أخبارأخبار عالميةتنميةرياضة و صحة

بتوجيهات حمدان بن راشد .. طائرة مساعدات إماراتية للسودان تحمل 38 طنا من خيرية آل مكتوم لمجابهة “كورونا”

ميرزا الصائغ : مساعدات الهيئة للسودان يستفيد منها الآلآف فى مجابهة و الوقاية من الكورونا

 

سفير الامارات :الامارات تواصل مساعداتها و190 طنا من الأدوية والمعينات الطيبة للسودان خلال شهرين فقط

 

الخرطوم جمهورية السودان

سلام محمد

بتوجيهات من سموالشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية  ومتابعة حثيثة من الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء الهيئة وصلت عصر أمس الى مطار الخرطوم  طائرة مساعدات اماراتية على متنها  37 طنا من المستلزمات والمعينات الطبية للمساهمة فى مجابهة فيروس كوفيد 19 المستجد مقدمة من هيئة آل مكتوم الخيرية

وكان في استقبال الطائرة /التابعة لفلاى دبى /عند هبوطها على مدرج المطار البروفيسور صديق تاور عضو المجلس السيادي ونائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية  وسعادة حمد محمد الجنيبي سفير دولة الامارات  لدى السودان وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة واعضاء   سفارة الامارات ومسؤولي مكتب هيئة آل مكتوم الخيرية في السودان  والاعلاميين في  وسائل الاعلام  السودانية والاماراتية .

وأعرب البروفيسور صديق تاور باسم رئيس وأعضاء المجلس السيادي ورئيس مجلس الوزراء والحكومة الانتقالية عن تقديرهم وشكرهم للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة  وحكومتها وشعبها على الدعم والمساندة المستمرة لشعب السودان طوال العقود الماضية ودورهم المقدر  في دعم السودان في مجابهة جائحة كورونا من خلال جسر جوي تم عبر تقديم مساعدات مقدرة من المستلزمات والمعينات الطبية وبكميات كبيرة..

 كما حيا البروفيسور  تاور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على دعمه للسودان واهتمامه الشخصي المقدر لمساعدة السودان في المجالات كافة عبر هيئة آل مكتوم الخيرية التي لها أعمال خيرية واسعة ومتنوعة في السودان

وأشاد بسمو الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم رئيس مجلس آمناء الهيئة على الدعم المقدر الذي وصل الى السودان أمس  عبر مطار الخرطوم بحمولة 38 طنا من المستلزمات والمعينات الطبية من هيئة آل مكتوم الخيرية.وقال إنه سيسجل للإمارات دورا محمودا في مكافحة الكورونا في السودان وأضاف إننا سنفتح صفحة جديدة  بعد زوال الكورونا لنمضي قدما مع الإمارات في مشروعات لمستقبل البلدين الشقيقين.

ومن جانبه أكد سعادة السفير حمد الجنيبي أن هذه المساعدات المقدمة من هيئة آل مكتوم الخيرية تأتي إتساقا  ومواصلة للمساعدات التي تقدمها دولة الامارات العربية المتحدة للأشقاء في السودان وهو نهج  مستمر ومتواصل طوال العقود الماضية  وصلا وامتدادا لعلاقات البلدين المزدهرة . وأشاد سعادته  بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي و زير المالية.. ونجله الشيخ راشد بن حمدان بن راشد رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية وجهودهما المستمرة في اعمال البر والخير عبر هيئة آل مكتوم الخيرية التي تغطي أنشطتها الخيرية  دولا كثيرة حول العالم خاصة الدول الافريقية ومن بينها السودان.

 وفي تصريح لسعادة ميرزا الصائغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عضو مجلس أمناء  هيئة آل مكتوم  قال إن هيئة آل مكتوم الخيرية  ظلت حريصة على المساهمة في دعم  السودان في مجالات متعددة  من اهمها التعليم والسقيا وكفالة الأيتام وغيرها من وجوه الخير. وأنها تنطلق في تلك المساعي الخيرية بتوجيهات ومتابعة من سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء الهيئه والذي يُبدي حرصا واهتماما كبيرة بهذه المساعدات وتوصليها للمستفيدين وان هذه المساعدات الخاصة بالمستلزمات والمعينات الطبية سيتفيد منها الآلآف من السودانيين من الكوادر الطبية في مجال الرعاية الاجتماعية وعموم افراد المجتمع توسيعا لنطاق مجابهة الكورونا من حيث توفير المعقمات والكمامات  والالبسة الواقية والجلوكوز وغيرها.

كما أشار  مدير عام سلطة الطيران المدني بالسودان-ابراهيم عدلان ابراهيم    الى إن مطار الخرطوم استقبل جسرا جويا إماراتيا خلال الشهرين الما ضيين تضمن مساعدات إنسانية متنوعة.. كما أشاد بسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  ونجله الشيخ راشد بن حمدان بن راشد  وهيئة آل مكتوم الخيرية على دعمه للسودان بكميات مقدرة من المستلزمات والمعينات الطبية لمجابهة كورونا.

 

 وتجدر الاشارة إلى ان اجمالي مساعدات مجابهة الكورونا من الامارات بلغت 54 طنا.. وهي تشكل مانسبته 62%من اجمالي مساعدات الكورونا للسودان من دول ومنظمات عالمية.. وان مبدأ وسياسة دعم السودان  في المجالات كافة مستمر من قبل القيادة الرشيدة في دولة الامارات عبر القنوات المتعددة المتاحة لدولة الامارات العربية المتحدة    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى