أخبارأخبار عالميةثقافةرياضة و صحة

انطلاق مؤتمر جمعية الإمارات للأوعية الدموية لأول مرة في دبي

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

انطلقت فعاليات مؤتمر الإمارات لجراحة الأوعية الدموية، البوم، و الذي نظمته جمعية جراحة الأوعية الدموية، للمرة الأولى في الإمارات وذلك بحضور د. موزة الشرهان رئيسة جمعية الإمارات الطبية وعدد كبير من الأطباء و المختصين في كافة انحاء العالم فضلا عن الشركات المنتجة للأدوات الطبية المستخدمة في جراحات الأوعية الدموية، اضافة إلى الحضور الإفتراضي وحلقات البث المباشر يومي 7 و8 يناير الجاري بفندق فيستقال سيتي دبي.

 

قدم المؤتمر برامج علمية غنية وخمس عشرة ورشة عمل ليوفر التعليم الطبي المستمر للأطباء والمتخصصين في هذا المجال، بهدف تحسين وتطوير مهاراتهم .ومشاركة أحدث الإبحاث العلمية في هذا المجال.

حول جراحة الأوعية الدموية على مدار يومين ، وأن اللجنة العلمية للمؤتمر تضم أكثر من 65 متحدثاً دولياً خلال المحاضرات والجلسات والندوات وورش عمل التي يتضمنها برنامج المؤتمر وتسليط الضوء على أحدث التطورات في البحوث العلمية والدراسات وكيفية نشر الوعي حول أهمية علاج أمراض الأوعية الدموية.

 

من جانبها ذكرت د. دينا القدرة رئيسة جمعية الإمارات لجراحة الأوعية الدموية إنه مع توفر كل البحوث والممارسات والتكنولوجيا الجديدة تغيرت جودة الرعاية في جراحات الأوعية الدموية بشكل جذري، لافتة إلى أن هذا المؤتمر سيمكن الأطباء المتخصصين وكافة المشاركين من الاطلاع على أحدث التقنيات وأفضل السبل للوقاية من أمراض الأوعية الدموية وإدارتها لا سيما في الشرق الأوسط..

 

جدير بالذكر أن د. دينا القدرة هي الطبيبة الوحيدة المتخصصة في جراحة الأوعية الدموية في الإمارات حتى الآن ، وتقدم الدعوة للمرأة الإماراتية والمرأة بوجه عام للتخصص الجراحي وخاصة الأوعية الدموية لأنه مجال دقيق ويلزمه الكثير من الدقة والتحمل، كما ذكرت أيضاً أن أهداف الجمعية قد تحققت بالتعريف العالمي لجمعية الإمارات لجراحة الأوعية الدموية،والذي أسفر عن التعاون مع عدة دول منها الهند ومصر وبعض الدول الأوربية والعربية.اضافة إلى تعاون أطباء الإمارات في نفس التخصص تحت كيان واحد.

 

من جهته نوه د. محمد رأفت عقيلة استشاري جراحة الأوعبة الدموية وسكرتير عام الجمعية إلى التسجيل وصل إلى أكثر من 600 متخصص من أنحاء العالم وحضور مئات المختصين في المؤتمر الذي ركز على عدد من المحاور المتعلقة بالإتجاهات الحديثة وأحدث التطورات حول جراحة الأوعية الدموية على مدار يومين ، وأن اللجنة العلمية للمؤتمر تضم أكثر من 65 متحدثاً دولياً خلال المحاضرات والجلسات والندوات وورش عمل التي يتضمنها برنامج المؤتمر وتسليط الضوء على أحدث التطورات في البحوث العلمية والدراسات وكيفية نشر الوعي حول أهمية علاج أمراض الأوعية الدموية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى