أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

بداية قوية ومثيرة لمنتخب الامارات في “غرب آسيا” للقوى

ثلاث برونزيات لعلياء والمراشدة وميرة اول الغيث

عمان ,الاردن/دبي,الامارات

سلام محمد

بداية مثيرة وقوية شهدتها منافسات اليوم الافتتاحي للبطولة الثالثة لدول غرب آسيا لألعاب القوى والتي تحتضنها العاصمة الاردنية عمان خلال الفترة الثامن وحتى الحادي عشر من شهر يوليو الجاري برعاية الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية وتحظى بمشاركة 12 دولة يتنافسون في 23 سباقاً ومسابقة في الميدان والمضمار لفئتي الرجال والسيدات .

وجاء الحصاد في اليوم الاول ميداليتان برونزيتان وسط منافسة شرسة من منافسيهما الاولى في سباق 5000 متر جري للعداءة علياء محمد سعيد والثانية لمبارك المراشدة في سباق 10000 متر جري  وحل أحمد حسن في المركز الرابع (16.14 مترا ) وبفارق سنتيمترا واحدا عن منافسه الكويتي ابراهيم الفضلي ( 16.15 مترا ) وتأهل نصيب جمعه الى النهائي في مسابقة 100 متر عدو وفي صباح يوم امس الاثنين اضافت لاعبيتنا ميرة المازمي الميدالية الثالثة بعد ان حلت في المركز الثالث بعد العداءتين اللبنانية والاردنية ومن المقرر ان يشارك لاعبونا اليوم الثلاثاء “ثالث ايام البطولة ” في مسابقات الوثب الثلاثي رجال والاطاحة بالمطرقة سيدات  .

وكان حفل الافتتاح قد اقيم بمدينة الحسين الرياضية وبحضور عدد كبير من المسؤولين كان في مقدمتهم سعادة المستشار فيصل احمد راشد آل مالك قنصل دولة الامارات العربية المتحدة لدى الاردن والمستشار أحمد الكمالي عضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي رئيس اتحاد الامارات لألعاب القوى وناصر سلطان المعمري نائب رئيس اتحاد غرب آسيا وصالح محمد حسن رئيس وفدنا المشارك في البطولة ورؤساء الوفود المشاركة .

من جانبه أشاد الدولي علي ياسين مدير اتحاد غرب اسيا لالعاب القوي بالبداية التي شهدتها مسابقات اليوم الاول من البطولة التي تستضيف العاصمة الاردنية عمان خلال الفترة الثامن وحتى الحادي عشر من شهر يوليو الجاري منافسات بطولة غرب اسيا لالعاب القوي بمشاركة 12 دولة يتنافسون في 23 سباقاً ومسابقة في الميدان والمضمار لفئتي الرجال والسيدات.

وقال علي ياسين:تاتي اقامة هذه البطولة في اطار الخطة والبرنامج الزمني لاتحاد غرب اسيا لالعاب القوي للموسم الحالي 2018م ورغبة علي مشاركة قوية والعودة الي الواجهة من جديد لهذه التظاهرة الرياضية لام الالعاب.

واضاف :ان ام الالعاب بدول غرب اسيا بخير ولديها ابطال متميزون حققوا ويحققون كل يوم انجازات سواء في البطولات العربية او الاسيوية او الدولية

مؤكدا ان امانة غرب اسيا والاتحاد الاردني لالعاب القوي ابديا تعاونا كبيرا في الاعداد والتحضير للبطولة  بما يسهم اخراجها بافضل صورة لأنها تمثل  محطة مهمة للاختيار النهائي والاستعداد للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشر والتي تحتضنها مدينة جاكرتا في اغسطس المقبل.

وكما هو معروف  فان اول بطولة لالعاب القوي للرجال اقيمت بمدينة حلب السورية عام2010م فيما اقيمت النسخة الثانية بدبي الاماراتية عام 2012م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى