أخبارأخبار عالميةثقافة

برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية في الجامعة البريطانية في دبي يحصل على إعتماد من الجمعية الأمريكية للإدارة الهندسية

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

حصلت الجامعة البريطانية في دبي على إعتماد من الجمعية الأمريكية للإدارة الهندسية (ASEM) لبرنامجها في الماجستير في الإدارة الهندسية مما يجعلها الجامعة الأولى في الإمارات العربية المتحدة التي تحصل على هذا الإعتماد. هذا ويحق للخريجين من حملة شهادة الماجستير المعتمدة من الجمعية الأمريكية للإدارة الهندسية (ASEM ) التأهل للعضوية كزملاء مشاركين في الهندسة الإدارية (CAEM) ، وقد توج هذا الإنجاز بعد خمس سنوات من الجهد المتواصل لفريق من الهيئة التدريسية والإدارية من الجامعة البريطانية في دبي.

وقد علق على هذا الإنجاز البروفيسور بسام أبو حجلة، عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات بقوله ” إن هذا الإعتماد ما هو إلا دليل على العلاقة الوثيقة التي تربط بين الصناعة وبرامج الهندسة ومحتواها بالإضافة لأساليب التعليم. إن هذا الإعتماد للشهادة سوف يدعم بكل تأكيد المستقبل المهني لخريجينا ويزيد من ثقة الشركات وأرباب العمل في القيمة المضافة التي سيحصلون عليها منهم في مؤسساتهم. ونوه الدكتور علاء أمير، مدير برنامج ماجستير الإدارة الهندسية بقوله ” إن هذا الإعتماد من هيئة مهنية عالمية كهذة سوف تضيف قيمة إلى البرنامج وإلى مستقبل التطور المهني للخريج نفسه”.

الجمعية الأمريكية للإدارة الهندسية ملتزمة بتنمية وتطوير المهنة إداريا وفنيا. ويأتي أعضاء الجمعية من حقول مختلفة ومتنوعة في العلم والتكنولوجيا، وبالإضافة للهندسة تغطي هذه الحقول الصناعة وإدارة العمليات، العلوم الطبيعية، وتقنية المعلومات بما في ذلك علوم الحاسوب وأنظمة المعلومات.

إعتماد البرامج مصمم لإعطاء إعتراف فقط بتلك البرامج التي تبدع في إتاحة البرامج على مستوى الماجستير وتلتزم بمقاييس الجمعية الأمريكية للإدارة الهندسية الصارمة بهذا الخصوص، وهي مقاييس مبنية أساسا على الجسم المعرفي في الإدارة الهندسية ويمثل آخر ما توصل إليه العلم الهندسي وما يجب على المدراء المهندسين أن يعرفوه عندما يتخرجوا بشهادة ماجستير في الهندسة.

إن الحصول على هذا الإعتماد يمثل إنجاز كبير في النوعية والمحتوى لهذة البرامج التي حصلت على هذا التميز وتوضع كل البرامج المعتمدة على موقع الجمعية الأمريكية للإدارة الهندسية ASEM)).

توفر الجامعة البريطانية في دبي برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية منذ 2014 وتمنح المهندسين المهارات الإدارية المطلوبة للتقدم المهني في وظائفهم. حيث يزودهم هذا البرامج بأدوات تحليلية متقدمة كمهارات رياضية وإحصائية وطرق تقنية يمكن تطبيقها على إستعمالات وتطبيقات هندسية كثيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى