أخبارتنميةثقافةرياضة و صحة

بلدية دبي تُنظم برنامج “بطل سلامة الغذاء المدرسي” لتعليم الطلاب تحضير الطعام الآمن والسليم

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

أطلقت بلدية دبي برنامج “بطل سلامة الغذاء المدرسي” في المركز الدولي لفنون الطهي (ICCA) في مجمع دبي للمعرفة، بهدف تعليم الطلاب كيفية تحضير واستهلاك الأغذية بأسلوبٍ سليمٍ وصحي عبر تجربة تعليمية تفاعلية، تضمن مستقبلاً مستداماً وأكثر صحةً وأماناً بين الأطفال.

ويجسد البرنامج حرص البلدية على ضمان توفير أفضل مقومات الصحة والسلامة والأمان والتوعية بأهمية سلامة الغذاء، تعزيزاً لجودة الحياة لجميع سكان وزوار إمارة دبي، إضافةً إلى تطوير الشراكة مع القطاع الخاص في هذا المجال، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، وتماشياً مع محاور عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ستقدم بلدية دبي بالتعاون مع مركز الطهي، من خلال البرنامج الذي سيستمر طوال عام 2023، تجربة تعليمية للأطفال عبر أنشطة تفاعلية لتحضير الطعام بالتركيز على سلامة الأغذية بأسلوبٍ إبداعي، من خلال مختصين وطهاة لتعليم الأطفال تنمية الصفات القيادية لديهم، والمساهمة في نشر الوعي بسلامة الغذاء بين ذويهم وزملاءهم في المدرسة من خلال تتويجهم بلقب “بطل سلامة الغذاء”.

وستشارك العديد من المدارس في دبي في البرنامج بهدف نقل المعرفة عبر الأنشطة الطلابية الداخلية، ونشرها لأكبر عدد من الطلاب والوصول لفئة أكبر من المجتمع، إضافةً إلى دعوة طلبة المدارس وتشجيعهم على التعلم المستمر عن سلامة الأغذية والمشاركة بمبادرة “أنا التزم بسلامة الغذاء” على الموقع الإلكتروني: www.foodsafetypledge.com.

وسيتعلم الطلاب المشاركون في البرنامج كيف تؤثر سلامة الغذاء الذي يستهلكونه مباشرةً على الصحة، إضافةً إلى شرحٍ عن أفضل الممارسات التي تضمن سلامة الغذاء وتعزز النظم الغذائية المستدامة. كما سيسلط البرنامج الضوء على أهمية الحد من هدر الأغذية وأهمية التغذية السليمة كعنصر أساسي لضمان الأمن الغذائي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى