بعد أشهر من الاستعداد، انطلقت اليوم فعاليات معرض دبي للبصريات 2018 (DOSV-X) في مركز دبي التجاري العالمي

بمشاركة مجموعة من العلامات الإقليمية والتجارية وتجار التجزئة والمزودين المتخصصين بالبصريات، والذين اجتمعوا تحت سقف الفعالية الوحيدة للبصريات والعناية بالعيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتم تصميم مفهوم معرض دبي للبصريات 2018 – الذي يتم تنظيمه بالتعاون بين ’دي في جلوبال لينك‘، والتي تعتبر بدورها مشروعاً مشتركاً بين مركز دبي التجاري العالمي ومجموعة ’إيتاليان إكزيبشن‘ – بدعم من الشريك الاستراتيجي المتمثل بجمعية مصنعي المنتجات البصرية الإيطالية ANFAO، والجهة المنظمة ’المعرض الدولي للبصريات والقياس البصرية والطب العيني‘ (MIDO). وقد حقق هذا المفهوم الجديد نجاحاً باهراً ولاقى ردوداً إيجابية من المشاركين والزوار على حد سواء، ولا تزال الفرصة سانحة خلال اليومين المقبلين لبناء علاقات الأعمال بالاستفادة من هذه المنصة المميّزة في قطاع البصريات والرعاية العينية الإقليمي؛ حيث يستقبل المعرض زواره غداً من الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساءً، والخميس من الساعة 10 صباحاً حتى 5 مساءً.

 

وتم قص شريط الافتتاح من قبل حميد القطامي، مدير عام هيئة الصحة بدبي وهلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والرئيس التنفيذي في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بحضور فالنتينا سيتا قنصل عام إيطاليا في دبي، وماريلينا بروكاتشيو، نائب المفوّض التجاري لوكالة التجارة الإيطالية، وجونتر راور القنصل العام لجمهورية ألمانيا الاتحادية في دبي، ولوكا فيرونيسي، مدير معرض دبي للبصريات 2018، وماركو كارنييلو رئيس قسم المجوهرات والأزياء لدى المجموعة الإيطالية للمعارض.  

 

فئات جديدة

تم تقسيم المعرض إلى خمس فئات مختلفة هي ’القرية العالمية‘، و’معرض التصميم‘، و’ساحة الشرق الأوسط‘، و’العدسات والعدسات اللاصقة‘، و’موفري الرعاية الصحية‘؛ إذ تتخصص ’القرية العالمية‘ بتسليط الضوء على العلامات العالمية من كل أنحاء المعمورة، وذلك من خلال منح كل علامة المنصة الخاصة بها. أما ’معرض التصميم‘ فيحتضن المصممين المستقلين الراغبين باستعراض ابتكاراتهم في مجال إطارات النظارات. وتضم ’ساحة الشرق الأوسط‘ أهم المنتجين الشرق أوسطيين الذين يقدمون مجموعة كاملة من البصريات ومستلزمات الصحة العينية والعدسات في السوق، بينما تضم ’منصة العدسات والعدسات اللاصقة‘ شركات تشتهر بمعاييرها الفائقة وجودتها العالية في إنتاج العدسات اللاصقة، بما يشمل العدسات العادية والتخصصية. وأخيراً يستعرض قسم ’موفري الرعاية الصحية‘شركات الرعاية الصحية والخبراء المتخصصين في مجال الصحة العينية وتقنياتها من كل أنحاء العالم.

 

الجناحان الإيطالي والألماني

تقيم الوكالة الإيطالية للتجارة (ITA) جناحاً يضم 20 جهة إيطالية عارضة تشارك في دورة هذا العام من معرض دبي للبصريات تحت شعار “صنع في إيطاليا”. كما تشهد الفعالية جناحاً ألمانياً يضم 11 جهة عارضة تشارك تحت شعار “صنع في ألمانيا”، وذلك بدعم من الوزارة الاتحادية الألمانية للشؤون الاقتصادية والطاقة.

 

أجندة المؤتمر

علاوة على فرص العرض والتواصل بين الشركات خلال اليوم الافتتاحي لمعرض دبي للبصريات، تتضمن الفعالية جوانب هامة أخرى مثل جلسة فحص وإدارة حسر النظر التي تستمر طوال اليوم بمشاركة مقدّمين وعارضين مميّزين هم: سومرانا ياسمين (ماجستير في الاقتصاد وإدارة الأعمال)،  حسن مينتو (اختصاص قياس مدى البصر، الأكاديمية الأمريكية لطب العيون)، وكاه أوي تان (متخصص في قياس مدى البصر، ماجستر ودكتوراه، زميل الرابطة البريطانية للعدسات اللاصقة)، وشياو يينغ جو (دكتور في قياس مدى البصر، شهادة ماجستير، دكتوراه، زميل الرابطة البريطانية للعدسات اللاصقة).  

 

يمكن لزوار معرض دبي للبصريات التعرف على أجندة الفعالية خلال اليومين القادمين عبر زيارة هذا الرابط.

 

ويشار إلى أن دورة هذا العام من معرض دبي للبصريات ستكون محوراً لأهم صيحات الموضة، وعلامات التصميم، والصناع والموردين والموزعين في القطاع، والذين سيلتقون جميعهم في مركز دبي التجاري العالمي لتسليط الضوء على أحدث ما في جعبتهم أمام الزوار القادمين من كل أنحاء المعمورة.

للمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة الموقع الإلكترونيhttp://www.dubaiopticalshow.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى